أضف سؤال أو موضوع جديد          

عطل في السياره

up 2 down 4
fahad0401 202
قبل 8 سنه و 6 شهر



السلام عليكم 
عندي تاون كار 2010 طلعت عقبة الباحة والمكيف شغال وارتفعت حرارة السياره فوق النص بشوي واحس بتكتيم وتنتيع في السياره ايش تتوقعون السبب علما بان السياره استخدام امريكي واليوم طلعت عقبة الهدا مطفي المكيف وحسيت فيها تفتفه في نص العقبه والحراره كانت على النص  







إبلاغ إبلاغ



الردود


شيك على المويه يمكن نقص بسيط غير ملاحظ بالقربه

وشيك على مراوح الرديتر 


up 1 down 1
abdullah.ags 395
قبل 8 سنه و 6 شهر



موية الرديتر مليانه والمراوح مزبوطه وكنت ضاغط على الزر بس النتعه وسوست فيت


up 2 down 1
fahad0401 202
قبل 8 سنه و 6 شهر



انا ابعرف شي واحد هل هو طبيعي ذا الشي ولا في مشكله في السياره وخوفك من حق الورشلنصابين يجلس الواحد يفتي من راسه 


up 0 down 0
fahad0401 202
قبل 8 سنه و 6 شهر



شيء طبيعي ترتفع في لعقبه لكن عندك بزياده ارتفعت كيف كاننت رجلك ع البنزين 
خل دعستك موزونه وشيك على  دينمو المروحه احيان يكون دنيمو المروحه خداع تشوفه شغال ولا فيه شي لكن ماتتشغل الدعسه الثانيه واذا مسكت خط تنزل حراره طبيعي لنا هواء حق خط يبرد رديتر فمايحتاج سرعه للمروحه  دعسه ثانيه شيك ع مراوح وشيك على رديتر وشف اخر مره صيخته متى 


up 2 down 1
سكودر 14929
قبل 8 سنه و 6 شهر



والله ياخوك كان معي فورد 2003 فكتوريا كنت امحطه في عقبة الهدا والمكيف شغال والحراره ثابته ولا قد ارتفعت ام التاون كار ماله معاي شهرين ولا صيخت الرديتر وبعدين رديتره صغير ممكن البلا منه 


up 1 down 0
fahad0401 202
قبل 8 سنه و 6 شهر



انت تقول استخدام أمريكي هذي المشكلة بمعظم الفورد الوارد امريكي


up 0 down 0
business to consumer 1163
قبل 8 سنه و 6 شهر



شيك على الرديتر والمراوح ممكن تختلف عن السعودي 


up 0 down 0
business to consumer 1163
قبل 8 سنه و 6 شهر



الرديتر صغير مو زي رديتر السعودي وخوفك اغيره وتطلع المشكله مو منه


up 0 down 0
fahad0401 202
قبل 8 سنه و 6 شهر



يا اخوان مشكلة الحرارة بس في العقاب يجيها تفتفه وتنتيع اذا  كنت مشغل المكيف اما اذا كنت ماني مشغل المكيف الحراره تكون طبيعيه على النص بس يجيها تنتيع اما في البلد وفي الزحمه ماترتفع الحراره ابد 


up 0 down 0
fahad0401 202
قبل 8 سنه و 6 شهر



ياخي تجي زحمه ترتفع الحراره  ترقى عقبه ترتفع الحراره  ليه ترتفع الحراره لن السياره تعرضت لضغط شديد داخل غرفه الاحتراق الحين انت تقدر تمشي على سياره بدون رديتر ولا ماء ولا مرواح  اكيد لا  كلما ضعفت عندك وسائل التبريد كلما قلت كفاءه المحرك عزم يضعف حراره ترتفع المكيف ماعاد يبرد  فاانت عارف ان رديتر سعودي والامريكي يختلف طبيعي لن سعودي رصاته اكثر من الامريكي وكذالك شيك على دينمو مرورحه وسوي تصيخ رديتر وتنظيف سلندر مكينه انت تقول ليه اغيرها وهي مافيها حراره هي مافيها حراره لن هواء يبرد سياره مع ممشى لكن لو صار لسياره ضغط زي انت تقول رقيت عقباه فطبيعي ترتفع حراره مراوح تشتغل سرعه ثانيه اذا تعرضت سياره للحراره بف حراره ينفتح ويدخل ماء من رديتر ماء بارد فااذا هذي كلها ضعيف  فماراح يعطيك قوه دفع وتبريد ان شاء الله فهمت  الحين ؟؟ 

