اليابان vs الولايات المتحدة ادخل وتعرف النتيجة
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله اليوم بقارن بين محركات v8 وباخذ طبعا العملاق الامريكي gm ورغم ذلك باخذ اثنين من عملاقة اليابان يعني بخلي اثنين ضد واحد وتشوفون التفوق لمنو طبعا بقارن بمحركات الدفع الرباعي للتركات اليابانية والامريكية
من جنرال موتورز محرك L83
من تويوتا محرك 3UR-FE
من نيسان محرك VK56DE
لا احد يدخل محرك ثاني او برمجة ثانية انا اخترتهم بعناية واخترت نفس المحرك من المنافسين
نبدأ
تويوتا 3UR-FE محرك 8 سلندر على شكل حرف V
32 صمام اربع صمامات لكل سلندر طبعا يستخدم التقنية الحديثة والافضل والاقوى للصمامات DOHC
السعة 5663 سنتيمتر مكعب
يعطي المحرك قدرة 381 حصان و 543 نيوتن متر
خلصنا من تويوتا بعد عمري :bigggrin:
نيسان VK56DE محرك 8 سلندر على شكل حرف V
32 صمام اربع صمامات لكل سلندر يستخدم DOHC
السعة 5552 سنتيمتر مكعب رقم مميز ثلاث خمسات بعدين اثنين:bigggrin:
يعطي قوة 320 حصان وعزم يبلغ 533 نيوتن متر
خلصنا من نيسان وكبيرة يا عمري:bigggrin:
جنرال موتورز L83 محرك 8 سلندر على شكل حرف V
16 صمام صمامين لكل سلندر يستخدم الطريقة الاقدم والي الى الان مصرين عليها وتمسكين فيها ارث يا حبي مانتركه OHV
السعة 5328 سنتيمتر مكعب
ينتج 376 حصان ويبلغ عزم الدوران 564 نيوتن متر
وخلصنا منك ياقلبي gm وان شاء الله موتري منك:bigggrin:
الحين بيجون ناس بيقول زودت احصنة لجنرال موتورز انا مازودت شيء المحرك يعطي كذا حتى حق نيسان يعطي 522 نيوتن متر لكن انا حطيت 533 نيوتن متر لانه المحرك له برمجتين حتى حق تويوتا لكن انا حطيت البرمجة الاقوى حقت الوكالة ماهي حقت شركة تعديل طبعا البرمجة تعتمد من مكان لمكان لكن الغالب حق تويوتا ونيسان البرمجة الاقوى ماعدا جي ام ما ادري ليش ياخذون الوكلاء لنا البرمجة الاضغف طبعا ماحطيت صرفية البنزين لانه حق جي ام اقل صرفية
الخلاصة محرك جي ام اقوى اقل سعة اقل صرفية يستخدم الاسلوب القديم واقل صمامات بالمقابل المنافسين اكثر سعة اقل قوة اكثر صرفية يستخدم صمامات اكثر وتقنية احدث تفوق واضح للتقنية الامريكية وهذا اثنين يابانين ضد واحد امريكي انت معلم ومنك نتعلم :bigggrin: واتمنى عجبكم الموضوع وسلام عليكم
إبلاغ
الردود
5 5
من عمر و قوة السيارة
مثلا معروف ان الامريكي وزنه ثقيل و اذا جيت تقارن الوزن مقابل عدد الاحصنة بتشوف الياباني انه يتفوق
و ايضا اعتقد ان النيسان باترول يولد 400 حصان و مع برمجة نيسمو 424
في الاخير كل واحد و رأيه
2 2
المكينه الأمريكيه تحتر بسرعه و توني شايف تورس جديده موقفها صاحبها على عقبة ضلع بسبب الحراره
1 15
Abomesal فطست ضحك وانا اقرا تعليقك
2 4
3 2
يعني عندك الامريكي الكابرس او التشارجر 8 سلندر قوية ولكن ما يعتبر وزن ثقيل
مثل اللي يجي على الياباني الانفينيتي مثلا او اي سيارة ثانية
غالبا 6 سلندر ياباني قوته قريب من 8 سلندر امريكي
بغض النظر عن عدد الاحصنة انا اتكلم عن التسارع و النشاط
مثل الاوريون الافالون 6 سلندر لكن اقوى من 6 سلندر تشارجر و الكابرس و التورس
تقارنها بالكابرس و التشارجر 8 سلندر
عندك الكوري 6 سلندر منها على الاوبروس وهي موديل قديم اعتقد انها اقوى من الكابرس
و عندك الكادنزيا قوة جبارة وتسارع رهيب وهي 6 سلندر
9 7
والياباني اذا نزل 8 سلندر اعدم منافسيه
مثل اللكزس isf مكينة 5 لتر مايجيبها لا srt ولا غيره
بس المحركات الامريكية وحوش ماشاءالله صوتها يطرب عكس الياباني صوته مزكم ومزعج
3 3
(تحمل) المكائن وعدم ضعف (العزم) بشكل كبير بعكس الياباني بعد سنوات يختلف كثييييير للاسوء
3 1
3 1
1 1
0 1
اما المكاين الي انت قلت وغيرها كلهن اضعف شوط من الجمس
وبانسبه للي يقول 16 صمام انا اقوله ( هذا بلا ابوك ياعقاب)
ولاتنسا ان المكاين الي انت قلت يعملن بنظام الاحتراق الخليط
الا الجمس يعمل بنظام الاحتراق الأامن
2 1
لما تحيك تورس مكينه 6 سلندر... والاقيها ماتتعدي 175 كيلو متر في الساعه.. حتى الاكسنت افضل منها
اكيد ولامحال للمقارنة ان التورس افضل من ناحية المواصفات والراحة والعزل والامان
لكن دائما الحلو مايكمل
0 1
واذا دخلته البر سخن وحالته حاله
اما الياباني تلعن جد جده تبيه يخرب مايخرب ولا يسخن
0 0
1 1
وبالنهاية هي حلالك وانت حر
16 صمام واحنا ب2015 يعد تخلف مو تمسك بطريقة تصنيع
ونسيت مكينة 400 حصان للباترول ولا مهي يابانيه ههههه
بالنهايه كنت اتمنى يكون موضوعك حيادي لانك تعبان فيه
بس الواضح انك متعصب للامريكي
وشكرا
10 4
قبل 9 سنه و شهر