أضف سؤال أو موضوع جديد          

اسباب ارتفاع حرارة السيارة؟

up 26 down 2
مجيد1 198
قبل 8 سنه و 7 شهر



اسباب ارتفاع حراة السياره




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 




اخواني اليوم جايكم بموضوع مهم جدا وكثير من الناس تسال وتستفسر عنه 




بشرح لكم الموضوع بطريقة سنريوات وكل سناريو يختلف عن الاخر وان شاء الله يكون الشرح ممتاز ومفيد وواضح








تمشي بالسياره وفجائة الحراره زادة عندك او خطوه تقوم بها 
التوقف على الجنب وتطفي المكيف وافتح الكبوت قبل ماتطفي السياره وتاكد من التالي:








س١)هل المراوح تعمل او لا؟
س٢)هل القربه فيها ماء يغلي او الماء يخرج من القربه؟
س٣)هل يوجد تهريب ماء تحت السياره او في الخراطيش؟




وبعد ذالك تطفى السياره
الحين كل سوال موجود في الاعلى رح نجاوب عليه وطريقة التعامل معه




هل المراوح تعمل او لا؟
(طبعا انا قلتلكم تطفي المكيف قبل ما تفتح الكبوت والسبب ان لما يكون المكيف شغال لازم  تكون المراوح شغاله على الدرجه الاولى سواء كانت بارده السياره او صاخنه عشان كذا قلتلك تطفي المكيف قبل ماتشيك على المراوح عشان تعرف المراوح تعمل بشكل صحيح او لا)




ج١)المراوح لا تعمل 
طريقة التعامل مع المراوح 




الخطوه الاولى:
شيك على افياش المراوح واسلاكها قد يكون انفصل او انقطع.




الخطوه الثانيه:
بعد ماتبرد السياره فك حساس المراوح او الحراره والسياره تشتغل ورح يطلع معك التالي:
((اين يوجد حساس الحراره؟))
بيكون بالاغلب على كوع الماء او اي مكان في جانب المكينه يمر فيه الماء لانه شغلته يستشعر حرارت الماء ومن ترتفع حرارة الماء يعطي اشاره للمراوح لتعمل (يوجد صور بالاسفل)




١)رح تشوف انو المراوح على طول رح تشتغل معك على الدرجه الثانيه(القويه)




هنا يكون سبب ارتفاع الحراره هو حساس الحراره لا يعمل لديك وفور غيره بدون اي استشاره




٢)لم تعمل المراوح
السبب الاكثر نسبه هو ان ديلمو المروحه لا يعمل 
او ان فيوز المراوح احترق او الكتاوت




((اين يوجد الفيوزات او كتاوت المروحه ؟))
طبعا فك الضفيره الموجوده بكبوت السياره وعلى الغطا حق الضفيره بتحصل اسامي الفيوزات والكتاوت
واختصار المروحه يكون كلمة (fan)












الان ننتقل الى الاجابه الثانيه او السناريو الثاني
ج١) نعم المراوح تعمل ننتقل الى الخطوه الثانيه




 




س٢)هل القربه فيها ماء يغلي او الماء يخرج من القربه؟ نعم يخرج منها الماء والمراوح تعمل




ج٢) السبب غطاء الرديتر وعلى طول غيره 




ننتقل الى السوال الثالث




س٣)هل يوجد تهريب ماء تحت السياره او بالرديتر  او في الخراطيش او عند مقدمة السياره تحت الطرنبة الماء او على اي جهه من المحرك ؟
 نعم يوجد تهريب في الاهواز او الخراطيش عالج المشكله وصلح الاهواز التي تهرب ماء او يكون من الطبات او من الطرمبة الماء يعني مكان خروج الماء 




الان اخر شي رح نتكلم عنه وهو انه بعد فحصك للاشياء الثلاثه الي تم السوال عنها وكانت سليمه
والمراوح تعمل بشكل صحيح
ولا يوجد ماء يخرج من القربه او يغلي 
ولا يوجد تهريب ماء في طرمبة الماء او من الطبات او من الاهواز او من جوانب المحرك او من مواسير الرديتر او من جوانب الرديتر




