السيارات الجديدة وفلتر القير
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم وكل عام وانتم بخير بعد الزحمة يا اخوان موضوعي اليوم وهو الاول عن فلاتر الزيت الخارجية للسيارات الجديدة كلنا نلاحظ ان السيارات واخص بالذكر سيارات كيا وهونداي لا يوجد بها فلتر خارجي للقير فقط داخلي ومايتغير الا مع التوضيب وكلنا نعرف ان الواحد يقعد يوسوس وانا منهم ان اكيد بعد تغيير الزيت بلا فلتر راح يراكم البرادة او الرايش في مداخل الزيت والمخارج مع مرور الوقت وربما يسدد فتحات الرديتر لذلك جالس افكر كيف اريح نفسي ونفسيتي من التفكير بالقير ونظافته بعد البحث وجدت ان فلاتر القير الخارجية تبع سيارات هوندا وصلة بين ماصورتين او ليات الصور المرفقة وش رايكم بالفكرة هل هي سديدة وتأدي الغرض بحيث يتم تركيبها قبل او بعد مبرد القير طبعا مايحتاج توليف فقط فك وتركيب وسلامتكم
إبلاغ
الردود
زيوت هيونداي اللي بدون فلتر زيت من الجيل الرابع يقلل من التاكل في الكلتشات اهم شي المحافظة عليه .
الالنترا كانت تستخدم زيت الجيل الثالث و فيها فلتر خارجي و بعدها الجيل الجديد من الالنترا صار الجيل الرابع من الزيت بدون فلتر .
الجيل الرابع SP IV
الجيل الثالث SP III
3 0
والكتلوج يقول تغيير زين القير على 120 الف سواء استخدام خفيف او شاق مهما تعددت ظروف الاستخدام
هذا شي قريته بسيط عن الصيانه فالكتلوج
0 1
فا اذا قلت الكتيب او غيره التغيير 90 الف شيك قبله ب 20 الف كلم اذا فيه شي غلط غيره و اذا لا كمل عليه
0 0
انا غيرته بيدي على 47 الف كم من يومين
قيمة العلبة 1 لتر 50 ريال تحتاج 4 علب 200 ريال عند الوعلان
المحلات النصابين يبيعوه نفسه على 80 ريال العلبة
0 1
قبل غيار الزيت وبعد
راح ركب مبرد هايدن 6 شرايح
0 0
نظريا الفكره طيبه لكن عمليا علمها عند الله
انا صراحه عجبتني
وعندي لك فكره
تضيف معناطيس خارجي على الفلتر يساهم في حجز الرايش
بالتوفيق
0 0
0 2
0 1
انا سألت سابقا عن تغير قير الاكورد والاوبتيما وكثير من سيارات الدفع الامامي بخصوص الفلتر حق القير يجي مكانه مرتفع
داخل القيرفغيرف القير يجب اما رفع الماكينه او تنزيل الجربوكس يعني تغيره راح يكون مكلف
اما سيارات الدفع الخلفي يجي سفلي ويمكن تغيره بمجرد فك الكارتير
0 1
1/الاكسنت 14 لها فلتر قير سعره 80 تقريبا .
2/الكرتير له صرة تفكها تصب الزيت ثم تفك المسامير عشان تغير الفلتر و تنظف المغناطيس و الرايش المتجمع في الكرتير .
3/اظخل موقع شركة الجبر و ابحث عن فروع المنطقة الغربية .
لازم تروح للوكالة نفسها و ليس موزع و تعطيهم الاستمارة عشان يتاكدون من وجود فلتر خارجي . الزيت نوعه مكتوب في الكتالوج بالصفحات الاخيرة تقريبا .
اعتقد نوعه sp iii اذا كان هذا خذ حق ميتسوبيشي sp iii افضل جوظة و ارخص سعر من الوكيل حق ميتسوبيشي و اذا ما حصلت خذ حق هيونداي sp iiiا انتبه من علبة sp iv لانها نفس علبة sp iii بس فرق النوع .
القيور بدون فلتر خارجي لها مواصفات زيوت افضل تقلل من التاكل للكلتشات و الشي الثاني التغيير المبكر يساعد علی عدم تراكم الرايش في الفلتر الداخلي .
اذا كان التغيير كل 100 الف افحصه علی 60 الف كلم ثم افحصه علی 80 الف و حسب حالة الزيت مباشرة غيره .
الريو تاخذ 3لتر و نص تقريبا او اقل بشوي مع الفلتر .
2 1
راجع قسم الصيانه الدوريه
شف قلب بالكتالوج وذاكرة جيدا
هل يوجد شي يتعلق بصيانة سوائل القير وفلاتره
دوريا
أو لاء
الإجابة تجدها بالمرجع دليل المالك
لا وكالة ولا غيره
0 1
قبل 9 سنه و 2 شهر