أضف سؤال أو موضوع جديد          

7 سيارات قد تندم على شرائها

up 13 down 13
انت اخر امالي 558
قبل 3 سنه و شهر



قليلاً مانسمع عن ندم المستهلكين على شراء سيارة ما, خصوصاً ان كانوا قد بحثوا عنها وتعلموا مايمكن تعلّمه عنها
 قبل شراءها. وفي يومنا الحالي, امكانية تجربة السيارة في الوكالة والبحث عنها على الإنترنت يسهّل عملية الشراء.
 ولكن للأسف, كلتا الطريقتين لا تثبتان مدى عملية السيارة في العمر الطويل لها.
وهذا ماجعل هذه الـ 7 سيارات تنضم للائحة اكثر سيارات ندم على شراءها المستهلكين.

عمل على اللائحة Consumer Reports, التي لطالما عُرفت بدراساتها وابحاثها وتجاربها المهتمة بالزبائن والمستهلكين, اهتمامهم بهم يصل لدرجة شراءهم سياراتهم بنفسهم لتجربتها دون الإعتماد على تزويد الشركات بسياراتهم لهم لكي يتجنبون اي لوازم يطلبها المصنع مثل تمجيد السيارة ومدحها. وتأتي المنظمة اليوم بلائحة
لأكثر 7 سيارات ندم على شرائها المستهلكين, بمساعدة من المستهلكين انفسهم.
هذه السيارات بالترتيب للأسوأ هي:


7- جيب كومباس

وجد المستهلكين ان السيارة سيئة من ناحية اقتصادها للوقود, وعدم تجهيزها بميزات ومواصفات تبرر سعرها. وصل الحال الى وصف احد ملّاكها بأنها “اسوأ سيارة قادها في حياته”. لحسن الحظ, اعلنت مجموعة فيات كرايسلر توقيفها لـ كومباس واستبدالها بسيارة جديدة كلياً قريباً, ربما في عام 2016. وقد شوهدت السيارة بالفعل اثناء اختباراتها قبل موعد الكشف عنها المتوقع في معرض ديترويت القادم, لنأمل ان تكون بديلة افضل من كومباس.

6- نيسان Quest

كويست هي احدى سيارات نيسان التي لا تتوفّر بشكل عالمي, وبشكل خصوصي في الشرق الاوسط. ومن هذه الدراسة لا يبدو اننا خسرنا الكثير. فمن امتكلها اشتكى من ضيق النوافذ, لتؤدي بذلك الى ضيق الرؤية وضعفها رغم حجمها الكبير. ومن غير المفاجئ, اشتكى الملاك من ناقل الحركة CVT, الذي لم يكسب حب الجميع في الشرق الأوسط والسعودية بالتحديد ايضاً

5- مرسيدس CLA 

احدى المفاجآت التي كشفتها هذه الدراسة هي مدى سوء مرسيدس CLA, يبدو ان السيارة بجيلها الأول لم تكسب رضى الجميع. الأمر الأكثر غرابة هو اشتكاء مالكيها من قيادتها المزعجة والغير مريحة, وهذا انتقاد على سيارة من مرسيدس التي تبحث دائماً عن القيادة الفاخرة والمريحة. الفخامة نقطة ضعفها ايضاً, فوفقاً لمالكيها السيارة تبدو “رخيصة” كمرسيدس, وان كنت تفكّر فيها فاحسب حساب اطارات اضافية. يبدو انك ستحتاج الى تغييرها في وقت قصير.

4- نيسان التيما (غريبة)

لسوء حظ نيسان, فقد تمكّنت من حجز مكانتين في هذه اللائحة بسيارتين من فئتين مختلفتين. ومن المفاجئ ان السيارة الثانية هي التيما, اكثر سياراتها شعبية بعد ماكسيما الأكبر حجماً. يجد المالكين ان قيادتها مزعجة وسيئة جداً بسبب نظام التعليق وتماسكها. جدير بالذكر ان نيسان قد حدّثت التيما مؤخراً, وقد تكون وجدت حلولاً لهذه المشاكل.

3- هيونداي فيلوستر 

عندما عملت هيونداي على فيلوستر, ارادت ان تجذب شيئاً جديداً في سيارة رياضية. واعتقدت ان سيارة رياضية هاتشباك بـ 3 ابواب سيكون الحل. ولكن حسب هذه الدراسة, المالكين غير سعيدين بها ويريدون قوة اكبر نظراً لضعفها, ويشتكون من قيادتها السيئة وجودتها الضعيفة. 

2- نيسان فرونتير (نافارا)


تعود نيسان مرّة اخرى لتسجّل ظهورها الثالث في هذه اللائحة, وهذه المرة بسيارة شعبيه ايضاً.  وفقاً لشكاوي مستخدميها , استهلاك السيارة للوقود كبير, وهذا يشكّل ضعفاً امام منافسات في سيارات البيك اب صغيرة الحجم مثل شيفروليه كولورادو وفورد رينجر, سيارتين بيك اب صغيرتين تتوفران لدينا.


1- كيا ريو 

تمكّنت كيا ريو من ان تحصد المرتبة الأولى كأسوأ واكثر سيارة يندم على شرائها المستهلكين, ولا الومهم على ذلك. فـ ريو هي السيارة الوحيدة التي لم تحصل على التغييرات الكبيرة التي حصلت عليها بقية سيارات كيا. وبالرغم من ان تلك التحديثات اثبتت روعتها وتحسّنها عن الماضي, كيا ريو مازالت تفتقد للقيادة المريحة, والإستهلاك الجيد للوقود, وبالطبع الجودة العالية في الخامات والمواد. 














إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


خخخخخ .. حط رجلك هنا وحط الثانية هنا وسوي براسك كذا .. (وبرررررررربس )


up 0 down 0
shdan 55
قبل 3 سنه و شهر



باختصار تقرير خرطي 


up 0 down 0
دفتر 220
قبل 3 سنه و شهر