بعد ماتبرد السياره فك غطاء الرديتر
س١)هل الماء كامل وماهو ناقص؟




ج١)نعم الماء كامل  
السبب الاول :
هنا يكون سبب الحراره من طرمبة الماء انها من الداخل محليه وتكسرت الريش الي فيها ولا تقوم بتدوير الماء
كيف تتاكد اكثر انها من طرمبة الماء لما تكون سيارتك مديل قديم يعني والماء الي فيها ليس اصلي او دايم تلاحض ان سيارتك ترتفع حرارتها اذا مسكت خط في الحالات هاذي تاكد انه من الطرمبة




((مره كانت معي الحاله هاذي انو ترتفع حرارت سيارتي اذا مسكت خط والماء ماينقص ولا يوجد تهريب المهم رحت لمحل الرديترات وقلتله غير لي الطرمبة حقة المويه قام يتفلسف علي وقالي لا ماهي منها الحراره قلتله مالك شغل غيرها على مسوليتي وانا ابي اغيرها المهم قالي بكيفك وغيرتها وبعدها الحراره نامت يعني بقولكم انو بعض اصحاب المحلات يا اخوان لا يفقهون نظامه اذا ماشاف تهريب بماء يقولك مدري))
 
السبب الثاني :
البلف قفل وهو بعد ماتتاكد انو الريش حقات طرمبة الماء سليمه اكيد رح يكون البلف قفل
غالبا بلف السياره يقفل فجاه يعني فجاه الحراة قامة ترتفع وبعدها فجاءه الحراره نزلت اعرف انه من البلف لانه مرات ترتفع الحراره ومن الضغط الماء الي يجيه يفتح 




السبب الثالث) 
الرديتر وصخ وفيه طين والماء فيه شوائب والماء حق الرديتر ماهو اصلي 
اعرف انو الرديتر مسكر وعلى طول سو له تصيخ او غيره








ج٢)نعم الماء ناقص ومافيه تهريبات مع الاهواز او طرمبة الماء او جوانب السياره مت عند الطبات
هنا يكون الاسباب التاليه:




السبب الاول انه يوجد تهريب بسيط في الرديتر او الاهواز او الطرنبه ومارح تلاحضه لانه من يطلع الماء ينشف على طول من حرارة السياره ورح تلاحض ان حرارت السياره ارتفعت معك تدريجيا مو فجاه
هناء ودها لي محل رديترات خله يطلع لك التهريب ويفحص الرديتر بالهواء ويفحصها وهي شغاله لان التهريب بسيط ومستمر وينقص لك الماء لين تبدا الحراره ترتفع








 (((((طبعا كل الحالات الي ذكرتها لكن صارت معي انا وعالجتها ))))
لاكن الشي هاذي بقوله لكم يخص موضوع انو الحراره ترتفع تدريجيا




معي كامري والحراره ترتفع معي شوي شوي وتدريجي وكل ما افتح الرديتر القاه ناقص واعبيه
المهم فحصت الاهواز وفحصت الطرمبه والطبات والرديتر ومافيه تهريب المهم وديتها لمحل الرديترات قلتله افحص لي الاهواز وفك الرديتر وافحصه بالهواء ونزلت السياره وجيته بعدها وقالي مافيه اي تهريب بالسياره المهم الحله مستمره معي والماء ينقص تدريجي ولا يوجد تهريب المهم قالو لي هذا راس المكينه وشغله يده بي ٧٠٠ ريال قلت قبل ما اشتغل بي راس المكينه فيه علاج اخير للمشكله هاذي وهو اذا نفع كان بها اذا مانفع بخليه يفك لي راس المكينه




الحل يا اخوان اني رحت لزينه واخذة منه البودره الي ب ٣ ريالات وعبيتها بي علبة ماء وخلطتها مع الماء عشان تذوب وبعدها عبيت الرديتر منها ومشيت 
النتيجه انو السياره صارلها معي الان سنه كامله وهي ماتنقص ولا قطره وكل ما افتح الرديتر ماشاء الله فل والسياره اسافر فيها كل اسبوع لدوامي








