أضف سؤال أو موضوع جديد          

اليابان vs الولايات المتحدة ادخل وتعرف النتيجة

up 16 down 21
mohammed1368 155
قبل 10 سنه



بسم الله اليوم بقارن بين محركات v8 وباخذ طبعا العملاق الامريكي gm ورغم ذلك باخذ اثنين من عملاقة اليابان يعني بخلي اثنين ضد واحد وتشوفون التفوق لمنو طبعا بقارن بمحركات الدفع الرباعي للتركات اليابانية والامريكية 
من جنرال موتورز محرك L83
من تويوتا محرك 3UR-FE
من نيسان محرك VK56DE
لا احد يدخل محرك ثاني او برمجة ثانية انا اخترتهم بعناية واخترت نفس المحرك من المنافسين
نبدأ
تويوتا 3UR-FE محرك 8 سلندر على شكل حرف V 
32 صمام اربع صمامات لكل سلندر طبعا يستخدم التقنية الحديثة والافضل والاقوى للصمامات DOHC 
السعة 5663 سنتيمتر مكعب
يعطي المحرك قدرة 381 حصان و 543 نيوتن متر
خلصنا من تويوتا بعد عمري :bigggrin:
نيسان VK56DE محرك 8 سلندر على شكل حرف V 
32 صمام اربع صمامات لكل سلندر يستخدم DOHC
السعة 5552 سنتيمتر مكعب رقم مميز ثلاث خمسات بعدين اثنين:bigggrin:
يعطي قوة 320 حصان وعزم يبلغ 533 نيوتن متر
خلصنا من نيسان وكبيرة يا عمري:bigggrin:
جنرال موتورز L83 محرك 8 سلندر على شكل حرف V 
16 صمام صمامين لكل سلندر يستخدم الطريقة الاقدم والي الى الان مصرين عليها وتمسكين فيها ارث يا حبي مانتركه OHV
السعة 5328 سنتيمتر مكعب
ينتج 376 حصان ويبلغ عزم الدوران 564 نيوتن متر
وخلصنا منك ياقلبي gm وان شاء الله موتري منك:bigggrin:
الحين بيجون ناس بيقول زودت احصنة لجنرال موتورز انا مازودت شيء المحرك يعطي كذا حتى حق نيسان يعطي 522 نيوتن متر لكن انا حطيت 533 نيوتن متر لانه المحرك له برمجتين حتى حق تويوتا لكن انا حطيت البرمجة الاقوى حقت الوكالة ماهي حقت شركة تعديل طبعا البرمجة تعتمد من مكان لمكان لكن الغالب حق تويوتا ونيسان البرمجة الاقوى ماعدا جي ام ما ادري ليش ياخذون الوكلاء لنا البرمجة الاضغف طبعا ماحطيت صرفية البنزين لانه حق جي ام اقل صرفية 
الخلاصة محرك جي ام اقوى اقل سعة اقل صرفية يستخدم الاسلوب القديم واقل صمامات بالمقابل المنافسين اكثر سعة اقل قوة اكثر صرفية يستخدم صمامات اكثر وتقنية احدث تفوق واضح للتقنية الامريكية  وهذا اثنين يابانين ضد واحد امريكي انت معلم ومنك نتعلم :bigggrin: واتمنى عجبكم الموضوع وسلام عليكم







إبلاغ إبلاغ



الردود


واضح انك عنصري للسيارات الامريكيه 

وبالنهاية هي حلالك وانت حر 

16 صمام واحنا ب2015 يعد تخلف مو تمسك بطريقة تصنيع

ونسيت مكينة 400 حصان للباترول ولا مهي يابانيه ههههه

بالنهايه كنت اتمنى يكون موضوعك حيادي لانك تعبان فيه

بس الواضح انك متعصب للامريكي 

وشكرا


up 10 down 4
abomesal 1037
قبل 10 سنه



يارجل ايش دخل الباترول اذا دخلت الباترول بضطر اغير السيارات الي اخترتها ومكينة الباترول مختلفة عن الارمادا والسيارات الي حطيتهم ارمادا تاهو سكويا بالنسبة للتعصب انا احب الياباني والامريكي وشكرا على مروورك


up 5 down 5
mohammed1368 155
قبل 10 سنه



يا طويل العمر و السلامة المحركات ما هي كل شيء فيه شاصي و قير و بودي و نظام تعليق و دفرنسات كلها من الممكن ان تغير 
من عمر و قوة السيارة 
مثلا معروف ان الامريكي وزنه ثقيل و اذا جيت تقارن الوزن مقابل عدد الاحصنة بتشوف الياباني انه يتفوق 
و ايضا اعتقد ان النيسان باترول يولد 400 حصان و مع برمجة نيسمو 424

