أضف سؤال أو موضوع جديد          

4 مواضيع مفيدة جدا للسيارات والدبابات والطائرات

up 4 down 3
yasserbenghsab 399
قبل 8 سنه و 7 شهر



1//“شرح وتقرير” شاهد وتعرف على أهمية وظيفة البواجي في سيارتك ومتى يجب ان تقوم بتغييرها
 يدفع محرك السيارة بالعجلات إلى سرعات قد لا تساعدك قدميك على الوصول لها، ولينتج المحرك القوة اللازمة لذلك، يعتمد على حرق الوقود والهواء ليحول الطاقة الناتجة من هذا الاحتراق إلى قوة حركية.
ومن أكثر المنظومات التي تتطور باستمرار، نظام الاشتعال في محركات البنزين، لأنه المسئول عن توليد الشرارة اللازمة للاحتراق، وإذا كانت تلك الشرارة قوية، تعنى احتراق أفضل، مما يولد أعلى قدرة ممكنة، وفى الظروف العادية تحتاج الشرارة لتقفز مسافة 1 ملليمتر في الهواء، بقدرة من 4 إلى 5 ألف فولت، والتي قد لا تناسب الضغط الكبير داخل اسطوانات المحرك، فيتم رفع هذا الجهد الكهربي إلى 40 ألف فولت.
حيث تقوم البواجي في المحرك بتحويل فرق جهد البطارية الـ 12 فولت، إلى فرق جهد 40 ألف فولت، وكلما زاد هذا كان أداء المنظومة أفضل، ويؤثر ذلك على كفاءة الحريق، وقدرة المحرك، ومهما كان نوع تلك المنظومة تبقى البواجي عنصر أساسي.




كيف تعمل الشمعات؟
تكمن وظيفة البواجي، في استقبالها الكهرباء من السيارة، ومن ثم توليد شرارة اللازمة لعملية الاحتراق داخل المحرك، والتي يكون لها أشكال كثيرة، ونظرا لأهمية البواجي فإنه يجب الاعتناء بالصيانة الدورية لها، حيث تقوم شركات السيارات بأدراج تغيير البواجي في جدول الصيانة الدورية لها، وتتراوح فترة استبدال البواجي ما بين 30 إلى 160 ألف كم.




وهناك مؤشرات لحالة البواجي يمكن رصدها وفي مقدمتها حدوث مشكلات عند بدء تشغيل السيارة، أو ضعف أداء المحرك بحيث لا تتناسب سرعة السيارة مع المعدل الطبيعي له، صدور صوت قرقعة معدني غير معتاد للمحرك أثناء السير بسرعة منتظمة. وينصح باستخدام نوع البواجي الأصلية المركبة بالسيارة عند خروجها من المصنع إن أمكن.

------------------------------------------------------------------------------------------------
2//“تقرير” تصميمات جديدة للطائرات تنهي كوابيس صعود المسافرين اليها
يعتقد المصمم الألماني إيغور إيبيك، أن التصميمات الجديدة للمقصورة الداخلية للطائرات ستسهم بشكل كبير في تخفيف الكثير من المعاناة سواء بالنسبة للمسافرين أو أطقم الطائرات وشركات الطيران، وبدلاً من التصميم الحالي يقترح ايبيك مفهوم «السيجار» لتخفيف الازدحام عند عملية تحميل المسافرين في الطائرة وخاصة في ظل ازدحام الممرات، بحيث يقترح ممرات خالية من الزحام بحيث يتم تحميل الركاب من منتصف الطائرة مع توفير ممر أوسع يسمح للمسافرين بالتحرك سواء باتجاه ذيل الطائرة أو مقصورة القيادة وفقاً لمقاعدهم.




ووفقاً لهذا المفهوم فإن مصنعي الطائرات وشركات تصميم مقصوراتها يمكنهم توفير مساحة كافية لكل شخص يجلس في الصف بدلاً من الزحام الذي يتسبب به حالياً الركاب بسبب وضع حقائبهم في الرفوف العلوية أو انشغالهم بالبحث عن مقاعدهم.




ومن خلال تحميل الركاب من منتصف الطائرة ستكون المسافة أقصر للتحرك إلى المقعد المطلوب لكل مسافر وهذا يعطي انسيابية أكبر لعملية تحميل المسافرين وبفاعلية أعلى وتوتر أقل، كما أنه يوفر القوت على شركات الطيران وهي عملية مهمة بالنسبة للقطاع عموماً.




كما يقترح ايبيك دخول مزدوج من بابين اثنين بدلاً من مدخل واحد للطائرة ما سمح بتوسيع مساحة تحميل المسافرين وهذا يتطلب تصميماً جديداً للطائرة يختلف عن التصميم الحالي.