السبب الثاني طبعا خله اخر احتمالاتك وهو انه الراس مشعور وهاذا خله اخر شي فكر فيه والشي هاذا مرح يطلع لك فجاه لا رح يطلع لك اذا كنت انسان تمشي على سيارتك من فتره طويل وحرارتها دايم مرتفعه وانت عادي عندك هناء بيكون فات الاوان والراس انشعر معك








الخلاصه يا اخوان انو انت دايم حاول تكتشف الخلل بنفسك ترا والله ماهي كيمياء اشياء بسيطه وواضحه




وانا كتبت لكم الموضوع اجتهاد شخصي مني لتعم الفايده
ولاتنسون التقيم وان شاء الله رح نفيد بعض اكثر واكثر
وشكرا
واعتذر عن طول الشرح والاخطاء الاملائيه لاني اكتب بسرعه وما ادقق



















إبلاغ إبلاغ



الردود


ياخوي ابسئلك هل طرمبة الماء هي البكرة الي تدور مع السير ام طرمبة ثانية


up 0 down 0
0بلبل 0 -140
قبل 8 سنه و 7 شهر



ما شاء الله جمعت كل الاسباب الله يجزاك خير وهذا الموضوع جدا مهم 

وفي نقطة بزيدها وهي كيف تفحص راس الماكينة وتتأكد 

تفتح غطا الرديتر والسيار شغالة وتعبي موية اذا رجعت طلعت بنفرة قوية هذا اول دليل لا كن غير معتمد كثير 
والطريقة الثانية تفتح غطا الويت حق الماكينة وتحصل عليه اثار موية وهذا الدليل القوي والاقوى من ذلك ايضا السيخ حق الزيت 




up 1 down 0
abo alnoor 05 239
قبل 8 سنه و 7 شهر



نعم اخي (0بلبل 0)   
الطرمبة متصلة مع السير  وهي الي تفر مع السير


up 0 down 0
مجيد1 198
قبل 8 سنه و 7 شهر



سلام عليكم اخي الفاضل
جزاك الله خير على الموضوع
انا عندي الكامري نفس الشئ الماء ينقص تدريجي
ومغير الريداتير والغطا
والمراوح شغالة تمام
ايش هي اابوودرة اللي بثلالة ريال ؟؟؟؟


up 0 down 0
mohammad 13 523
قبل 8 سنه و 7 شهر



اخي الكريم

البودة موجودة في محلات الزينة والاكيد تلقها في محلاة القطع التجارية 


استخدمها يا اخوان للتهريبات البسيطه جدا والتي لا يمكن الكشف عنها وطريقة عملها تمشي مع الماء وتسكر اي تهريب في الرديتر او الخراطيش

يعني للشقوق والتهريبات الكبيرة والملحوظه ماتنفع

يعني انا كنت اسافر مسافة ١٤٠كم وافتح الرديتر واعبية علبه ونص من علب الماء ام ريال ونص

والتهريب ماهو واضح لي ولا اكتشفتة بالحالة هاذي اعبية


طريقة الاستخدام عبي المحلول بي علبة ماء وخلة يذوب فيها وبعدها عبه في الرديتر 


up 1 down 0
مجيد1 198
قبل 8 سنه و 7 شهر



موية الرادتير عندى تنتقل للقربه وتسخن السياره....تبرد واعبى مويه  وامشى ساعه تسخن...احصل موية الرداتير فضيت وراحت للقربه....ايه السيب


up 0 down 0
ابورانيه
قبل 5 سنه و 7 شهر



موية الرادتير عندى تنتقل للقربه وتسخن السياره....تبرد واعبى مويه  وامشى ساعه تسخن...احصل موية الرداتير فضيت وراحت للقربه....ايه السيب


up 0 down 0
ابورانيه
قبل 5 سنه و 7 شهر



نفس المشكلة عندي ي ابورانيه معايه الانترا ٢٠١١ ياليت لو لقيت الحل تعلمنا


up 0 down 0
عباد 9808
قبل 5 سنه و 7 شهر



ي اخوان عندي اوبتيما 2012 اذا مشيت 140 ترتفع الحراره تدريجيآ في الظهر واذا هديت تنزل الحراره واذا وقفت ترتفع فوق النص غيرت بلف الحراره وغيرت غطى الديتر وصيخت تحصل الموية تنقص واذا عبيتها في الليل ماترتفع الحراره الا اذا اسرعت على الموتر فوق ال 140 ترتفع اذا وقفت 


