أضف سؤال أو موضوع جديد          

نصائح مهمة للحفاظ على الكفرات اي فلوسك

up 9 down 8
متاجر السعيد 40
قبل 9 سنه و شهر



بسم الله الرحمن الرحيم للامانة منقول من موقع حراج
والصلاة والسلام على افضل خلق الله نبينا محمد صلى الله وعليه وسلم  
        
 *** اقدم لكم نصائح جدا مهمة وحسب خبرتي في الكفرات وعن تجربة  والتي اكاد اجزم انها تزيد من
عمرها اكثر من  50% *** 
اولاً: لا تلف بالكفرات والسيارة
واقفة ،هذا يؤدي الى تقطيع الكفر كأنك تأخذ مسمار وتدخله في الكفر وتنتف المطاط الخارجي نتف ،
في البداية لا تحس به ولكن مع مرور بعض الوقت تبدأ اثارها تبان، غير النحت الملازم معه،(فكيف المحافظة عليها) ، بأن(تمشي بالسيارة سرعة الصفر او اكثر بقليل ) فقط مجرد يتحرك الكفر،
بهذا قد ازلت عاملا (النحت ، والنتف). 
ثانياُ: لا تلف
لفة  كاملة عندما تريد ان تعكس اتجاه السيارة بالكامل فإن هذا ينحت الكفرين الأماميين من الأطراف بقوه ، مره في
مره تلاقي كفرك منتهي قبل وقته بكثير ، وتزيد هذه الحالة في السيارات الثقيلة اكثر من غيرها سوأً كانت(كبيرة  كالجموس او صغيرة) ،
فالطريقة الفضلى بأنك تلف نصف لفة الى الأمام ثم ترجع الى الخلف ثم تلف مرة اخرى
وتتقدم بالسيارة وخلي بالك ( مهم جدا جدا ) ولا تنسى ابداً انك في كل لفة لكي تتقدم
وثم ترجع للخلف و للأمام، تمشيٍ بالسيارة نفس سرعة الصفر(سرعة بطيئة )، ان لم تفعل هكذا فإنك ترجع عكس ما قلته
لك في الخطوة الأولى ،
وكأنك ما سويت شيء.  
* قد يقول قائل ايش الي اتقدم الى
الامام  والى الخلف ثم الى الأمام ، تقدم وتؤخر ايش المشوارهذا كله، فاقول له
 ترى الموضوع ما يأخذ ثواني منك ولكن في الشرح والكتابة ربما يبين لك كذا، وبعدين
هذه فلوسك محطوطة على سيارتك على شكل كفرات، ولا تنسى الكفرات غالية جدا هذه
الأيام.
ثالثاً:  اتبع الكتيب الخاص بالسيارة ( وياريت الكتيب ما
ينرمي من السيارة ابداً ابداً ) الذي فيه شرح ورسم كيفية تغيير اماكن الكفرات من الأمام الى الخلف
والعكس صحيح (كل شركة لها نظام معين في التغيير عن الآخرى) فهذا يزيد من تطويل عمر
الكفرات بشكل عجيب ، لأن الكفرات الأمامية تتآكل مهما فعلت اكثر من الخلفية بشكل
كبير لأنك تلف في المنعطفات ووزن السيارة كلها عليهما مع وزن المحرك بذلك يتآكل
الكفرين اصلا بكاملهما مع تآكل الاطراف اكثرواكثر، يخف بعض الضغط على الكفرات
الخلفية ، وتغييرأماكن الكفرات يكون كل 10000 كيلو متر. 
رابعاً: الخطأ كل الخطأ بأن تأخذ
كفراتك الجديدة للسنة التي فاتت ، فإنها بعد ما ينتهي ضمانها تبدأ تصدر صوت زنة ،
وربما مع الحرارة تنفجرعلى الخط السريع ، ويكفيك صوتها الذي يأكل اذنك ، وتضطر الى
تغييرها وتخسر دبل على تبديل نفس الكفرات ، وسنة على الكفرات قليل لتتغير، وكلما كان تاريخ
صناعته قريب والمطبوع على الكفرمن الشهرالي انت فيه افضل وان لقيت لنفس الشهر
ممتاز، بس هذا لا اعلم انه متوفر ام لا لنفس الشهر، لأن الكفرات تأتي من الخارج
واعتقد معظمها وإن ما كانت كلها تأتي عبر السفن ، فهي تأخذ وقت ، كم شهرتقريبا. 
