القادم الجديد
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بين التوفير والفخامة تتجاذب أطراف سوق الهايبرد.
اليوم سنقوم بالمقارنة بين فئات السيارة تويوتا بريوس 2016 و ذلك من أجل التعرف على الفروق في الاضافات
الخارجية و الداخلية و مواصفات المحرك و الاسعار ، و لك أن تعلم فالسيارة تويوتا بريوس 2016 هي واحدة من السيارات الهجينة و التي تجمع ما بين محرك بنزين و الاخر كهربائي .
مميزات تويوتا بريوس 2016 فئة ليميتد :
هذه الفئة من السيارة هي الاولى في المملكة و هي متوفرة بمحرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر و مع المحرك الكهربائي ليعطي قوة 212 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 142 نيوتن متر عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة CVT متغير هذا المتحرك متوفرة لجميع فئات السيارة مع خزان وقود 43 لتر و يفضل استعمال وقود 91 .
اما عن الاضافات الخارجية لهذه الفئة فهي عبارة عن ” جناح خلفي ، عدد 4 حساسات خلفية للمساعدة في الركن ، مساحات للزجاج الخلفي ، المرايا الجانبية كهربائية و قابلة للطي كهربائيا ، المصابيح الامامية ليد ، مصابيح ضباب امامية و خلفية ، الاطارات 15 بوصة ” ، اما عن الاضافات الداخلية فهي ” المسجل بعدد 6 سماعات ، شاشة ملاحة 7 بوصة ، شاحن لاسلكي للهواتف ، خاصية البلوتوث للرد على الهاتف كاميرا للرؤية الخلفية ، المقاعد مخمل ، امكانية فتح السيارة عن بعد ، زر لتشغيل محرك السيارة ، مثبت سرعة ” .
سعر تويوتا بريوس 2016 ليميتد : 84,900 ريال .
سعر تويوتا بريوس بريميوم 88,900. زيادة مرآة تعتيم و بروجكتور على الزجاج الأمامي مع طارة جلد فقط .!!
طبعا هذه السيارة موجودة خارج السعودية منذ فترة طويلة جدا في السوق الامريكي والاوروبي وبعض أسواق الشرق الأوسط.
مقارنة بسيطة، بريوس ٢٠١٠ أوروبي. جمرك الاردن
مواصفات. محرك 1,8 لتر ، 9 ايرباق ، بروجكتور ، ثلاث وضعيات قيادة( موضحة بالصور ) ، ABS ، بصمة ، إشارات مرايا ، كشافات ضباب امامية وخلفية ، انوار عدسات ، شاشة ، جلد. تقطع مسافة ٤٠٠ كيلو في ٢٠ لتر.
سعرها حاليا بالسوق الأردني ١٣٠٠٠ الف دينار.
ابرز العيوب. العزل الصوتي، الفرامل ، لا تناسب الاستخدام الشاق ، لا تلبي التطلعات في المناطق الجبلية ، ارتفاع أسعار القطع الكهربائية فيها رغم انها معفاه من الجمرك في الاردن.
مميزاتها. استهلاك ممتاز للوقود ، واسعة من الداخل ، صيانتها العادية رخيصة ، توفر سوق كامل من قطع الغيار ، مراكز متخصصة كثيرة ، تتشابه مع اليارس في القطع الميكانيكية.
أخيرا. السوق السعودي غير مؤهل ابدا لهذه النوعية من السيارات، لاسيما استخدامها في الجو الحار.
لا تصلح للسفر او قطع مسافات طويلة ، لا تصلح للقيادة في العقبات ابدا.
رغم وجود سيارات اخرى معروفة كالكامري مثلا. وهناك العديد من السيارات الهجينة التي ان سُمح لها بالدخول سوف تتفوق بمراحل كبيرة على البريوس.
علما بان اغلب انواع السيارات تأتي هجينة من مصانعها في البلدان المسموح بدخول هذا النوع اليها.
