فيدني وفيد غيرك
إضغط هنا للإخفاء
بدأت القصة انو رحت الجميح بدي جلدة الباب لليوكن لانو خربت وهي عبارة عن قطعتين فقلي مانا موجودة وبنطلبلك ياها من جدة وخلال 10 ايام بتكون موجودة قلتلو تمام بعد اسبوعين رحت قلي والله مو موجودة بجدة ومنطلبلك ياها من دبي وهيك شهرين ونص وانا عم روح واجي واخر مرة قلي وصلو قلنا تمام فرجت ورحت لاستلمون ولا بقلي لاتأخذنا ياأستاذ قتلو خير قال وصلت بس قطعة والتاني نسيانين يجبوا قلتلو والعمل قال منركبلك وحدة هلأ ومنرد منطلبلك التاني وطبعا انا تركتو ومسكت الباب وانا مقهور كل هالتعب على جلدة وقلت التوبة ههههههه وبعد ضرب بمخي انو نحنا بعصر السرعة والانترنيت جيب قطع سيارتي عن طريق النت وهون بلش المشوار الصعب اللي كنت مفكرو سهل هههههههه ورح اعرض تجربتي وبتمنى من كل شخص عندو معلومة اوتجربة يشاركنا فيا مشان نستفيد ورح قسم الموضوع لنقاط لتسهيل النقاش
النقطة الاولى : اللغة انا قلت بنفسي بما اني طبيب وجراح ولغتي كويسة فاكيد مارح لاقي صعوبة بس لما بلشت اقرأ مافهمت شي ههههههه طلعت الاسماءالمكينكية والكهربائية للسيارات مابعرف فيا شي وهون قلت مابدا بستعين بعمنا غوغل بس حتى غوغل يعطيني ترجمة نصها غير مفهوم وهون استعنت بزميلي مهندس ميكانيك عندو قاموس ومشي الحال
النقطة التاني : ارقام القطع وهي سهلة رحت الوكالة وعطيتو رقم الشاصي وعطاني 5 ورقات مطبوع كل القطع مع ارقامها
النقطة التالتة : متوفر على النت اربع انواع من القطعواللي مابعرفها يشوف اول تعليق الي
النقطة الرابعة : الفيزا رحت البنك ودفعت 100 ريال وعطاني فيزا للشراء عبر النت وبتشحنا بالمبلغ اللي بدك ياه عن طريق حسابك
النقطة الخامسة : النقل رحت لعند ارمكس فقالولي بيفتحولي بريد بامريكا مدى الحياة ب 100 ريال والنقل بالوزن اول نصف كيلو ب 65 ريال و النصف التاني ب 35 ريال وهكذا الطرد بيوصل خلال يوم او يومين لبريدك بامريكا وبعدين بدو 3 _5 ايام ليوصل للرياض
النقطة السادسة : بدك تبحث عن القطعة برقمها عن طريق غوغل وتشوف ارخص موقع وتشتري منو وانا رح حط فيديو مهم ومفيد جدا على يوتيوب بعنوان اطفاء نار الوكالات والرابط بالتعليق التاني الي
ملاحظة : لاحظت انو ليستفيد الواحد لازم يكون الوزن خفيف او انو كذا شخص يشتركوا سوا او يكون المطلوب اكسسوارات لانو فرق السعر كبير او اذا الواحد مالاقى القطعة حتى عند الوكيل او مثلا انا قماشات السيارة اللي اجت على السيارة هي gm وضلت عندي سنتين بينما هون الوكيل مابيجيب غير اسيدلكيو وهي كل 4 او 5 شهور بدي بدلها
إبلاغ
الردود
1 0
0 1
6 0
فيه فكرة لو احد من الشباب يفتح محل بمسما استيراد
قطع الغيار عبر النت بحيث انوه يوفر قطع الغيار الااصلية
بنصف السعر للزبون اشوف انه محل ناجح ويصير له
فروع باانحاء المملكة
وباالتوفيق
3 1
لاكن مشكله جلده تجلس تطرد وراهم شهر
8 0
تصنيف قطع غيار السيارات كالتالي:
- قطع غيار أصلية.
- قطع غيار تجارية.
- قطع غيار مجددة.
- قطع غيار مقلدة.
- قطع الغيار الأصلية: هي قطع تنتجها الشركة الصانعة للسيارة عن طريقها مباشرة، أو تنتجها شركة أخرى متخصصة في هذا النوع من قطع الغيار، طبقاً لمتطلبات الشركة الصانعة للسيارة بحيث تقوم الأخيرة بنفسها بالرقابة الفنية على الجودة سواء بسحب عينات أو التفتيش أثناء الإنتاج، وتمر القطع على الشركة الصانعة للسيارات لتوسم باسمها أو علامتها التجارية قبل تسويقها.
- قطع الغيار التجارية: وهي قطع تنتجها شركات متخصصة في قطع الغيار وطبقاً للمواصفات القياسية الوطنية مع مراعاة متطلبات الشركة الصانعة للسيارة، ولا تخضع هذه القطع لرقابة أو تفتيش صانع السيارة ولا تحمل أسمه ويتم تسويقها عن طريق الشركة المصنعة لقطع الغيار مباشرة.
- قطع الغيار المجددة: وهي قطع غيار مأخوذة من سيارات قديمة أو سيارات تعرضت لحوادث بحيث يتم إعادة تجهيز هذه القطع وتغليفها وتسويقها تحت مسمى "قطع غيار مجددة" وهذه القطع يستحيل تحديد عمرها الافتراض ومدى الاستهلاك التي تعرضت له أو احتمال وجود عيوب داخلية لم تكتشف ظاهرياً، كما أن اساس هذه القطع قد كون أصلياً أو تجارياً أو مقلداً، وتسمح كثير من الدول بتداول قطع الغيار المجددة على شرط أن تكون المصانع تحت إشراف الدولة وتستعمل قطع غيار أصلية أو تجارية فقط ويوضح على العبوة أنها "مجددة".
- قطع الغيار المقلدة: وهي أصل المشكلة، وهي قطع تقلد اسم أو العلامة التجارية للشركة الصانعة للسيارة أو لقطعة الغيار، ويكون التقليد خداعاً في الشكل و/أو حروف الكتابة، وهذه القطع يمكن الجزم بعد تناسب مستوى جودتها لما هو موجود عن طريق الشركات الصانعة للسيارات أو قطع الغيار التجارية، وهي مصدر خطورة من نواحي السلامة علاوة على أنها تبديد للأموال والوقت وجهد المستهلك، وهذا النوع من القطع يندرج تحت طائلة الغش التجاري وتتولاه الجهة التنفيذية المسئولة عن تطبيق المواصفات
4 0
قبل 8 سنه و 10 شهر