في الاخير كل واحد و رأيه 


up 2 down 2
5alaf 694
قبل 10 سنه



المكاين الأمريكيه الحديثه أفضل حتى في صرفية البنزين .. لكن شخصياً الإعتماديه تهمني قبل كل شيء 
المكينه الأمريكيه تحتر بسرعه و توني شايف تورس جديده موقفها صاحبها على عقبة ضلع بسبب الحراره 
 


up 1 down 15
legaacy -315
قبل 10 سنه



يارجل الباترول فئة مختلفة وانا ابي اثبت ان المحركات اليابانية مجرد سعة كبيرة وصرف بنزين على خراط بعدين جي ام هذا 16 صمام متوفقة لو انها 32 صمام مثلهم كان سووت علوم واذا حطينا الباترول مكينته مختلفة راح اضطر اغير السيارات وبحط الباترول واللاند كروزر والدينالي ما ابي اغير الموضوع خلنا هذولي وشرفني مروورك
Abomesal فطست ضحك وانا اقرا تعليقك 


up 2 down 4
mohammed1368 155
قبل 10 سنه



يا ليجاسي الحرارة ماترتفع بدون سبب كثير ما سمعنا المكاين الامريكية حرارة انا عايش مع الامريكي ماصار هالشيء ماترتفع الحرارة بدون سبب الا فيه شيء في انظمة التبريد عطلان او اهمال من راعي السيارة وانا ايضا مجرب الياباني اثنينهم تمام لكن الحرارة شفت انواع السيارات ترتفع الحرارة من ياباني وامريكي السبب اهمال اما نظام التبريد فيهم جدا ممتاز طبعا اقصد الياباني ياباني والامريكي امريكي مو بس اسم وصناعة في دولة غير وشكرا


up 3 down 2
mohammed1368 155
قبل 10 سنه



غالبا السيارات اليابانية اللي تجي 8 سلندر تكون وزنها ثقيل

يعني عندك الامريكي الكابرس او التشارجر 8 سلندر قوية ولكن ما يعتبر وزن ثقيل

مثل اللي يجي على الياباني الانفينيتي مثلا او اي سيارة ثانية 

غالبا 6 سلندر ياباني قوته قريب من 8 سلندر امريكي

بغض النظر عن عدد الاحصنة انا اتكلم عن التسارع و النشاط

مثل الاوريون الافالون 6 سلندر لكن اقوى من 6 سلندر تشارجر و الكابرس و التورس

تقارنها بالكابرس و التشارجر 8 سلندر

عندك الكوري 6 سلندر منها على الاوبروس وهي موديل قديم اعتقد انها اقوى من الكابرس

و عندك الكادنزيا قوة جبارة وتسارع رهيب وهي 6 سلندر


up 9 down 7
التركي 1403 17
قبل 10 سنه



مثل ما قال التركي ..
والياباني اذا نزل 8 سلندر اعدم منافسيه
مثل اللكزس isf مكينة 5 لتر مايجيبها لا srt ولا غيره
بس المحركات الامريكية وحوش ماشاءالله صوتها يطرب عكس الياباني صوته مزكم ومزعج


up 3 down 3
al_orainy 56
قبل 10 سنه



الميزة بالامريكي اللي مستحيل ينافسها الياباني 
(تحمل) المكائن  وعدم ضعف (العزم) بشكل كبير بعكس الياباني بعد سنوات يختلف كثييييير للاسوء






up 3 down 1
المنطق يقول 727
قبل 10 سنه



بعطيك مقارنه بسيطه عندك الكورفت محرك 8 سلندر  مكينه تعتبر جباره وعندك محرك zr1  توب  لكن  فيه محرك اصغر من هذا واقوى من الكورفت الي هي جي تي ار اسطوره اليبابان قويه وعزمها نشيط واقوى من كورفت واقوى من  دوج فايبر 


up 3 down 1
سكودر 14929
قبل 10 سنه



على حسب علمي مكينه الباترول 317 حصان امريكية ومكينة 400 حصان المانية وهي نفس المكينه الاولى بزيادة تقنية 


up 1 down 1
بريق الرياض 257
قبل 10 سنه



الباترول نفس المكينة بس زيادة شاحن او صماما على راس المكينة سمعت المعلومة من برنامج للباترول 


up 0 down 1
abdulkareem99 1261
قبل 10 سنه



ولاتنسا  ان مكينة الجمس هي  الافضل بالشوط  وهي الوحيدة  بالعالم  ثم بعده يأتي الفتك  بالشوط  
اما المكاين الي انت قلت وغيرها كلهن اضعف شوط من الجمس

وبانسبه للي يقول 16 صمام  انا اقوله ( هذا بلا ابوك ياعقاب)  
ولاتنسا  ان المكاين الي انت قلت يعملن بنظام الاحتراق الخليط
الا الجمس يعمل بنظام الاحتراق الأامن   


up 2 down 1
الاش 621
قبل 10 سنه



انا شخصيا مايهمني لغة الارقام انا يهمني التسارع 

لما تحيك تورس مكينه 6 سلندر...  والاقيها ماتتعدي 175 كيلو متر في الساعه..  حتى الاكسنت افضل منها 

اكيد ولامحال للمقارنة ان التورس افضل من ناحية المواصفات والراحة والعزل والامان 

لكن دائما الحلو مايكمل 


up 0 down 1
راااضي 2520
قبل 10 سنه



والله مكاين الامريكي تجيب الهم لازم تغير الزيت بالملي وماتوصل ١٦٠ الف الا تخرب طرمبة الزيت 

واذا دخلته البر سخن وحالته حاله

اما الياباني تلعن جد جده تبيه يخرب مايخرب ولا يسخن


up 0 down 0
maximum speed 578
قبل 10 سنه



رحم الله والديك يالشنب والله أنك كفو


up 1 down 1
legaacy -315
قبل 9 سنه و 11 شهر