السوق الأردني ، تجد لكزس بكل أنواعه هجين. جي ام سي وفورد كذلك، تاهو وفيوجن وسكيب وغيرها، نيسان التيما وهوندا. حتى هناك جيوب هجيبه
نتحدث عن تاهو هايبرد مثلا ٢٠١٤
تتميز سيارة شفروليه تاهو هايبرد الجديدة باقتصادها الكبير في استهلاك الوقود بنسبة تتراوح بين 25 و30 في المائة في المتوسط مقارنة بالطرز التي تعمل بالبنزين . ويبلغ معدل استهلاك تاهو الهجين ثنائية الدفع نحو 6 .33 كيلومتر/جالون في المدينة . كما أنها تتمتع بالخواص نفسها، وتجهيزات الراحة، والقدرات، التي يريدها محبو سيارات ال SUV .
تم تزويد تاهو هايبرد موديل ،2009 بنظام دفع هجين حديث يعتبر الأول من نوعه في سيارةSUV من هذه الفئة . ويساعدها على توفير الوقود نظام نقل حركة كهربائي EVT، بقدرة 300 فولط، وهو يعمل بشكل متناغم مع محرك بنزين مؤلف من 8 اسطوانات V8، بسعة 6 ليترات، ومدعوم بنظام إدارة وقود فعال . كما تم تزويده بتقنية متطورة لإغلاق الصمامات . وبمساعدة ذلك النظام تستطيع تاهو الهجين الانطلاق بسرعة تصل إلى 48 كيلومتراً في الساعة بالكهرباء فقط . وبالإضافة إلى ذلك يمكن أن يعمل محركها البنزين بأربع اسطوانات فقط لفترات طويلة، مما يوفر لها المزيد من الوقود .
كما تتمتع السيارة بسعة الركاب نفسها (8) في الموديلات المزودة بالمحركات العادية، مع قدرة على القطر تنافس سيارات الSUV العادية من الفئة نفسها . وتضم تشكيلة تاهو الهجين طرزاً ثنائية الدفع يمكنها قطر حمولة يصل وزنها إلى حوالي 81 .2 طن، وطرزاً رباعية الدفع قادرة على قطر 72 .2 طن تقريباً .
وتستخدم تاهو الهجين مساعدات ديناميكا هوائية، بمكونات أخف وزناً، بهدف تحسين استهلاكها، الذي تبلغ معدلاته حوالي 34 كيلومتراً في الجالون في المدينة، وأكثر من 35 كيلومتراً/جالون على الطرقات السريعة في الطرز ثنائية الدفع، و32 كيلومتراً/جالون داخل المدينة، وعلى الطرق السريعة بالنسبة للطرز رباعية الدفع .
ويضم نظام النقل الكهربائي ثلاثة عناصر أساسية، تشمل محركين كهربائيين 60 كيلوواط، وثلاثة أطقم تروس متحركة، وأربعة أجهزة كلتش تقليدية . ويوفر هذا النظام أربع سرعات ثابتة . كذلك زودت السيارة بتقنية حديثة لزيادة فعالية نظام الدفع الهجين، وغيره من أنظمة السيارة، بحيث تحدد أفضل طريقة لدفع السيارة، سواء الدفع الكهربائي، أو الدفع بالمحرك العادي، أو بالاثنين معاً .
أما نظام تخزين الطاقة فتتغذى المحركات الكهربائية، من حزمة بطاريات مركَّبة تحت مقاعد الصف الثاني وتبلغ قدرتها 300 فولط . ولا تؤثر هذه البطاريات سلباً في الفسحات الداخلية . كما أنها لا تعوق ركاب مقاعد الصفين الثاني والثالث عند دخولهم أو خروجهم من المقصورة . ويمكن ثني مقاعد الصف الثاني لتوفير أرضية مسطحة وطويلة للشحن .