up 0 down 0
عموري120
قبل 5 سنه و 4 شهر



عندي ابتويما ترتفع وانا واقغ وادا مشيت تنزل صيخت وغبرت البلف وشيكت على مراوح الطرنبه ايش الحل 0503871243


up 0 down 0
زلزال العقار ...
قبل 5 سنه و 3 شهر



طيب انا ارتفعت الحرارة علي ووقفت السيارة وشيكت على المراوح حصلت واحدة شغالة والثانية متوقفة وطقيت دينمو المروحة واشتغلت نزلت الحرارة ثم ارتفعت مرة اخرى وشيكت على المراوح لكنها شغالة كلها انا في مشكلتين الحين أرجو الحل والمساعدة وشكراً


up 0 down 0
alotaibi4321 7
قبل 5 سنه و 2 شهر



انا من غيرت الرديتر صارت الحرارة ترتفع لها 5 ايام، قلت يمكن هوا بس الوضع زاد والا قبل لا اغير الرديتر بجديد كانت السيارة حلاوة مع ان الرديتر القديم كان يهرب ماي بس من حطيت رديتر جديد اعتفست السيارة


up 0 down 0
بو سارا 555
قبل 4 سنه و 6 شهر



انا عندي الانترا ٢٠٠٩ مشيت عليها فجه فصل المكيف وبعدها بشوي ولعبة لبمة الحرارة وبعدها وقفت وفكيت الكبوت وحصلت الماء بالقربه مرتفع عن معدله الطبيعي وخليتها الين السياره صارت بارده وفكيت غطاء الديتر وحصلته معليان ماء والقربه رجعت لوضعها الطبيعي ايش المشكله 


up 0 down 0
a2299
قبل 4 سنه و شهر



السلام عليكم 
معاي لاند كروزر ٢٠٠٦ وعندي مشكلة في الحرارة وما عرفت اش السبب 

اذا زدت عن سرعه ١٠٠ ترتفع الحرارة شرطة وحدة الى شرطة ونص واذا عديت ١٢٠ ترتفع شرطتين او زيادة شوية تقريبا 
المهم انه بدت ونا بالهدا وصلت فوق رجعت طبيعي وكملت للشرقية 
ونا راجع من الشرقية رجعت المشكلة ترتفع شوي لين اهدي تحت ١٠٠ ، اذا وصلت ٩٠ او ٩٥ واقل  تنزل طبيعي جدا ، استمرت المشكلة المهم من اسبوع صلبت قاعدة طرمبة المويا وقلت شكله المشكلة منها من اول بما انها قديمة ولا اتغيرت فغيرت القاعدة وغيرت الطرمبة معها قلت مرة وحدة  ، لكن امس داومت بالسيارة ولا زالت نفس المشكلة ، يا ليت اهل الخبرة او اللي واجهتهم نفس المشكلة يعطونا الحل ومشكورين مقدما 


السلام عليكم 
معاي لاند كروزر ٢٠٠٦ وعندي مشكلة في الحرارة وما عرفت اش السبب 

اذا زدت عن سرعه ١٠٠ ترتفع الحرارة شرطة وحدة الى شرطة ونص واذا عديت ١٢٠ ترتفع شرطتين او زيادة شوية تقريبا 
المهم انه بدت ونا بالهدا وصلت فوق رجعت طبيعي وكملت للشرقية 
ونا راجع من الشرقية رجعت المشكلة ترتفع شوي لين اهدي تحت ١٠٠ ، اذا وصلت ٩٠ او ٩٥ واقل  تنزل طبيعي جدا ، استمرت المشكلة المهم من اسبوع صلبت قاعدة طرمبة المويا وقلت شكله المشكلة منها من اول بما انها قديمة ولا اتغيرت فغيرت القاعدة وغيرت الطرمبة معها قلت مرة وحدة  ، لكن امس داومت بالسيارة ولا زالت نفس المشكلة ، يا ليت اهل الخبرة او اللي واجهتهم نفس المشكلة يعطونا الحل ومشكورين مقدما