أضف سؤال أو موضوع جديد          

السيارات الجديدة وفلتر القير

up 5 down 3
yahya alajlani 733
قبل 9 سنه و شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

كيفكم وكل عام وانتم بخير بعد الزحمة يا اخوان موضوعي اليوم وهو الاول عن فلاتر الزيت الخارجية للسيارات الجديدة كلنا نلاحظ ان السيارات واخص بالذكر سيارات كيا وهونداي لا يوجد بها فلتر خارجي للقير فقط داخلي ومايتغير الا مع التوضيب وكلنا نعرف ان الواحد يقعد يوسوس وانا منهم ان اكيد بعد تغيير الزيت بلا فلتر راح يراكم البرادة او الرايش في مداخل الزيت والمخارج مع مرور الوقت وربما يسدد فتحات الرديتر لذلك جالس افكر كيف اريح نفسي ونفسيتي من التفكير بالقير ونظافته بعد البحث وجدت ان فلاتر القير الخارجية تبع سيارات هوندا وصلة بين ماصورتين او ليات الصور المرفقة وش رايكم بالفكرة هل هي سديدة وتأدي الغرض بحيث يتم تركيبها قبل او بعد مبرد القير طبعا مايحتاج توليف فقط فك وتركيب وسلامتكم








إبلاغ إبلاغ



الردود


طيب هل يوجد كتالوج للموتر 


راجع قسم الصيانه الدوريه 

شف قلب بالكتالوج وذاكرة جيدا 


هل يوجد شي يتعلق بصيانة سوائل القير وفلاتره 

دوريا 



أو لاء 



الإجابة تجدها بالمرجع دليل المالك 

لا وكالة ولا غيره 


up 0 down 1
مدرس عاطل 3
قبل 9 سنه و شهر



فكرة تركيب الفلاتر ممتازة بس هل راح ياثر علی ضغط الزيث في القير .
زيوت هيونداي اللي بدون فلتر زيت من الجيل الرابع يقلل من التاكل في الكلتشات اهم شي المحافظة عليه .
الالنترا كانت تستخدم زيت الجيل الثالث و فيها فلتر خارجي و بعدها الجيل الجديد من الالنترا صار الجيل الرابع من الزيت بدون فلتر .


الجيل الرابع SP IV 
الجيل الثالث SP III


up 3 down 0
khalidoo 1167
قبل 9 سنه و شهر



الوكالة تقول تغيير زيت القير على 90 الف
والكتلوج يقول تغيير زين القير على 120 الف سواء استخدام خفيف او شاق مهما تعددت ظروف الاستخدام 

هذا شي قريته بسيط عن الصيانه فالكتلوج 


up 0 down 1
شويخ من أرض مكناس 2822
قبل 9 سنه و شهر



الكتالوج او الوكالة يحدد متوسط الاستخدام الشاق و العادي فا الوكالة تقول 60 الف يوم شفته طلع محروق و فيه رايش كثر و استخدامي عاد .

فا اذا قلت الكتيب او غيره التغيير 90 الف شيك قبله ب 20 الف كلم اذا فيه شي غلط غيره و اذا لا كمل عليه 


up 0 down 0
khalidoo 1167
قبل 9 سنه و شهر



انا سيارتي  سيراتو 2012  فلتر القير  داخلي   نفس الالنتر  نوع الزيت  SP IV   الجيل الرابع  
انا  غيرته بيدي   على  47 الف كم  من يومين  
قيمة العلبة  1 لتر 50 ريال   تحتاج 4  علب   200 ريال  عند الوعلان  
 المحلات  النصابين  يبيعوه  نفسه  على  80 ريال   العلبة  


up 0 down 1
abd_alrhmn 2352
قبل 9 سنه و شهر



بس  الغريب  انا  على خط السفر   عندي كمبيوتر   احترافي    دخلت  على  حرارة زيت القير  لقيته   100 درجة  
قبل غيار الزيت وبعد  
راح ركب  مبرد  هايدن  6  شرايح   


up 0 down 0
abd_alrhmn 2352
قبل 9 سنه و شهر



السلام عليكم
نظريا الفكره طيبه لكن عمليا علمها عند الله
انا صراحه عجبتني 
وعندي لك فكره
تضيف معناطيس خارجي على الفلتر يساهم في حجز الرايش 
بالتوفيق


up 0 down 0
dub_r-50 443
قبل 9 سنه و شهر



يا اخوان بغض النظر عن دليل المالك او الصيانه او نوعية الزيت لان التآكل بيصير سواء اليوم او بكرة لذلك عدم وجود فلتر قير خارجي راح يسبب تجمع للرايش في الفلتر الداخلي ومع الوقت ممكن يتعطل وممكن يسد المجرى لذلك انا اشوف تركيب فلتر خارجي للاحتياط والله اعلم


up 0 down 2
yahya alajlani 733
قبل 9 سنه و شهر



فلتر القير الداخلي يتغير مع التوضيب، طيب ليه ما تغير الفلتر الداخلي مع تغيير الزيت؟ 


up 0 down 1
فلان الفلاني 508 501
قبل 9 سنه و شهر



الاخ فلان الفلاني
انا سألت سابقا عن تغير قير الاكورد والاوبتيما وكثير من سيارات الدفع الامامي بخصوص الفلتر حق القير يجي مكانه مرتفع
داخل القيرفغيرف القير يجب اما رفع الماكينه او تنزيل الجربوكس يعني تغيره راح يكون مكلف 
اما  سيارات الدفع الخلفي يجي سفلي ويمكن تغيره بمجرد فك الكارتير


up 0 down 1
dub_r-50 443
قبل 9 سنه و شهر



اخ wifi 
1/الاكسنت 14 لها فلتر قير سعره 80 تقريبا .
2/الكرتير له صرة تفكها تصب الزيت ثم تفك المسامير عشان تغير الفلتر و تنظف المغناطيس و الرايش المتجمع في الكرتير .
3/اظخل موقع شركة الجبر و ابحث عن فروع المنطقة الغربية .

لازم تروح للوكالة نفسها و ليس موزع و تعطيهم الاستمارة عشان يتاكدون من وجود فلتر خارجي . الزيت نوعه مكتوب في الكتالوج بالصفحات الاخيرة تقريبا .
 اعتقد نوعه sp iii اذا كان هذا خذ حق ميتسوبيشي sp iii افضل جوظة و ارخص سعر من الوكيل حق ميتسوبيشي و اذا ما حصلت خذ حق هيونداي sp iiiا انتبه من علبة sp iv لانها نفس علبة sp iii بس فرق النوع . 



القيور بدون فلتر خارجي لها مواصفات زيوت افضل تقلل من التاكل للكلتشات و الشي الثاني التغيير المبكر يساعد علی عدم تراكم الرايش في الفلتر الداخلي . 

اذا كان التغيير كل 100 الف افحصه علی 60 الف كلم  ثم افحصه علی 80 الف و حسب حالة الزيت مباشرة غيره .


الريو تاخذ 3لتر و نص تقريبا او اقل بشوي مع الفلتر . 


up 2 down 1
khalidoo 1167
قبل 9 سنه و شهر