أضف سؤال أو موضوع جديد          

اللى ما يطول العنب

up 10 down 24
abu-salma 304
قبل 3 سنه و شهر



اللى مايطول العنب حامض عنه يقول ....
مثل عربي نستخدمه كثيراً
وخاصة فى هذا المنتدى وعالم السيارات
ولكن لو تعمقنا فى تفسير المثل نجد أنه موضوع لمصلحة صاحب مزرعة العنب
أو الوكيل بمعنى أصح (......مقصوده .....)
بمعنى أنه يجعلنا نجرى وراء العنب الذى يسوقه بغض النظر عن مواصفاته وجودته 
أو أن يلهينا عن فواكه أخرى قد تكون أفضل لنا من العنب و أوفر منه من ناحية التكلفه و أكثر جوده من ناحية المواصفات
كما يعطى صاحب المزرعة الحجه لرفع سعر العنب حتى لو أعلى من قيمته بمراحل
طالما المستهلك يشترى حتى لو سعره غالى لأنه يشتهى العنب فقط
.........
السؤال هل العنب فعلاً يستحق ؟؟



و عذراً على القروشه
ههههههه







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


تستهبل انت هههههههههه
ياخوي صرح بكلامك بدل هالحوسه
تذكرت ايام اختبار القدرات ههههههههههههه


up 9 down 3
ابوناصر 454 653
قبل 3 سنه و شهر



الصراحة أشوف أن العنب يستحق
 ولكن يجب أن تذوق العنب قبل أن تشتريه ويكون ناسبك أنت وليس على رأي غيرك 
فقد تراه حلواً ويراه غيرك مراً والعكس صحيح
والدليل على أن العنب يستحق هو أني أشتهيته بمجرد ما قرأت موضوعك والصورة الجميلة جداً 
والله يرزقنا شكر النعم ويديمها علينا.

وشكراً لك 
تقبل مروري


up 4 down 0
starting 1042
قبل 3 سنه و شهر



والله المثل هذا معقد 
يعني الي ينتقد في سيارات مرسيدس مثلا ما تدري هو ينتقدها عشان ما معه فلوسها (من شراء وصيانة واصلاح )  وهنا ينطبق عليه المثل
او انه فعلا ماهو مقتنع ان السيارة تستحق الشراء وحتى لو معه مليارات الدنيا ما بياخذها  (وهذا نادر) 
انا الحين اقول في نفسي لو معي مليارات حدي لكزس ولا انفنتي فخامة وعملية بنفس الوقت 
لاكن الواقع ممكن يتغير رايي وتحصلني ماشي برولز رويس خخخخخ الفلوس تغير النفوس


up 4 down 1
عاشق القهوة 525
قبل 3 سنه و شهر



يا إخوان أنا أقصد شركه معينه 
أو بالأخص وكيلها النصاب
بس مارضيت اتكلم بالمكشوف لأن فى ناس ممكن تزعل كأن قاطين أسهم فى الشركه 



up 0 down 3
abu-salma 304
قبل 3 سنه و شهر



مسكت على العنب 

والسبب على الاقبال على العنب هو انه يمسك سعره

هههههههه


up 2 down 1
abomesal 1023
قبل 3 سنه و شهر



عنقود العنب شيك فى جيبك 
مثل يا يقولوا موظفين مزرعة العنب 
ههههههه
والله لو أنا مدير تسويق عندهم كان فصلت موظفين المبيعات بالكامل


up 2 down 0
abu-salma 304
قبل 3 سنه و شهر



Starting
ربنا يعطينا جميعاً
ويكتب لنا عنب الجنه


up 0 down 0
abu-salma 304
قبل 3 سنه و شهر



كنا نحسبه عنب ..................... للاسف طلع خيار


up 4 down 3
غريب 111 455
قبل 3 سنه و شهر



توني صاحي وماحصلت الاعنب بالتلاجه اكلته وراجع بنام ^_* 


up 2 down 1
جون سيلفر -190
قبل 3 سنه و شهر



عين خير يبن الحلال ذكرتني بسبق وطقتها
اغلاق مطعم شهير ههههههه


up 0 down 0
دكتوراه في الحب 156
قبل 3 سنه و شهر



بعض الفواكة الأخرى لا تؤدي ما يؤديه العنب ،
وبعضها يضمر قبل أن يضمر العنب ،

بالإضافة إلى أن العنب إذا ضمر يصبح زبيب، ويكتسب عمراً جديداً،
فأحياناً لا يقارن العنب بغيره،،

في شجرة العنب ذاتها تجد المر والحالي، تجد الصالح والطالح، وهم في نفس الغصن، فهناك فروقات بسيطة،
ويوجد من هم يفضل الفواكه الأخرى على العنب رغم مذاقها الحلو، وذلك لأسباب تعنيه شخصياً ولا تعنينا،
فالبعض يفضل العنب على الفراولة ، والبعض يفضل الفراولة، والبعض يفضل التمر <<< الشاص.


# كيف الفلسفة بس هههههـ ..


up 1 down 0
أبو أحـــمد 2428
قبل 3 سنه و شهر



زي واحد عارض كورولا ٢٠٠٧ ماشية ٢٥٠٠٠٠ يقول مسيوم ٢٥ والحد ٣٠ واحد قله ١٥٠٠٠ واجيك قله اللي مايعرف العنب حامض عنه يقول ياخوي مابي العنب المقربع ٢٥ اشتري ٢٠٠٩ نظيف


up 1 down 0
benz lover 167
قبل 3 سنه و شهر



فعلا الي مايطول العنب حامض عنه يقول 


up 0 down 0
al_orainy 49
قبل 3 سنه و شهر



اي عنب يارجال الحين العنب صار في كل ثلاجه هههههههههه 


up 0 down 0
جون سيلفر -190
قبل 3 سنه و شهر