أضف سؤال أو موضوع جديد          

شرح وتحميل تطبيق دليلة الرياض

up 5 down 4
توسان 2011 1930
قبل 8 سنه و 4 شهر



مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية , كبرى مدن المملكة من ناحية عدد السكان , وقد شهدت الرياض نمو وتطور سريع , والذي شمل كافة المجالات , وقد شهد مجال النقل والمواصلات تطور وانتقال الى مستوى راقي وحديث , وتقوم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بجهد كبير وهائل لتطوير وحل مشكلة الزحام في مدينة الرياض , ولذلك فقد اطلقت الهيئة (تطبيق دليلة الرياض) كنوع من مبادرات المساعدة لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام , حيث يتيح هذ التطبيق المستخدمين لشبكة طرق العاصمة الرياض الاستعانة بالتقنية الحديثة ليستفيدوا في تحركاتهم اليومية ببسطة وسهولة , كما تقوم فكرة التطبيق على التخفيف من الزحام المروري الناتج اعمال الانشاء وغلق بعض الطرق خلال فترة مشروع عبدالعزيز للنقل العام , ويحتوي التطبيق على المزايا والخصائص الهامة والمفيدة والتي سنقم بشرحها .
شرح تطبيق دليلة الرياض :

تطبيق دليلة الرياض هو تطبيق مجاني يمكن لمستخدمي شبكة الطرق في مدينة الرياض تحميله على الهواتف الذكية لمساعدتهم في تحديد افضل الخيارات للطرق داخل المدينة , حيث يبين التطبيق للمستخدمين الشوارع المزدحمة بدقة متناهية الدقة , كما يحدد مستوى الازدحام من خلال تقنية حديثة ومتطورة , وهي تقنية الألوان للمعلومات المرورية , والتي تتدرج الوانها من الأحمر الداكن عند الازدحام الشديد , ثم الى درجة الأحمر الفاتح ويليه البرتقالي ثم الأخضر عندما ينخفض الازدحام .
كما يتيح التطبيق للمستخدم اجراء بحثا شامل ومفيد لدرجة كبيرة للطرق والوجهات التي يريد التوجه اليها , وذلك حسب عنونه البريد السعودي .
كما ان التطبيق مدعم بخاصية التوجيه الصوتي باللغتين العربية والانجليزية على طول مسار الطريق المحدد , مع تقديم رؤية ثلاثية الابعاد لواجهة الطريق .
خصائص تطبيق دليلة الرياض :
– يحتوي التطبيق على برنامج ملاحي كامل لخرائط مدينة الرياض , حيث تحدث بشكل دوري , وهي لا تحتاج الى الاتصال بشبكة الانترنت .
– التطبيق يقدم معلومات دقيقة عن الطرق البديلة والتحويلات المرورية نتيجة الاعمال في مشروع مترو الرياض , تحدث بشكل تلقائي .
– التطبيق يقدم معلومات جديدة ومفصلة لحالة الازدحام المروري داخل شبكة الطرق داخل الرياض , وهي تتطلب الاتصال بشبكة الانترنت .

مميزات تطبيق دليلة الرياض :

– التطبيق يعرض شبكة مفصلة ودقيقة حديثة لمدينة الرياض , من خلال ما يزيد عن 50000 معلم هام ومعروف .

– التطبيق يرسل للمستخدم معلومات مرورية تلقائيا وبشكل مباشر عند حدوثها , وهذه المعلومات تستخدم تقنية متطورة , باستخدام الألوان , حيث تتدرج الألوان من الأحمر الداكن الى الأحمر الفاتح عند وجود زحام شديد , ثم اللون البرتقالي وبعده الأخضر كلما خفت شدة الزحام المروري داخل الرياض .

– التطبيق يقدم للمستخدم معلومات عن الطرق المزدحمة والطرق  لبديلة الممكن استخدامها والتي تكن اقل ازدحاما , كما يقدم معلومات عن الطرق التي يتم اغلاقها نتيجة اعمال الانشاء والحفر .

– التطبيق يدعم السلامة المرورية للمستخدم عند تجاوز السرعات المحددة للسائق , وذلك حسب عمل نظام ساهر .

– التطبيق به خاصية التوجيه عن طريق الصوت , وهو مدعم باللغة العربية , وأيضا اللغة الانجليزية , مع عرض ورؤية الطريق بخاصية (3D) ثلاثية الابعاد .

– التطبيق يمكن المستخدم من اجراء يحث مفصل ودقيق حسب اسم المكان واسم الشارع أو الحي , وعرض جهات الاتصال , وهذه الخاصية تعتمد على عنونة البريد السعودي .

– خاصية رائعة يقدمها التطبيق للمستخدم , وهي إمكانية مشاركة الطرق والمسارات والمواقع من خلال ارسال رسالة نصية , أو البريد الالكتروني , والواتس اب , والفيس بوك .

– التطبيق يقدم توجيه مفيد وواضح للمستخدم بدون أي تأثير على عمل وتشغيل الهاتف .

– التطبيق يقوم بإرسال تنبيهات هامة ومفيدة مثل وجود تحديثات جديدة للتطبيق , أو تنبيهات عن الأحوال الجوية تفيد المستخدم اثناء التنقل على اطرق داخل الرياض , كما يقدم معلومات رئيسية وهام تحدث قد تسبب في عرقلة أو ازدحام مرورية وغيرها من التنبيهات الهامة .

معلومات التطبيق :
اسم التطبيق : تطبيق دليلة الرياض .
الدعم : يدعم التشغيل على جميع أجهزة ايفون , والايباد , ويوجد نسخة لأجهزة الاندرويد .
الملائمة على ابل : 5.0 في ما احدث .
الملائمة على اندرويد : 2.2 فما فوق .
نسخة ابل : 1.7.0.3 في تاريخ 18-4-2015 .
الحجم على ابل : 16.4 ميجابايت .
نسخة اندرويد : 1.7.0 في تاريخ 18-4-2015 .
الحجم على اندرويد : 16 ميجا .
السعر : مجاني .
المطور : الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض .
للتحميل على ابل :
https://itunes.apple.com/gb/app/delilat-arriyadh-dlylt-alryad/id918263991?mt=8 .
للتحميل على اندرويد :
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mireo.ada











إبلاغ إبلاغ



الردود


انصح بتحميل هذا البرنامج لعدة اسباب :
1- لا يحتاج للنت عند استخدامه وهذا اهم ميزة 

2- تقدر تبحث عن أي معلم غالبا ما يكون معروف 

3- تقدر تشغل الملاحة وتخليه يوصف لك وين ما تبي وبدون
نت .. فقط تشغل GPS

وأخيرا لأني أحد مستخدميه ...*_^


up 2 down 0
gl-q5 128
قبل 8 سنه و 4 شهر



شي جميل 
اتمنى يعملون نفس الشي لمدينة جدة وباقي المدن 


up 2 down 0
loody_23 364
قبل 8 سنه و 4 شهر



مبادرة ممتازه ، ولكن البرنامج يحتاج كثير من التطوير ليواكب برامج عملاقة مثل جوجل ماب




up 0 down 0
عمده33 1664
قبل 8 سنه و 4 شهر



انا فضل قوقل ماب عليه افضل منه واوضح بالنسبة للطرق يمديك تخليها على القمر الصناعي 


up 1 down 0
ahamd9477 119
قبل 8 سنه و 4 شهر