أضف سؤال أو موضوع جديد          

32 شركة ترفع أسعار تأمين المركبات لا حسيب ولا رقيب

up 10 down 1
th_otaibi 339
قبل 3 سنه و 3 شهر



تتجه شركات التأمين في المملكة خلال أيام إلى الاستمرار في رفع أسعار تأمين المركبات حتى عام 2017 لتغطية خسائرها التي تجاوزت 120 % للعام الماضي، في حين تطلق قاعدة بيانات موحدة للشركات الـ32 العاملة في مجال التأمين تكشف من خلالها عن سجل السيارة في الحوادث وكلفة إصلاحها والتعامل معها بالسعر حسب السجل الائتماني.

وبحسب صحيفة الوطن كشف المتحدث الإعلامي لشركات التأمين عادل العيسى أن أسعار التأمين تتجه خلال الأيام القادمة للارتفاع وحتى العام القادم، لتستقر الأسعار في 2017. وأوضح أن رفع الأسعار يرتبط بالخسائر التي تتكبدها شركات التأمين والتي وصلت إلى 120 % خلال العام الماضي، مبينا أنه في العام 2014 دفعت شركات التأمين تعويضات بنحو 7 مليارات ريال، في حين بلغ إجمالي الأقساط الواردة إليها 8 مليارات ريال فقط. وأوضح العيسى أن ارتفاع أسعار التأمين مرتبط بشكل مباشر بقيمة التعويضات التي تدفعها الشركات للمؤمنين مقابل إصلاح مركباتهم، حيث ارتفعت كلفة إصلاح السيارات بشكل كبير، منذ العام 2006 وذلك لأن السيارات الحديثة أصبحت كلفة إصلاح التقنيات الجديدة المضافة إليها كبيرة، خاصة مع ارتفاع أرقام الحوادث بنسبة 30-40 % سنويا حسب إحصاءات نجم، مبينا أن نحو 50 % من السيارات في المملكة غير مؤمن عليها، والغالبية تقوم بالتأمين لمدة سنة حين تجديد الاستمارة ثم لا تقوم بتجديد التأمين خلال بقية سنوات الاستمارة.
كشف عادل العيسى أن الشركات ستطلق خلال الشهر القادم قاعدة بيانات موحدة تمكن تلك الشركات من عمل سجل ائتماني للراغبين في الحصول على بوليصة التأمين ويكون فيها سجل بكل الحوادث وتفاصيل كاملة تمكن الشركات من التعامل مع زبائنها وتحديد الأسعار على ضوء ذلك، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستسمح بمنع التلاعب وتحمي المواطنين الذين لا يتعرضون للحوادث من رفع أسعار البوليصة، بينما يرتفع السعر مع من يرتكبون الحوادث.
32 شركة
وأضاف العيسى أن بداية شركات التأمين في المملكة لم تكن مثالية خاصة في مجال الأسعار، بحيث لم تكن هناك دراسة وافية للسوق، وأحدث التنافس في خفض أسعار التأمين بشكل كبير في وقوع الشركات في خسائر كبيرة، لافتا إلى أن 32 شركة في سوق التأمين رفعت الأسعار وتراوحت ما بين 20 – 100 %، مشيرا إلى أنه ليس هناك اتفاق بين الشركات لرفع الأسعار والقانون يمنع مثل هذه الاتفاقات ومؤسسة النقد تراقب عمل الشركات وتمنع مثل هذه المخالفات.



ملاحظاتي :::::::::::::::::::::: عليكم ياشركات الفلس

من قبل هذه الشركات - عند التسديد تجد مكاتبهم في كل شارع - ولكن عند المطالبات لا تجد لهم الا مكتب واحد في كل منطقة وليس محافظة وهذا دليل استغفال للمسئولين لدينا - اين مؤسسة النقد عن هذه المهازل !؟

رفع التأمين على السيارات التي تعرضت لتلفيات فقط (وهذا مطبق دولياً أما رفع التأمين على الجميع فهذا من أكبر عمليات القرصنة )
اغلب شركات التأمين في العالم تربط قيمة التأمين بالسجل التأميني للمركبة فمن غير المنطق أن تعامل مركبة تستنزف شركة تأمين ما بمركبة خالية من المطالبات. هناك شركات ترفض التأمين للمركبات ذات السجل السيء. أتمنى أن تطبق شركات التأمين ذلك وحتى لو أجبرت حكوميا عليه.
يقول الخبر ارتفعت نسبة الحوادث من ٣٠ الى ٤٠ ويقولون انه بعد نظام ساهر انخفضت نسبة الحوادث من الصادق الان تناقض غريب وعجيب

الحل الوحيد يفك التامين عن تجديد الاستماره حتى يكون اختياري ويقل الطلب عليها وتخف خسايرها وهذا المطلوب والذي يبحثون عنه ........