خامساً: خلي بالك من وزن الدركسون
دئماً لازم الدركسون يجب أن يكون مستقيم مع عدم انحراف السيارة الى اي جهة ، ان
صار احدهما او كلاهما معا وهو (الأفظع) للكفرات الأمامية اتجه الى اقرب ميزان
للدركسون للوزن ،وياريت يكون واحد متمكن، طبعاً ليست على فترات قصير يحصل هذا
الشيء ولكن وان حصل فلا تتأخر ابداً. 
سادساً: نقصان الهواء يؤدي الى
التآكل من الأطراف الخارجية اليمين واليسار للكفر الواحد ، وزيادة الهواء يؤدي الى
تآكل الكفر من الوسط، والهواء الذي انصح به 35 psi  للكفر العادي الصغير نوعاً ما ، اما الكفرات الاكبر والكبيره فكل واحد يأخذ ضغظ مختلف يمكنك الرجوع الى الكفر نفسه يكون مكتوب عليه (اقصى حد) فأنقص منه 5 درجات فقط ، للحرارة التي عندنا توصل اقصى حد مع المشي، سواءً
في ايام البرد اوالحر، ولا تقيس هواء الكفر وانت ماشي عليه ،فإن الهواء قد امتد
بفعل الحرارة ، فالقرائه لا تكون صحيحة فإنها سوف تزيد زيادة عن الحد 
او
تنقصه اذا كانت ناقص كثير اصلا ، وياريت كل واحد فينا عنده مقياس لقياس الضغط ، وياريت لا يكون صيني الصنع فإنه لايعطي قرائة
صحيحة عادةً ، وحتى عند البناشر رأيت أن قراءات بعضهم غير صحيحة لقدم الجهاز،
واحسن اجهزه شفتها  التي تيجي مع السيارات من الشركة المصنعة، او تكون من
شركة معروفة ، الفحص يكون كل اسبوع مره وللكسلان مره كل شهر مره.وياريت كل واحد ايضاً
عنده جهاز مقياس الهواء ، فيكون افضل وافضل ، وانت في مكانك والكفر بارد عبي وافحص حيكون
الضغط 100%. 
سابعاً : الكفرات الي عليها جنوط الأمنيوم او كروم
تحتاج تشييك على ضغط الهواء اكثر من الحديد وذلك لتنسيمها الهواء اكثر من الحديد ،
وذلك عن تجربة.لا تأخذ (الا) الكفر المكتوب علية temperature - Aمعناها الكفر مصنوع لتحمل درجات الحرارة العاليةلوجود كفرات B و C كلاهما لدرجات حرارة اقل واقل
 *هذه المعلومة الآتية كنت اعرفها بس ما كنت اتقنها لموضوع التاريخ ، احد الإخوه في الموقع فهمني عليها، فكتبتها لكم :-
تاريخ الكفرات يختلف اختلاف كلي عن باقي السلع فتاريخها يسجل بالاسبوع والسنه فقط بدون الشهر فمثلا
13-2 وهذا يدل على ان الكفر انتج في الاسبوع الثاني من الشهر الاول لعام 2013
13-15 وهذا انتج في الاسبوع الخامس عشر من عام 2013بمعنى انه انتج في الاسبوع الثالت من الشهر 
الرابع لسنه 2013 وهكذاوبإختصار كلما كان الرقم الأول اقرب من الأسبوع الي انت فيه والرقم الثاني الذي يعني السنة نفسها الي انت فيها كان افضل لقرب صناعة الكفر  ارجو ان اكون قد افدتكم
حسب خبرتي الخاصة، وارجوا منكم فقط الدعاء لي في ظهر
 الغيب.
*** يإخوان أي نصيحة في موضوع السيارات ، واذا لدي معلومة ولي فيها خبره ، والله ما أبخل عليكم، الا اذا كنت ما اعرف ، فأنا لا افتي أبداً ، فهنا اعتذر من السائل، انتم اخواني وعزيزين على قلبي، وحبيبنا و نبينا صلى الله وعليه وسلم قال(حب لأخيك ما تحب لنفسك) فوالله الذي لا إله الا هو ان طبقنا ما جاء في هذا الحديث (فكفا)  بها نعمة.