وفي الداخل يستمتع السائق ومرافقوه بمقومات راحة لا تضاهى، وهدوء فائق، بعد تزويدها بعازلات صوت خفضت الإزعاج بدرجة كبيرة، إلى جانب تجهيز العادم بكاتم صوت معدل خصيصاً لها، بحيث يضمن للركاب رحلة هادئة، وصوتاً رناناً سواء عمل المحرك بأربع أو ثماني اسطوانات . كذلك زودت السيارة بإطارات خاصة تساعد على خفض الضجيج، كما تم تزويدها بضاغط هواء يستمد طاقته من البطارية، ويقلل بدوره الاهتزازات في المقصورة . أيضاً يدعم هذا الضاغط مكيف السيارة لتبريد المقصورة عند توقف محرك البنزين .
مواصفات شفروليه تاهو هايبرد 2014 Chevrolet Taheo Hybrid :
– محرك V8 سعة 6.0 لتر
– قوة 332 حصان / عدد لفات 5100 لفة في الدقيقة
– اقصى عزم للدوران 367 نيوتن – متر / عدد لفات 4100 لفة في الدقيقة
– ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي
– خاصية الحقن الالكتروني للوقود
– تستهلك السيارة ” داخل المدينه ” جالون وقود لكل 20 ميل
– تستهلك السيارة ” على الطريق السريع ” جالون وقود لكل 23 ميل
– سعة خزان الوقود : 25 جالون
– العرض الكلي : 79.00 انش
– الارتفاع الكلي : 74.61 انش
– قاعدة الاطارات : 116.00 انش
– خاصية التحكم في الجر
– خاصية الثبات الالكتروني
– خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات
– خاصية تثبيت السرعة
– المكابح مانعه للانزلاق ABS / توزيع قوى المكابح الكترونيا EBD / خاصية مساعد المكابح
– عدد من الوسائد الهوائية الامامية والجانبية لحماية السائق والركاب
– عجلة القيادة متعددة الاغراض
– راديو / مسجل MP3 / مشغل CD / مدخل USB
– خاصية البلوتوث للرد على الهاتف
– كاميرا للرؤية الخلفية
– حساسات خلفية للمساعده في الركن
– المرايا الجانبية كهربائية
– جهاز ملاحة ” GPS ” / توزيع قوى المكابح الكترونيا EBD / خاصية مساعد المكابح
– الانوار الامامية ذات الكثافة العالية / مصابيح ضباب امامية
– الانوار الامامية والاسطبات الخلفية بتقنية LED
– خاصية المفتاح الذكي
** وجدت بعض المواقع الإلكترونية تسعر التاهو ابتداءا من ١١٠ الف ريال سعودي في دول الخليج بالنسبة للهايبرد
لذلك فان سوق السيارات الكهربائية كبير جدا. وانا اجد ان السوق السعودي سوف يتجه نحو الجيوب التي تعمل بالكهرباء ولن تنجح اي سيارة صغيرة في هذا الشأن. الا تلك التي تؤمن محرك قوي يفوق ال٢ لتر.
والخيارات كثيرة جدا جدا. وهناك شركات عريقة في هذا المجال كمرسيدس وأودي
لكن يبقى السؤال المطروح ها هنا. ماذا عن قطع الغيار وماذا عن الايدي العاملة هل سنلاحظ التوفير كذلك !!
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
0 0
بالنسبة لان الحرارة تاثر على البطارية فاعتقد انه محد جرب السيارة في الحرارة عشان يقدر يحكم
2 0
1 0
بالنسبة للحرارة وتأثيرها .. الحديث هنا عن التجارب الفعلية للموديلات السابقة في الاردن. اغلب ملاكها كانت تجاربهم سلبية في الحرارة وارتفاعها ، هذا في الاردن فما بالك جو السعودية.
هوندا٢٠١٤. بصراحة لا اعرف لماذا سمح لهذا النوع فقط وتم التعتيم على باقي الخيارات. (((( كل الخيارات الباقية أفضل )))).
