مشكلة في قير الفورد
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عندي مشكله فالقير لها اربع شهور
مافي ورشة ومنهدس ماجيته
ولا احد عرف ايش حلها
مشكلتي هو اني لما اشغل السيارة وامش كل شي تمام
بس بعد التشغيل بـ10 دقايق تبدا السياره تقوم بالثاني وساعات الثالث
يعني لما اعشق منN الئD تقوم بالثاني او الثالث
ولما اعشق منN الئD1
السيارة تمشي وفجاه توقف كأني ضغطت فرامل وتمشي وتوقف
زيت القير والفلتر مغيره من شهرين مشيت فيه 8 الاف حتئ الان
وكل 2000 كيلو اشفط علبه الخلاصه اني مهتم فالزيت الحمد لله
فحصتها كمبيوتر عند اشهر ورش المدينة وهذا اللي طلع معي ولا احد عرف سبب المشكله
p0731 gear 1 incorrect ratio
P0731 حساس السرعة الاولى معدل دوران غير صحيح
ي ريت اللي يعرف وش هو الحساس هذا وموقعه
اعتذر عن طول الموضوع
والله يوفقك ويسعد من يساعدني بحلها
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
ترا القير كل نمرة فيها حساس
بمعنى اخر حساس لكل سرعة معينه يغير عليها
يعني النمرة الاولى تمشيك الى 20 بعدين يغير الثاني ويمشيك 40 ويغير الثالث ويمشيك 60 ويغير الرابع
طبعا هذا الممشى اللي هو تسارع طبيعي ومع الدعس يختلف على حسب دعستك تعطية الربع او النصف او الابنص كامل
الفورد اذا دعست الابنص كامل يغير الثاني على 75 وبعض الفرود 80
هذا هو القير السليم للفورد .... مستخدم فورد ما يحتاج
يعني الان عندك مشكلة في حساس السرعه
فيه ورشة تراي ستار معروفه ما يحتاج شغلهم وده لهم وشف وش بيقولون لك
واعتقد لو تغير طقم حساسات قير احسن لك
المشكلة هذي حصلت لاحد الزملاء في افالون موديل 2008 وغير حساسات قير والى الان موتره تمام والسالفه هذي قبل 3 سنوات اتوقع
اتمنى اني اكون افدتك وبالله التوفيق
1 0
وانا ما وقفت على الموتر عشان اعطيك العلم الصحيح
لكن تكلمت بواقع خبرة ومستخدم فورد سابق
الافضل توديها لذوي الاختصاص ومنهم تراي ستار اما الورش الباقيه لم اتعامل معهم ابدا
0 0
1 نظام limb in mode شغال وهو عند الاحساس بوجود مشكله يقوم السياره على نمره عاليه عشان يضمنون ان السياره تمشيك لاقرب ورشه ويكون اشتغل بسبب حساس القير حق سرعه الترس الاول يقرى خطأ بسبه انه خربان
2 الترس الاول خربان عشان كذا الحساس يقرا شي مختلف عن الطبيعي بسبه ان الترس يزحلط
السؤال هو هل اذا الزيت سخن يبدا يزحلط ولا الحساس يرسل قراءة خاطئة وبعدها الكمبيوتر يشغل نظام الامان ويلغي النمره الاولى انت وحظك بدل الحساس وافحص سلكه قبل وشوف
0 0
زيت ناقص
زيت وصخ
خلل ب مشغل التعشيق ( ما حدد اي واحد )
خلل ميكانيكي
خلل في نظام طرمبة الهيدروليك .
الكود الثاني p1489
خلل في بلف التهوية او الخرطوش حقه اعتقد يحتاج تغيير .
اذا انت تغيير الزيت تاكد انك تستخدم زيت قير مخصص لفورد و مخصص لموديل سيارتك .
و قبلها افحص مستوى الزيت بطريقة صحيحة. حسب المذكور في كتيب المالك .
0 0
اخوي khalidoo 1161
ممكن لاهنت توضح لي بلف التهويه والخرطوش في اي جزء او مكان فالسياره؟
0 0
0 0
قبل 8 سنه و 5 شهر