أضف سؤال أو موضوع جديد          

هل دائما المكينة هي السبب في نقص الزيت

up 3 down 2
انت اخر امالي 623
قبل 7 سنه و شهر



بسم الله الرحمن الرحيم 




طبعا لاحظت الكثيرين يتشكيو من نقص الزيت وتحصلهم بمرة يشككو في المكينة واحيانا يخسرو مبالغ بالرغم الامر عادي وطبيعي ولكن له مسببات 




وطبعا هنا لا اقصد الليكات وماشابه ذلك اقصد عندما يكون المحرك طبيعي ١٠٠٪ 




في البداية نقص الزيت احيانا طبيعي في بعض المحركات 
ك الباجيرو+بعض البي ام +البورشات التيربو 
وهذا شي معروف 








واحيانا 
تعود السيارة للزيت ،يعني شخص من يوم طلعها من الوكالة الى ٧سنوات او اكثر وماشي اكثر من ١٥٠كم ويجي يغير الزيت من الثقيل للخفيف ف طبعا ما راح يتناسب لانه خلاص تعودت عالثقيل ،ف اللي يسوي هالحركة عاد يبدل الزيت ع ٧اللاف او اقل لانه لو مشاها لحد ١٠كم بيصادف مشكلة نقص كبير بالزيت (طبعا عاد مكينة من مكينة تفرق)ورعات السيارات الوارد عليهم من الانتباه لهذي النقطة 
لانه الوارد يستخدمو زيوت خفيفة ومناسبة ١٠٠٪ للمحركات الحديثة وبيجي البعض يحطولها ثقيل وبعد سنوات مرة بيغيرو للخفيف وبيصادفو المشكلة 




و احيانا يحدث نقص بدون مسببات وهالشي يعود لنوعية الزيت 
يعني مثالا بكلمكم عن زيت شل 10w30 او 20w50
هذا الزيت لو حطيته في سيارات هيونداي الزيت مايتغير لونه والاداء ١٠٠٪ الى اخر ممشى ويمكن اكثر يمشي 




لكن لو حطيته في مكاين نيسان 4.0+5.6بتحصله سود وخلال تجربتي ينقص بشكل ملحوظ وعاد ع٤الاف تحس السيارة ثقيلة 
ف نستنتج انه ماكل زيت يتطابق مع المكاين 




انا جربت زيت النيسان 5w30, الذهبي في سيارتين وحده من نيسان والثانية من لكزس 
ونقص معي الزيت بالسيارتين اكثر من لتر وتحول للاسود 
بينما اللكزس كان نستخدم فيها زيت اللكزس ولايتغير اللون ولاينقص 




حتى اني جربت في محرك دودج زيت موبار٥w20(خفيف بشكل كبير اللي يقول هاللزوجات مامناسبة للخليج والخ..)والى اخر سيرفس تحصل انه ماناقص بالرغم السيارة تضرب خطوط لكن الزيت اموره طيبة بس يتغير لونه شويلما تكمل ١٠كم لانه فيه ناس تقول هاللزوجات الخفيفة ماتنفع في الخليج وحرارتنا وهذي لزوجات امريكيا والخ.. تراه امريكا معهم مناطق حارة اشد عنا 




والدليل على صلاحية اللزوجة الان نيسان+تويوتا+فورد يستخدمو هاللزوجة (كانت فورد تستخدم اعتقد 10w30ع ٥اللاف اما الان ع١٠)




ف هنا نوعية وجودة الزيت لها دورها طبعا 
وماكل زيت يتناسب مع محرك السيارة لفلانية 
ناس تستخدم شل ومرتاحين وناس في ماركة اخرى تستخدمه وتشوف اداءة ماطيب،وناس ايسي ديلكو والخ.. 
وطبعا ما دائما الزيت الموصى به من المصنع هو الافضل فيه زيوت ماشاء الله بالسوق لها سمعتها بس كل شي بسعره 




واحيانا هناك مسببات لنقص الزيت كالحرارة والخطوط والوقوف لفترة طويلة ونوعية الزيت مثل ماقلت لها دورها في تماسكها وانسجامها مع المحرك 




بالنهاية اللي يصادف المشكلة يحاول قبل يبدل نوعية الزيت ولايروح يخسر فلوس والخ..







إبلاغ إبلاغ



الردود


الزيت له درجه حراره معينه 

وتيبخر 


والتبخر يصير يامن انو الزيت فقد الزوجة ويتبخر او من حراره المكينه

وتصميم المكينه لها دور كبير في نقص الزيت 

والسياره الي تنقص زيت بدون اي اظرار او مشاكل مكنيكيه 

فاشوفه شي طبيعي 

لاني صادفت سيارات الزيت ينقص وتعدا ممشها ال 500 الف

والزيوت يختلف ثقيل وخفيف واغلب شركات الزيوت ياخذو الزيت من نفس المصنع

ويضيفو عليه استكر الشركه وخلتطهم الخاصه والفرق الزيت يكون خفيف او ثقيل او يمشي كم



up 0 down 0
usopp 326
قبل 7 سنه و شهر



جزاك الله خير ع الموضوع صادق الي يغير بانواع الزيوت يتحمل الي يجيه


up 0 down 0
محمد حمدان هلال 19
قبل 7 سنه و شهر



أشوف النقص على المكينة نفسها وليس على نوعية الزيت

سيارتي السابقة اكورد 2012 اربع سرندل
على زيت بترومين A1 كانت تنقص نص علبة كل 10 الف كم في حال كان الاستخدام داخل المدينة
وتنقص نص علبة كل 8500 كيلو في حال كان فيها سفر الف كيلو رايح ومثلها جاي

سيارتي الحالية كادينزا 2015 والزيت المستخدم بترومين A1 ماتنقص نهائيا سواء داخل لمدينة أو في سفر


up 0 down 0
سلطان4040 1237
قبل 7 سنه و شهر