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


اهم نصيحه لاتضرب فرامل بحيث السياره تزحلط والكفرات الاماميه ماسكه لان الفرامل المفاجئ تسبب كشط لجهة من الكفر وبتعاني من رجه وتتغير عليك السياره


up 1 down 0
منخشق 673
قبل 9 سنه و شهر



اسويها كله الخطوات اللي قلتها .. بس بعض احياناً اتبذهل خاصتاً لاجيت ادوير اخذ نص لفه ويم ادق ريويس الا البواري معي ههههههههههههههههه وبعض والله اني مضطر االف السيارة واقفه .. +١


up 1 down 1
فيصل المغيري 561
قبل 9 سنه و شهر



اتبهذل ** لتصحيح اتبذهل 


up 1 down 0
فيصل المغيري 561
قبل 9 سنه و شهر



انا عندي خلاف ومنها الهواء

بالكثير اخليه بسيارتي 25 

على الاقل ينمسح الكفر

لكن تسلم الديكورات ولا تتفك ويسلم بطن الموتر من جلد ومساعدات ومقصات لانها راح تسير لينه و يسير الموتر لين وناعم مع الحفر و المطبات وعيوب القطط 

خليت مره الكفرات 35 , ياولد والله لو كملت اسبوع , الديكورات بتسير عصافير من الاصوات , وثانيا يرج الدركسون بقوه لا مشيت على عيون قطط

ولو الشارع مو مستوي تقعد تناقز السياره وتحس باي عفطه او حفره في راسك لان الكفرات قاسيه

خله 25 وريح راسك

انا بكل صراحه حاطه 20 في سيارتي 

كثير يقولون انت داخل برر !! لكن والله مرتاح , ولا اسرع , ومشاويري قريبه , واهم شيء ارضي خاطري 




up 9 down 1
ابوخالد1397 2893
قبل 9 سنه و شهر



والله الموضوع طووووووويل ، وهي راس ماله كفرات
وانا اشوف الحرص الزايد يجيب لراعيه وسوسه


up 6 down 1
ابوناصر 454 653
قبل 9 سنه و شهر



انا  موتري جنطة 20  والضغط على 35  
صح انه قاسي  وبنفس الوقت اي شي بالشارع احس فيه
لو ادعس شفاط رج الموتر

لكن ماني بشايب  والوضع عاادي  وانا راعي خطوط لذالك يهمني الكفر  واخاف عليه من التحبيل


up 1 down 1
sultan-000 176
قبل 9 سنه و شهر



بيض الله وجهك ياراعي الموضوع والله يكتب اجرك وبالنسبه اللي يتهاون ب هالنصايح اقوله ترى روحك غااليه وكم متوفي الان وكم معاق بسبب انه ضرب كفر عليه ع سرعه او سفر لذلك اللي يقول وسوسه وحرص زايد ومدري ايش اقوله  مو مشكله الحرص والا الفلوس 
المشكله ممكن تكون باهمالك لاطاراتك تكون سبب في حصول كارثة عسى الله يحمينا واياكم جميعاً


up 1 down 0
yasser alyasser 595
قبل 9 سنه و شهر



معلومات قيمة اخوي متاجر السعيد الله يعطيك العافية وما قصرت وانا شخصيا استفدت من المعلومات اللي ذكرتها 
وتستاهل اللايك بجدارة علی الموضوع


up 2 down 0
ابوخلوودي1 5070
قبل 9 سنه و شهر



المشكلة الاخرى .. يجيك ناس كثير يحرق الكفرات بالسرعة والتفحيط وأكل المطبات والتهور. ،،،،،،،،،،،،،، ويجون يشكون الدنيا غالية والكفرات اسعارها مرتفعة ووووالخ من الشكاوي


up 0 down 0
theuk1984 838
قبل 9 سنه و شهر



اما 20 الهواء

ودي اصدق بس قويه قويه


up 1 down 0
متابع بصمت 92
قبل 9 سنه و شهر



صراحة موضوع ممتاز؛ ومُفيد جعله الله في ميزان حسناتك


up 1 down 0
yousef bash
قبل 9 سنه و شهر



كل اللي قلته حصل معي خصوصاً نقص الهواء واحد منهن انشق وطلعت أسلاكه
أبو خالد1397 الله يعينك كل 9 أشهر ركب طقم جديد


up 0 down 0
عضو معكم من تاريخة 42
قبل 9 سنه و شهر