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


مبينا أن نحو 50 % من السيارات في المملكة غير مؤمن عليها، والغالبية تقوم بالتأمين لمدة سنة حين تجديد الاستمارة ثم لا تقوم بتجديد التأمين خلال بقية سنوات الاستمارة. يبحثون أن تكون ألزامي كل سنة مثل الفحص الدوري


up 0 down 2
th_otaibi 339
قبل 3 سنه و 3 شهر



متاكد محد بيقبل وحهة نظري ولكن انتو شايفين نسب الحوادث؟  

صح كلها اقدار ومكتوبه ومحد بيصدم متعمد ولكن البعض يتساهل بشكل كبير بروحه وارواح الناس بحجة ان معه تامين ويبي يحلل فلوسه 



up 2 down 1
عبدالاله125 104
قبل 3 سنه و 3 شهر



اانا اسوي التامين مع الاستمارة واسحب عليه ومعتمد على الله ثم على الحذر امشي بالسرعه المطلوبه واتفادى المخابيل.


up 2 down 1
جاسم 12 -252
قبل 3 سنه و 3 شهر



حتى أنا من الناس تأميني مع تجديد الأستمارة ويكفينا الله ووياكم شر الحوادث والمخابيل ,, الخوف من يجيك وانت ملتزم بالسياقة الهادئة ويخطى ويصدمك أو أنت موقف سيارتك في مواقف عامة وش بتسوي وقتها !!!


التأمين شر لابد منه بس بأسعار معقولة ليه ادفع 1500 او 2000 سنويآ في لا شي وانا لم أعمل حادث !!!

هذا هو الحرام بعينه وحرمهو المشايخ من قبل يتحمل وزره من جعله ألزامي على المسلمين


وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم


up 4 down 1
th_otaibi 339
قبل 3 سنه و 3 شهر



المفروض يكون على الكمبيوتر سجل لحوادث كل شخص وعلى هذا الأساس يرتفع التأمين على المستهترين

أنا أعرف واحد يأمن كل سنة من يوم كان التأمين الزامي على الرخصة وبعدها لما صار على السيارة وطول هذه الفترة ما عمل حوادث فهل يدفع نفس المبلغ الي يدفعه واحد مستهتر كل شهر يعمل مصيبة

لكن حسبي الله على كل ظالم


up 3 down 0
أبو عبادة 4414
قبل 3 سنه و 3 شهر



الحمد لله سياراتنا اغلبيتها لوحات كويتيه اللهم ددسن 
الشايب سعوديه وجيب اخوي اكسبديشن 
وسيارة اخوي الصغير ولا اخواني كل سياراتهم كويتيه
تأمين ٢٥٠ بالكويت والفحص بواسطه و توكل علي الله
وعندي اخوي موظف بالجبيل تأذا من ساهر اخرتها باع 
سيارته السعوديه وشرا كامري من الكويت وارتاح من ساهر


up 1 down 0
r2m-2004 13
قبل 3 سنه و 3 شهر



يعني سعر التأمين راح يختلف من شخص الى اخرحسب العمر ونوع ما ركة السيارة وسجل الحوادث. نفس نظام أمريكا بس الفرق ان أمريكا تعوض مبالغ عادلة وبسرعه والسعودية نصب ومماطلة


up 1 down 0
dell2012 857
قبل 3 سنه و 3 شهر



انا لم اجدد الاستمارة بسبب الجنون في سعر التامين 

خلهم في السنه او السنتين يعطوني غرامه 150عدم تجديد بدل ما ادفع 1500ريال بدون نتيجة ومدة سنه فقط 

لو كان التامين بـ 1500 ويغطي ثلاث سنوات ممكن تنبلع 


up 0 down 0
ابو راكان تبوك 954
قبل 3 سنه و 3 شهر



المشكلة لو صدمت واحد ومات 


up 0 down 0
mfh2009 245
قبل 3 سنه و 3 شهر



والله العظيم قبل اسبوع مرينا على العربيه للتأمين وقلنا بكم تأمين يوكن 2013
قالو ب2150 ظد الغير إلى وين بتوصل أسعار التأمين 

ما ادري 



up 0 down 0
راعي البيوك 2237 97
قبل 3 سنه و 3 شهر



ممكن تتواصل معي انا بندر العنزي من الكويت رقمي 0096555959949


up 0 down 0
بندر٦٥٦٥
قبل 3 سنه و 3 شهر



تقدر تكلمني واتساب


up 0 down 0
بندر٦٥٦٥
قبل 3 سنه و 3 شهر