والقضية المهمة في وجود باب واسع للطائرة يضعف من هيكلية الضغط داخل المقصورة وهذا يتطلب كما يقول ايبيك تصميم مبتكرة لمقصورات الطائرات وهو يعمل على مشروع بالتعاون مع ايرباص في هذا الشأن. وهناك نقاش ما زال قائماً حول إمكانية وجود بابين للطائرة بجانب بعضهما البعض وبينهما سيترك إطار معين من أجل عملية الإغلاق.




وهكذا فإن الدخول من منتصف الطائرة ووجود بابين لدخول المسافرين يشكلان اليوم حلولاً ناجعة لشركات الطيران لمواجهة تكدس المسافرين داخل ممرات الطائرة، كما أنه يسمح بوجود مساحات أوسع داخل الطائرة كصالون لجلوس المسافرين وحتى ركن خاص للسوق الحرة وغيرها.




وقال ايبيك إن تصميم المقصورة الداخلية لطائرة ايه 380 التي شارك فيها منذ البداية قريب من ذلك، حيث تم تطبيقه في المقصورة الرئيسية لصفوف النوافذ الثلاثة الأولى بين الباب الأول والباب الثاني.

----------------------------------------------------------------------------------------------------
3// “بالصور” مرسيدس AMG وMV اجوستا تطلقان دراجة F3 800 الوحيدة في العالم بقوة 146 حصاناً 
احتفلت صانعة السيارات الألمانية مرسيدس AMG بالتعاون الوطيد الذي يجمعها مع شركة MV اغوستا الإيطالية العريقة المتخصصة بصناعة الدراجات النارية بإطلاق دراجة F3 800 النارية الرائعة الوحيدة في العالم.




وتم صنع هذه الدراجة النارية لتكون “مثالاً على الأداء والشغف” وهي تستوحي تصميمها من سيارة AMG GT حيث تميزت بلونها الأصفر الخيالي مع اللون الأسود الذي يزين الجوانب وخزان الوقود بالإضافة إلى المقاعد الجلدية السوداء المحاكة بالخيوط الصفراء، كما نلاحظ شعارات AMG وMV Agusta في عدة أماكن على هيكلها الخارجي.




ولمن ينتابه الفضول حول قوة هذه الدراجة فهي مزودة بمحرك 3 اسطوانات بسعة 798 سي سي قادر على توليد قوة 146 حصاناً و88 نيوتن متر من عزم الدوران، وتصل F3 800 بفضل هذه القوة إلى سرعة قصوى تبلغ 269 كلم/س.

------------------------------------------------------------------------
4//“بالصور” فيراري تعرض نسخة خاصة من سيارتها كاليفورنيا تي “صور ومواصفات” Ferrari California Ts
عرضت صانعة السيارات الإيطالية “فيراري” نسخة خاصة من سيارتها كاليفورنيا تي في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.




ومع أن سيارة 488 سبايدر كانت نجمة منصة الشركة الإيطالية في فرانكفورت إلا أن هذه النسخة لفتت الأنظار بشكل كبير وتميزت هذه الكاليفورنيا تي الاستثنائية بلون يبانو الأسود اللامع وبشبك تهوية أسود مزين بخط محيطي باللونين الأحمر والأبيض.




وامتدت هذه الألوان الثلاثة إلى المقصورة الداخلية الرياضية الفارهة حيث اكتست مقاعدها الأمامية والخلفية باللون الأحمر ذو الحياكة البيضاء كذلك بطانات الأبواب، أما اللون الأسود فتمثل بالواجهة الأمامية وعجلة القيادة.




وأعلنت فيراري خلال مجريات المعرض أن جميع طرازاتها ستزود بنظامي ابل كار بلاي واندرويد اوتو المتصلان بالنظام الترفيهي المعلوماتي عبر الشاشة الوسطية.

-------------------------------------------------------------------------------------------------
تكفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون لايكات 

















إبلاغ إبلاغ



الردود


وجود شركة مثل AMG يعلمك تماما ان التعديلات مو اي احد يسويها ! ومو بكل مرة تسلم الجره

احم احم كلامي طبعا موجه لكارهين الاسترالي 


up 1 down 1
00احمد العنزي00 -2
قبل 8 سنه و 7 شهر



سلاماات

بالله مين المجنون الي يسوق بسرعة 269 ك/س 

على العموم موضوع جميل وشكرا لاجتهادك


up 0 down 0
تبادل مصالح 101
قبل 8 سنه و 7 شهر



يعطيك العافيه 




سوال بسيط؟ "

الحين وش كبر بواجي الطيارات  وكم بوجي :) 


up 0 down 0
sehly11 648
قبل 8 سنه و 6 شهر