 اكيد انت تقول ان حراره ماهي مرتفعه  وطبيعيه لكن يوم رقيت العقبه ارتفعت الحل قلته لك فوق انا كان عندي دينمو حق مروحه خربان وتركته ماصلحته واعرف انه خربان يشغل مروحه بس مو سريع ومتاكله فحماته رحت على السياره الشرقيه مرتين ماصلحته حراره   مارتفعت فوق خليته وكان وقت الشتاء الحين وقت الصيف والحراره الجو  غيرته على طول لن حراره الجو الحين صيف  


up 2 down 2
سكودر 14929
قبل 8 سنه و 6 شهر



جزاك الله خير ياخوي 



up 0 down 0
fahad0401 202
قبل 8 سنه و 6 شهر



الحرارة في الزحمه مع المكيف ماترتفع ابد بس مشكلتها العقاب فقط 
والمروحه سليمه 
والرديتر صغير شكل المشكله منه


up 0 down 0
fahad0401 202
قبل 8 سنه و 6 شهر



حبيبي خذ العلم من جرب مشكلة موترك
نفس مشكلة الكامري الامريكي من 98 الى 2002
كانت ترتفع معي في الهدا 
ولعلمك الكامري 98 الى 2002 اشتريت اكثر من 4 
98 و99 و2000 و2001 كلها جمرك وطوالي اغير الرديتر
لان رديتر بلدها ولا بريال عندنا ماينفع
المشكلة كلها في الرديتر بس ابشرك مشكلة الرديتر
حلوها في الكامري من 2003 وفوق يجي نفس رديتر السعودي
غير الرديتر برديتر رصاته اكبر وعليك برديتر نوعيته طيبة
وراح تذكرني بالخير 


up 2 down 0
الرفاعي33 13918
قبل 8 سنه و 6 شهر



الله يجزاك بالخير يالرفاعي
بس هل كنت تواجه التفتفه بالطلوع 



up 0 down 0
fahad0401 202
قبل 8 سنه و 6 شهر



للامانه ماكنت اواجه تفتفه 
بس ترتفع الحرارة في الصيف مع عقبة الهدا وعقبة الباحه المخواة
وكنت اوقف حتى ترجع لوضعها الطبيعي واكمل
وترتفع مع مكيف وبدون مكيف بعد ماغيرت الرديتر
راحت المشكلة ولا عاد ارتفعت نهائيا


up 1 down 0
الرفاعي33 13918
قبل 8 سنه و 6 شهر



ياصاحب الموضوع ترى شركة فورد تعتمد نظام حمايه للمكينه اذا ارتفعت الحراره 

لدرجة خطيره للمكينه تبدا تفصل البنزين عن المكينه عشان تشتغل السلندرات مثل التبريد

والتفتفه ماتجي الا اذا الحراره فعلا عاليه لدرجة مضره وهالكلام مذكور بكتيب السياره... في حل ممكن تسويه

في جهاز فحص السيارات حق البلوتوث ابو 60 ريال تقدر تشبكه على طول بالسياره

وانت ماشي وشوف كم توصل الحراره داخل المدينه بجوالك المفترض تكون 90 تقريبا وفوق 

الميه وشوي تكون خطر ...هذا الحل يفيدك قبل تبدا بتغيير قطع

عشان تتاكد ان الحراره فعلا عاليه والتفتفه حمايه للمكينه او الموضوع يكون مشكله اخرى.


up 2 down 0
abdullah.ags 395
قبل 8 سنه و 6 شهر



اضافة للي قالوه الشباب لا تخلي الجير يلعب بالنمر 
يعني اذا شفته طالع نازل بين الرابع والثالث عشقه ثالث
وهكذا بباقي النمر ولا تشد عليه 


up 1 down 0
الحميدي وليد 121
قبل 8 سنه و 6 شهر



الرديتر كان ناقص ثلاثه لتر وعبيته ونزلت نص العقبة وطلعت وانا مشغل المكيف على الاخير ولم ترتفع الحراره او تكتم 


up 1 down 0
fahad0401 202
قبل 8 سنه و 6 شهر



الحمد لله امورك طيبه وبالتوفيق وشكرا على اضافة الحل


up 0 down 0
abdullah.ags 395
قبل 8 سنه و 6 شهر