أضف سؤال أو موضوع جديد          

نصائح مهمة للحفاظ على الكفرات اي فلوسك

up 13 down 7
wal.eed -73
قبل 8 سنه و 6 شهر



بسم الله الرحمن الرحيم للامانة منقول من موقع حراج
والصلاة والسلام على افضل خلق الله نبينا محمد صلى الله وعليه وسلم

*** اقدم لكم نصائح جدا مهمة وحسب خبرتي في الكفرات وعن تجربة والتي اكاد اجزم انها تزيد من
عمرها اكثر من 50% ***
اولاً: لا تلف بالكفرات والسيارة
واقفة ،هذا يؤدي الى تقطيع الكفر كأنك تأخذ مسمار وتدخله في الكفر وتنتف المطاط الخارجي نتف ،
في البداية لا تحس به ولكن مع مرور بعض الوقت تبدأ اثارها تبان، غير النحت الملازم معه،(فكيف المحافظة عليها) ، بأن(تمشي بالسيارة سرعة الصفر او اكثر بقليل ) فقط مجرد يتحرك الكفر،
بهذا قد ازلت عاملا (النحت ، والنتف).
ثانياُ: لا تلف
لفة كاملة عندما تريد ان تعكس اتجاه السيارة بالكامل فإن هذا ينحت الكفرين الأماميين من الأطراف بقوه ، مره في
مره تلاقي كفرك منتهي قبل وقته بكثير ، وتزيد هذه الحالة في السيارات الثقيلة اكثر من غيرها سوأً كانت(كبيرة كالجموس او صغيرة) ،
فالطريقة الفضلى بأنك تلف نصف لفة الى الأمام ثم ترجع الى الخلف ثم تلف مرة اخرى
وتتقدم بالسيارة وخلي بالك ( مهم جدا جدا ) ولا تنسى ابداً انك في كل لفة لكي تتقدم
وثم ترجع للخلف و للأمام، تمشيٍ بالسيارة نفس سرعة الصفر(سرعة بطيئة )، ان لم تفعل هكذا فإنك ترجع عكس ما قلته
لك في الخطوة الأولى ،
وكأنك ما سويت شيء.
* قد يقول قائل ايش الي اتقدم الى
الامام والى الخلف ثم الى الأمام ، تقدم وتؤخر ايش المشوارهذا كله، فاقول له
ترى الموضوع ما يأخذ ثواني منك ولكن في الشرح والكتابة ربما يبين لك كذا، وبعدين
هذه فلوسك محطوطة على سيارتك على شكل كفرات، ولا تنسى الكفرات غالية جدا هذه
الأيام.
ثالثاً: اتبع الكتيب الخاص بالسيارة ( وياريت الكتيب ما
ينرمي من السيارة ابداً ابداً ) الذي فيه شرح ورسم كيفية تغيير اماكن الكفرات من الأمام الى الخلف
والعكس صحيح (كل شركة لها نظام معين في التغيير عن الآخرى) فهذا يزيد من تطويل عمر
الكفرات بشكل عجيب ، لأن الكفرات الأمامية تتآكل مهما فعلت اكثر من الخلفية بشكل
كبير لأنك تلف في المنعطفات ووزن السيارة كلها عليهما مع وزن المحرك بذلك يتآكل
الكفرين اصلا بكاملهما مع تآكل الاطراف اكثرواكثر، يخف بعض الضغط على الكفرات
الخلفية ، وتغييرأماكن الكفرات يكون كل 10000 كيلو متر.
رابعاً: الخطأ كل الخطأ بأن تأخذ
كفراتك الجديدة للسنة التي فاتت ، فإنها بعد ما ينتهي ضمانها تبدأ تصدر صوت زنة ،
وربما مع الحرارة تنفجرعلى الخط السريع ، ويكفيك صوتها الذي يأكل اذنك ، وتضطر الى
تغييرها وتخسر دبل على تبديل نفس الكفرات ، وسنة على الكفرات قليل لتتغير، وكلما كان تاريخ
صناعته قريب والمطبوع على الكفرمن الشهرالي انت فيه افضل وان لقيت لنفس الشهر
ممتاز، بس هذا لا اعلم انه متوفر ام لا لنفس الشهر، لأن الكفرات تأتي من الخارج
واعتقد معظمها وإن ما كانت كلها تأتي عبر السفن ، فهي تأخذ وقت ، كم شهرتقريبا.
