أضف سؤال أو موضوع جديد          

الأغلبية لا يعلم سبب فصلة الكومبرسر أرجو الخبراء إفادتنا

up 2 down 3
grshp 245
قبل 10 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستفسار عن فصل الكومبرسر لما تدبل دعسة البنزين 
وش السبب أنه يفصل ويشبك 

وفيه سيارات الكومبرسر حقها ما يفصل حتى لو تشد عليها







إبلاغ إبلاغ



الردود


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اعتقد فصل الكمبروسر عند دعس البنزيم للاخر افضل عشان يعطيك اكبر هورس باور
ومعروف الكمبروسر ياخذ هورس باور من السيارة فيضعف عزمها والي مايفصل اعتقد نظام الكمبروسر كلتش ويفيدونك الاعضاء ان شاء الله


up 4 down 0
مجرد متصفح 65 166
قبل 10 سنه



لا يا غالي اللى كلتش وبكرة وكويل يفصل موجود معي في اللانسر2005 والإلنترا2015 كلها جير عادي
بس ملاحظ ان فصلة كومبرسر الإلنترا أكثر
واللانسر فصلاته قليلة 


up 1 down 0
grshp 245
قبل 10 سنه



وش نوع السياره الي تبي تعرف سبب فصل الكمبرسر حقها 
كثير من السيارات يكون الكمبرسر يفصل ويشتغل في الدقيقه اكثر من مره سواء دبلت الدعسه او مادبلت وفيه سيارات 
لا  ويكون كبمرسرها شغال طول الوقت ومايجلس يفصل الااذا فيه مشكله في المكيف مثل نقص فريون او بلف خربان 
او شي خربان فيه 


up 2 down 1
حسوف -60
قبل 10 سنه



متسوبيشي ونيت حوض يطفى ويشتغل كل 15 ثانية موديل 2015
وتسمعه من آخر الشارع 


up 0 down 0
كبير محمد -291
قبل 10 سنه



عادي يا رجل لا تدقق دام انه بارد لا تشيل هم




up 0 down 1
abomesal 1037
قبل 10 سنه



الكورولا بيفصل معي وأنا واقف في الإشارات والزحمه، صراحة ما أدري ايش السبب؟؟


up 2 down 0
alasdody -2
قبل 10 سنه



اذا سيارتك هونداي او كيا انا منزل موضوع عن الكمبروسر حقها

اضغط ع اسمي وبيطلع لك الموضوع


up 1 down 0
123 go 198
قبل 10 سنه



اذا دعست للسيارة تبي تتسارع طبيعي التبريد يفصل عشان يخف الحمل علی المكينة خصوصا اذا دعست فوق 3000 rpm و عشان كذا صمموا البلف الكهربائي داخل الكمبرسر عشان يكون اقل صرفية بنزين و حمل اقل علی المكينة و بعض السيارات اذا دعست لها تفتح الهوايات الخارجية 


up 1 down 0
khalidoo 1167
قبل 10 سنه



الكومبريسور نفس فكرة مكيف الاسبلت يبرد الين توصل درجة الحراره الدرجه المطلوبة ويفصل ويرجع يشتغل بعد فتره


اما السيارات الي يشتغل فيها على طول واحد من اثنين يا انه ما يبرد زين فيظل شغال يا ان فيه مشكلة فيستمر بالتبريد فيخليك تثلج ويسبب لك انفلونزا


up 1 down 0



فيه نوعيين في التحكم واحد عن طريق فصل وتشغيل الكومبريسور والثاني عن طريق البلف المتغير, يعني حساس الحرارة يتحكم بالكومبريسور او بالبلف النوع الثاني ضغط الغاز هو اللي يتحكم بتشغيل وايقاف الكومبريسور بعض الشركات تحمي الكومبريسور من انه يشبك على سرعة دوران عالية


up 1 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 10 سنه



نوع السيارة هونداي ألنترا ستاندر جير عادي 

المكيف بيفصل اذا ارتفع RPM عن 2.5


up 0 down 0
grshp 245
قبل 10 سنه



حسب درجه التبريد لو تحط المكيف على 1تلقاه يفصل ويشبك كثير ولو زودت2تلقاه يفصل ويشبك بفترات متقاربه
لو حطيت3 تلقاه شابك فتره طويله ويفك ويشبك على طول يمكن بظرف3ثواني ولو حطيته عال4 مايفصل نهائيا هذا بسيارات القديمه
تحت 2005 اما الحين نفس الموال بس يفصل لو شديت عالسياره عشان المكينه لاتجهد قوتها وتعطيك تسارع وكمان عشان الكمبرسور لاتزيد الدورات بشكل كبير عليه لان الدورات المرتفعه تتعب الكمبرسور وتقتله


up 1 down 0
احمد شريف 3174
قبل 10 سنه



ياشباب الله يرضى عليكم أحد يفيدني عندي نفس المشكلة في افالون 2016 اذا دبلت الدعسة يفصل الكمبروسر وم يرجع يشتغل الا بعد م اطفي المكيف وأشغله


up 0 down 0
moment of imagination
قبل 5 سنه و 4 شهر