أضف سؤال أو موضوع جديد          

نحو رحلة برية آمنة

up 9 down 2
ibh.x976 761
قبل 8 سنه و 2 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 

كلنا نعلم جمال المناطق البرية سواء كانت رمال او جبال او وديان وماء. 
هي بإختصار رئة نجدد نشاطنا من خلالها. لكن أحيانا تتحول هذه الرحلات الى مشكلة نظرا لعدم أخذ الاحتياطات اللازمة لها. 
بكل تأكيد هناك مواصفات ثلاثية المحور في هذا المجال. 
أولها ، المواصفات الشخصية. والتي تتمثل بالسائق نفسه كالدراية وحسن التصرف والخبراة اللازمة
ثانيها ، مواصفات المركبة. من خلال توفر الأنظمة والحالة المكيانيكية والانسجام بين المركبة والسائق
ثالثها ، مواصفات المنطقة. هناك بعض المناطق تعتبر مجازفة وأخرى الدخول اليها مستحيلا. 

هنا نود تفاعل أصحاب الخبرة في تقديم النصائح الواجب توافرها في المحاور الثلاثة. 

* مثال أنواع الدفع الرباعي ومتى يستخدم كل واحد منها. 
هل هناك إطارات معينة لكل منطقة
في حال وجود مشاكل. ما هي المشاكل المحتمل مواجهتها وكيفية الخروج بأقل الخسائر منها. 
التجارب هي أفضل مدرسة. 

لكم أجمل تحية ، نسأل الله ان ينفع بكم

قد يعتبر البعض هذه الأمور بديهية لكن إن التفاوت بين البشر موجود. 







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


كلنا يعلم أن العرب يستطيعون أن يقرو بدون تشكيل أو همزات من خلال السياق ' ولكن هل تعلم أنك تستطيع قرآءة فقرات كاملة بدون نقاط كما كان يفعل الأسلاف؟ 
حاولت افك الشفرة اللي في الصورة عساه صحيح اللي كتبته' 'وبالنسبة القيادة في الرمال بصفة تعتمد على خبرة السائق. 


up 2 down 0
ابو محمد 4723 126
قبل 8 سنه و 2 شهر



هي كذلك يا ابا محمد. تعمدت وضع هذه الصورة لانها تنسجم مع الموضوع وتتلخص بأن الفطرة تلعب دورا مهما جدا في ذلك كله. وهذا ما أشرت أنت له. 

محبتي لك اخي


up 3 down 0
ibh.x976 761
قبل 8 سنه و 2 شهر



ابشر والله بالنصايح الي ان شاء الله تفيد اخوانا المسلمين
1_اذا كان معك عائله لمناطق غير مأهوله او بعيد عن النطاق العمراني 
والمناطق المأهوله بالسكان خاصه اذا كنتو في سياره وحده
2_اذا طلعت احرص ان تكون السياره سليمه من جميع النواحي 
3_ اعرف قدرات سيارتك وايضا اعرف قدراتك بالقياده
ولاتجازف باكثر منها خاصه بالاماكن الصحراويه البعيده والتي
يستحيل فيها مساعدتك
4_لاتتهاون في تزويد سيارتك بالوقود قبل مغادرة اخر محطه
واعرف المسافه الي تقطعها سيارتك في الخزان وخذ بالاعتبار
ان القياده بالصحراء السياره تستهلك وقود اكثر من الاسفلت
5_استخدم سياره على الاقل يتوفر فيها دفع رباعي 
6_ تاكد ان الاستبنه(الاطار الاحتياطي)صالح للاستخدام
7_هناك بعض الاغراض ينبغي ان تكون موجود في اي سياره 
وبالذات سيارة الي يدخل البر منفاخ اطارات (ماطور هواء)
_ عيار هواء _ واير قوي لسحب _  جهاز شحن البطاريه واشتراك
بعض العده السيطه يعني زراديه على مفتاح عشره على سكروب جهتين
على بخاخ صدا وبعض صفائح الخشب او الحديد وايضا ماء كافي 
8_اعرف طريق الرجعه وافضل احمل معك جهاز تحديد المواقع 
او على الاقل بوصله 
هذا الي عندي وشكرا لك على الموضوع


up 1 down 0
خالد ___الرياص 1332
قبل 8 سنه و 2 شهر



طلعات البر أشبه بتعلم السباحة
يعني هواية طلعات البر لابد ان تكون خطوة بخطوة دون المغامرة من اول مشوار
وبذالك الشخص سيُصبِح متمكن وذو خبرة 
نوع السيارة و تجهيزاتها لها دور و لأكن الدور الأكبر لماسك الطارة


up 1 down 0
بو جنان 179
قبل 8 سنه و 2 شهر



جميل هذا النصح اخي خالد بارك الله فيك. نصح طيب
أتفق معك وأعتقد أهم الاحتياطات الواجبة (( عدم الخروج وحيدا )). 

تحياتي 


up 1 down 0
ibh.x976 761
قبل 8 سنه و 2 شهر



أخي المكرم بو جنان. تشبيه بليغ فيه الحكمة الرائعة. بالفعل خطوة بخطوة. 
أول مرة دخلت فيها رمال - كنت لوحدي - حاولت قدر المستطاع تمالك نفسي من الابتعاد او التوغل أكثر.  رغم معرفتي لقدرات المركبة لكن احترمت قدرات نفسي. 

اهلًا بك. أنرت لنا


up 1 down 0
ibh.x976 761
قبل 8 سنه و 2 شهر