خامساً: خلي بالك من وزن الدركسون
دئماً لازم الدركسون يجب أن يكون مستقيم مع عدم انحراف السيارة الى اي جهة ، ان
صار احدهما او كلاهما معا وهو (الأفظع) للكفرات الأمامية اتجه الى اقرب ميزان
للدركسون للوزن ،وياريت يكون واحد متمكن، طبعاً ليست على فترات قصير يحصل هذا
الشيء ولكن وان حصل فلا تتأخر ابداً.
سادساً: نقصان الهواء يؤدي الى
التآكل من الأطراف الخارجية اليمين واليسار للكفر الواحد ، وزيادة الهواء يؤدي الى
تآكل الكفر من الوسط، والهواء الذي انصح به 35 psi للكفر العادي الصغير نوعاً ما ، اما الكفرات الاكبر والكبيره فكل واحد يأخذ ضغظ مختلف يمكنك الرجوع الى الكفر نفسه يكون مكتوب عليه (اقصى حد) فأنقص منه 5 درجات فقط ، للحرارة التي عندنا توصل اقصى حد مع المشي، سواءً
في ايام البرد اوالحر، ولا تقيس هواء الكفر وانت ماشي عليه ،فإن الهواء قد امتد
بفعل الحرارة ، فالقرائه لا تكون صحيحة فإنها سوف تزيد زيادة عن الحد
او
تنقصه اذا كانت ناقص كثير اصلا ، وياريت كل واحد فينا عنده مقياس لقياس الضغط ، وياريت لا يكون صيني الصنع فإنه لايعطي قرائة
صحيحة عادةً ، وحتى عند البناشر رأيت أن قراءات بعضهم غير صحيحة لقدم الجهاز،
واحسن اجهزه شفتها التي تيجي مع السيارات من الشركة المصنعة، او تكون من
شركة معروفة ، الفحص يكون كل اسبوع مره وللكسلان مره كل شهر مره.وياريت كل واحد ايضاً
عنده جهاز مقياس الهواء ، فيكون افضل وافضل ، وانت في مكانك والكفر بارد عبي وافحص حيكون
الضغط 100%.
سابعاً : الكفرات الي عليها جنوط الأمنيوم او كروم
تحتاج تشييك على ضغط الهواء اكثر من الحديد وذلك لتنسيمها الهواء اكثر من الحديد ،
وذلك عن تجربة.لا تأخذ (الا) الكفر المكتوب علية temperature - Aمعناها الكفر مصنوع لتحمل درجات الحرارة العاليةلوجود كفرات B و C كلاهما لدرجات حرارة اقل واقل
*هذه المعلومة الآتية كنت اعرفها بس ما كنت اتقنها لموضوع التاريخ ، احد الإخوه في الموقع فهمني عليها، فكتبتها لكم :-
تاريخ الكفرات يختلف اختلاف كلي عن باقي السلع فتاريخها يسجل بالاسبوع والسنه فقط بدون الشهر فمثلا
13-2 وهذا يدل على ان الكفر انتج في الاسبوع الثاني من الشهر الاول لعام 2013
13-15 وهذا انتج في الاسبوع الخامس عشر من عام 2013بمعنى انه انتج في الاسبوع الثالت من الشهر
الرابع لسنه 2013 وهكذاوبإختصار كلما كان الرقم الأول اقرب من الأسبوع الي انت فيه والرقم الثاني الذي يعني السنة نفسها الي انت فيها كان افضل لقرب صناعة الكفر ارجو ان اكون قد افدتكم
حسب خبرتي الخاصة، وارجوا منكم فقط الدعاء لي في ظهر
الغيب.
*** يإخوان أي نصيحة في موضوع السيارات ، واذا لدي معلومة ولي فيها خبره ، والله ما أبخل عليكم، الا اذا كنت ما اعرف ، فأنا لا افتي أبداً ، فهنا اعتذر من السائل، انتم اخواني وعزيزين على قلبي، وحبيبنا و نبينا صلى الله وعليه وسلم قال(حب لأخيك ما تحب لنفسك) فوالله الذي لا إله الا هو ان طبقنا ما جاء في هذا الحديث (فكفا) بها نعمة.








