فئة ال MID SIZE SUV هل مات الصراع


إضغط هنا للإخفاء
اليوم لفت انتباهي شيئ وهو فئة سيارات الطرق الوعره المتوسطة
ال[برادو-الباترول-الباجيرو-اكسبلورر-تريل بليزر-جرادشروكي-باثفندر اوف رود-اكستيرا-جيب ربع-
ريجيند] و كما تعلمون الشركات اليابانية رائدة جدا في مجال الطرق الوعره اكثر من غيرها ولا يملك الامريكين سوى شركتين رئيسيتين تغطيان هذا القطاع بعكس اليابانين لكن هذه ليست النقطة
النقطة ان المنافسة ليست على اشدها ولانكاد ننرى شيئا جديدا على هذه الفئة ابدا
ان كان هناك شي جديد فهو الاكسبلورر والتريل بلزر اما الباقين فلاشيئ تغير والشركات بدات تترك هذه الفئة شيئا فشيئا فنيسان غيرت الباثفندر الى كروس اوفر ومتسوبيشي اوقفت تطوير الباجيرو و و و إالى اين؟ هل حقا تمكنت سيارات الكروس اوفر العادية من التغلب على هذه الوحوش؟
{سانتافيه-CX-9-تيريين-ترافكس-هايلاندر-اوتلاندر}
برايي الشخصي هذه الفئة شيىا فشيىا ستندثر للاسباب التالية -
1- صرفية عالية جدا للبنزين في ضرف اسعاره الغالية
2- عدم الاهتمام بترفيه والراحة والتصميم واهمال جميع هذه الجوانب مايجعلها غير مناسبة للعائلة
3-اسعارها المبالغ بها نظرا لمى تقدمه
4- عدم الحاجة الحقيقة لها اصلا فمن سيشتري سياره بهذا السعر و تقنعني انه لايملك منزلا
5- بعض سيارات الكروس اوفر بدات تجاري قدرة هذه السيارات مع الوقت
وان كان هناك اسباب اخرى اتركها لكم

الردود
وهي الافضل بالبر على الاطلاق
ومن افضلهم النيسان باترول و التويوتا برادو والمتسوبيشي باجيرو
مستحيل الكروس اوفر يوصل مواصلهمة
وبخصوص الباثفندر الجديد
طلع مخيب للظن بالبر
يعجز عن اماكن الدداسن و الهايلوكسات توصلها
اما النسخ القديمه كانت مبدعه بالبر عكس الجديد يصلح
للمدن والطلعات الخفيفه


الا فئة سيارات البيكب و الحجم الاكبر من الSUV
مثل سيارات السيدان ما تحصل حجم متوسط دفع خلفي
الا دودج تشارجر و كرايسلر C 300


1- صرفية عالية جدا للبنزين في ضرف اسعاره الغالية
البنزين بالسعوديه اتكلم اسعاره للحين رخيصه ارتفاع يعتبر بسيط لكن الصرفيه بالخطوط وكذا مثال موتري اف جي تانكي واحد
تقريبا يعتبر قريب من هالفئه او منها الله اعلم لكن عيبه بالخطوط يمشيك 500كيلو بالخط بالقوه وهذا الشي يعتبر قليل
ويخلي الموتر يصرف اذا يمشي 500بالخطوط وهو طبعا بالقوه 470كيلو يجيبها لك بالخط كيف بالبلد
صراحه الموتر عاجبني لكن صرفيته مزعجه طبعو حلو المشكله ذي بالتانكيين لكن لازم يسوون انظمه لاستهلاك البنزين




وتقيس عليها الان رغبة السوق الامريكي الكروس اوفر عشان كذا
شركات السيارات حطت حيلها بالكروس اوفر الا شركه وحده
الي هي تويوتا على الرغم من كرهي لها لاكن ذي تحسب لها
اهتمامها بسيارات الاس يو في طبعا الاس يو في الي يفضلونها
هم سكان الخليج العربي واستراليا وبعض دول افريقيا وبعض
الدول الاسيويه مثل باكسيتان




وذلك لعلمهم أن الناس تفضل السيارات المتعددة الاستخدام وطبيعة المنطقة هي التي تفرض الإبقاء على هذه الأنواع من السيارات
يترتب عليه نمو المبيعات وبالتالي أرباح أكثر ، السوق الأمريكي يختلف عنا ، طبيعة استخدام الناس للسيارات وطبيعة المناطق
والمناخ يجعل من سيارات الكروس أوفر الأنسب عندهم ، والله أعلم .


ثاني شي فقيره بالمواصفات ايضا فقيره بمواصفات الامان
رابع شي قطع غيارها الاصلي غالي خامس شي التلفيق الي حاصل بسيارات الوكيل الي هنا


صحيح سيارات المكينه طول ودفع خلفي ودفرنسين بتطلع تقاعد ولكن الباترول كل اربع سنوات يجيه امر تمديد اربعه ثانيه عنده واسطه
اما بخصوص السيارات الجديده الي اسمها كروز اوفر انا اشوف افضل خيار للناس لان مطبها ناعم وماتصرف بنزين وتقدر تروح فيها للبر وتطلع طعس وتوقف وتكشت على خفيف
انا اشوف ان المستقبل هذا النوع خفيف نفس وما يعلك مثل هالجيوب


:(
قبل 6 سنه و 11 شهر