شكرًا على المشاركة.
0 0
1 0
1 0
1 0
http://www.beachblvdofcars.com/usr/image/Toyota-Prius.jpg
http://images.dealerfire.com/media/610/TPA/Model_Photos/2015/2015_Toyota_Prius_Finance_Special_-_San_Jose_Toyota_Prius_Dealer.png
http://preview.netcarshow.com/Toyota-Prius_Plug-in_Hybrid-2013-1600-08.jpg
1 1
بخصوص الحراره عالبطاريه
السياره مدخلوها عندنا الا بعد تجارب طويلة لها سواء حر او برد
والوكيل مابينكب نفسه يجيب سيارة ماتتحمل الحراره ويجلس كل شوي شكاوي ومشاكل ووجع راس مع السيارة
اتوقع اول فئه راح تستخدم هذي السيارة هي الفلبينيين وطقتهم يبحثون عن التوفير باي طريقة
2 1
1 0
واكثر عمليه
1 0
الاخ Fanar1, نعم هي وبكل تأكيد ليست سبيلا مجديا للتوفير لاسيما وان السعر المبدئي للسيارة مرتفع، فأي توفير هذا !! لاسيما وان أسعار النفط قليلة كما تكرمت.
لن تكون أقوى من السيارات ال٤ سلندر العاديه ابدا ، مثل الكورولا ومازدا٣ او هوندا سيفك ..الخ
ومع فرق الأسعار الذي يصل الى ٣٠ الف ريال. اي توفير للوقود هذا !! ، طبعا صيانتها سوف تكون عالية جدا. هذا لا شك فيه.
الاخ BMW Z4, بصراحة التصميم سيّء جدا " على الأقل من وجهة نظري ". الداخلية غبية والشكل الخارجي لا يتسم بالجدية.
طبعا هناك سيارات اخرى. تأتي بنفس التصميم والفرق الوحيد هو المحرك الهجين. الفيوجن مثلا نفس شكل البنزين دون اي تغيرات كبيرة الا لمسات جمالية.
لكن حتى التصميم القديم أفضل. شاهد الصور الاولى فهي للبريوس ٢٠١٠
الاخ بريق الرياض، نفس وجهة النظر وأوافقك تماما. كورولا بنفس المواصفات تفوووووق هذه بمراحل وحتى اليارس !
رغم ان المواصفات تعتبر قليلة بالمقارنة مع مثيلاتها من نفس الفئة. شاهد نيسان التيما هايبرد او هوندا سفك وحتى السوناتا
الاخ مشاري. شكرًا على المداخلة. بالفعل الشكل القديم أفضل وكل الصور في البداية لهذا الشكل. تحديدا ٢٠١٠ وارد أوروبي.
الاخ شويخ، بصراحه ما كنت مقتنع ان عدد الأحصنة يفوق ال٢٠٠ لكن هذا ما وجدته في صفحات النت والمواصفات الصادره من الوكيل" حسب بعض المواقع "
اما بالنسبة للتحمل فأنا أنقل تجارب واقعية للمستخدمين في الاردن. انا شخصيا ركبتها. تحسها ناعمة وبدون صوت عند القيادة الهادءة لكن مع الحمولة والسرعة تحس انها ليست كما يجب
وبالنسبة للحرارة ، حرارة صيف الاردن تعادل الحرارة في الربيع هنا. ولك ان تقارن. ثم ان اغلب ملاكها كان لديهم تخوف من الفرامل.
الاخ King, هلا فيك اخوي وشكرا لك نسأل الله لنا ولكم الجنة.
الاخ خالد، بعد التحية. تفكير منطقي جدا يتسم بالعقلانية.
هناك خيارات عديده وهذا السبب الرئيس لهذا الموضوع.
شكرًا لكم جميعا. كل الاحترام
1 0
0 0
يعطيك العافية
1 0
قبل 8 سنه و 8 شهر