إبلاغ إبلاغ



الردود


ماقصرت معلومات مفيدة 


up 1 down 0
ابو فارس جدة 169
قبل 8 سنه و 6 شهر



اشكـرك كل الشكر على التقرير 

ولكن بما انني بالرياض وعارف الجو صحراوي وحراره عاليه الكفر اشتريه حق السنه جديد مايكمل معاي سنتين بالكثير 
مع اني محافظ عليه ولكن الاجواء لها دور 





up 1 down 0
aboahmed2014 1167
قبل 8 سنه و 6 شهر



أضيف بعد اذنك،،،أحياناً بعض الناس يقف وتكون الكفرات مضغوطة
من جهة الرصيف،ومسك الفرامل بقوة كذلك


up 1 down 0
بدرالعبدالمحسن 70
قبل 8 سنه و 6 شهر



جزاك الله خير
طيب كفرات مقاس 305/40/22
كم ضغط الهواء اللي ينفع لها
البنشري حطها 44 والوكاله نزلتها 37
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


up 1 down 0
أشواق للبخور 90
قبل 8 سنه و 6 شهر



نصف هذه المعلومات مذكورة بورقة قبل ما تستخرج الرخصة

لكن قليل منا من يقرؤها

وعندي ملاحظة على موضوعك بخصوص ضغط الكفر

أولًا الكفر ما يتعبى بعد مشوار ﻷنه ما يعطي قراءة صحيحة، بل بعد توقف السيارة لفترة حتى يبرد الهواء

ثانيًا الضغط لا يكون أقل من أعلى قيمة بـ 5 درجات، بل بالمذكور في كتيب السيارة أو على جانب باب السائق

وغالبًا ما يكون ضغط الكفرات الخلفية أعلى من اﻷمامية


up 1 down 0
فيصل الرماح 37
قبل 8 سنه و 6 شهر



فيصل الرماح .. بالعكس ضغط الكفرات الامامية أعلى من الخلفية لأن أكثر الحمولة عليها حتى عندي مكتوب في الكتالوج ضغط الكفرات الاماية 35 والخلفية 30 


up 1 down 0
king.king 832
قبل 8 سنه و 6 شهر



لا تلف لفة كاملة ارجع وقدم وارجع سلامات فحص دلة انا تخيل هلى اشارة اديور نص نديور وادق ريوس يجيك من الشتايم لين تقول آمين وتعطل السير ويقولو لعن الله من اعطاك رخصة !!!


up 6 down 4
benz lover -78
قبل 8 سنه و 6 شهر



بينز لوفر
هو قالك سووها عن الاشارات؟ وقروش الناس الي وراك المقصود اذا مثلا عند بيتكم او مكان فاضي او حاره وغيره 
مو تسويها بنص الخط


up 3 down 2
محمد حمدان هلال 19
قبل 8 سنه و 6 شهر



اما حركة لا تلف الدركسون والله ما اسويها يا شيخ قروشة 


up 1 down 1
أبو صلوح 911 131
قبل 8 سنه و 6 شهر



معلومات قيمه وتستحق القراءه  ... صراحه الكفرات مهمه حتى في استهلاك الوقود .. وحركه التقدم والرجوع 
ممتازه للناس  اللي تعرف انها راح تسأل امام الله عن كل استخدام سيء او استهتار وتبذير 
العمليه ليست ماديه فقط واقتصاديه  .. بل بالعكس  فقهيه وثقافيه .. ان الاوان ان جيلنا  يحسن من قيادته 
واهتمامه للطريق والسياره 




up 1 down 1
ميلاني4114 63
قبل 8 سنه و 6 شهر



ايضا النتروجين يطيل عمر الكفر اكثر من الهواء العادي


up 1 down 0
mfh2009 372
قبل 8 سنه و 5 شهر



ياشباب 

سيارتي عليها كفرات الوكالة ماغيرتها . وبحثت عن تاريخ الانتاج للكفر . فحصلت احد الكفرات بدون تاريخ انتاج ابدا . وفيه اختلاف في النقشة الي على جنب الكفر من الخارج . هل الوضع الطبيعي ولا بيسبب لي مشكلة ؟ 
علما ان السيارة ماشية 70 الف والكفرات نظيييييفة واتوقع ضمان الوكالة مايشملني .


up 0 down 0
ننايف 101
قبل 8 سنه و 5 شهر