أضف سؤال أو موضوع جديد          

بعض المعلومات حول مشاكل الحرارة

up 50 down 9
ماكسيما 2008 6744
قبل 12 سنه و 3 شهر



بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



حبيت أشارك بهالموضوع الذي يختص بمشكلة الحرارة وأرجو من الجميع الرد بشكل لائق واي رد غير لائق او تشكيك وخلافه فاني اترفع عن الرد عليه واللي مايعجبه الموضوع يصك الديسلايك
وهذا أقل حق من حقوقه اما من يستفيد من هالموضوع فالرجاء ماينساني من دعوة بالغيب عسى الله أن يفرج عني بسببها:-





1 - بلف الحرارة :



وهي قطعة تقوم بالتحكم في درجة حرارة الماكينة بحيث تمنع دخول الماء من الراديتر إلى الماكينة عندما تكون الماكينة شغالة ،
عندما ترتفع درجة حرارة الماكينة إلى حد معين يفتح البلف ويسمح بمرور الماء ، لذلك عند تعطل البلف يبقي مغلق فلا يسمح بمرور الماء فينتج عنه ارتفاع درجة حراره الماكينة ..




س / كيف اعرف ان بلف الحرارة يحتاج تغيير ؟؟




ج / قم بالضغط على خرطوم الماء الخارج من الراديتر خلال تحمية السيارة فإذا لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقايق ، فإن هذا يعنى أن البلف تالف و يحتاج تغيير.

..................................




2 - كلتش المروحة :

فإذا كان كلتش المروحة متعطل فإن المروحة لا تدور بالسرعة المطلوبة بالرغم من مشاهدتك لها بالنظر أنها تدور بسرعة لكن النظر هنا خادع و الحل هو تغيير اوتماتيك المروحة ..





س / كيف اعرف ان كلتش المروحة يحتاج تغيير ؟؟؟




ج / حاول تحريك المروحة ( و المكينة طافيه طبعا ) فإذا كانت حركة المروحة سهلة بشكل كبير فان هذا يعني إن اتوماتيك المروحة معطل وهو بحاجة إلى استبدال أما اذا كانت الحركة ثقيلة فهي صالحة

................................................





3 - مروحة التبريد : ( في سيارات الدفع الامامي فقط والسيارات التي تعمل على مراوح كهربائية)


حيث أن حركة المروحة هذه ليس لها علاقة بالماكينة ويتم تشغيلها تلقائيا بواسطة الكهرباء وبها جهاز استشعار يتحكم بتشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة حراره المحرك .



وحين تعطل هذا الجهاز أو محرك المروحة نفسه فإن المروحة لن تعمل مع ارتفاع الحراره المحرك .





س / كيف أعلم أن مروحة التبريد تحتاج تغيير ؟؟



ج / فقط اذا كانت لا تدوووور ..


وايضا لو سمعت صوت مثل صوت الكيس المروحة فاعرف بان دينمو المروحة على وشك التلف والله اعلم

.................................................. ...........




4 - تهريب ماء الرديتر :

ويمكن ملاحظة ومعرفة مصدر التهريب بفحص خراطيم المياة أو بملاحظة غطاء الرديتر إذا كان هناك حوله آثار تهريب ويمكن ان يكون تهريب داخلي لا يرى بالنظر ولكن يعرف في حال نقص الماء في الرديتر فإذا كان ماء الرديتر ينقص ولا يوجد تهريب خارجي فالسبب يمكن يكون هناك تهريب داخلي بسبب انشعار رأس الماكينة او الماكينة تخلط ماء لاسمح الله

ولا بد من استشارة ميكانيكي جيد لفحص المحرك .



وقد يحتاج لفك راس المحرك لمعرفة السبب .. حيث أن هناك أكثر من احتمال لموقع التهريب وقد يكون إصلاح التهريب بسيطا ، ويمكن يحتاج رفع ماكينة ..
.................................................. ..................................



5 - انسداد الشكمان :




فالانسداد في ماسورة الشكمان بسبب التواء الماسورة أو ( الصفارات الي طايحين فيها بعض الشباب ) يسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع الحراره المحرك .
.................................................. ....






6 - طرمبة الماء :

وهي التي تقوم بتدوير الماء داخل الماكينة و الرديتير ، فإذا كانت معطلة فإن حرارة السياره سترتفع ..




س / كيف اعرف ان طرمبة الماء لا تعمل ؟؟




ج / أفتح غطاء الرديتر وهو بارد و الماكينة تعمل
فإذا وجدت أن الماء لا يتحرك داخل الرديتر فهذا يعني أن الطرمبة تحتاج تغيير ،،


________________________________________________________________________________



واحد كان يعاني من الحرارة وسوى كل ماسبق فانا اقوله لاتيأس فهناك حلول أخرى:-

1- تصييخ الرديتر

2-غسيل للماكينة

3-تغيير الرديتر الى رديتر المنيوم وحاول تختار اكبر عدد من الرصات على حسب ماتجده يركب على سيارتك

4- تركيب مراوح اضافية كهربائية ولكن يجب ان تكون اصلية وعند كهربائي فنان ومتخصص


@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

هذا والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ولاتنسونا من دعوة بظهر الغيب لعل الله يكتب أمرا








إبلاغ إبلاغ



الردود