أضف سؤال أو موضوع جديد          

وش سبب ارتفاع الحرارة

up 1 down 2
ghost1 578
قبل 10 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مبارك عليكم العشر الاوآخر
وأعاننا الله على صيامها وقيمها

الموضع ومافيه ياخوان معي جمس موديل 2003
ترتفع الحرارة في الحالة التالية فقط
اذا كانت السيارة واقفة
والمكيف شغال
وفي النهار فقط

اذا مشت السيارة او اذا طفيت المكيف او في الليل
ما ترتفع الحرارة عن قبل النص بشرطة ابد

روحت عند السباكين الي في الصناعية
واحد يقول لي بلف الحرارة
و واحد يقول بولف لك مروحة اضافية
و احد يقول تسييخ رديتر

وما ابغى اخسر نفسي واصلح شيء ما هو خربان اصلا
اتمنى الي جرب ولا عنده معلومة اكيدة يفيدني








إبلاغ إبلاغ



الردود


عندك وحدة من المراوح خربانه شيك عليها


up 2 down 4
المناخ 625
قبل 10 سنه



زي  البليزر عندنا      انا سمعت  انه  في السيارة القديمة تكون  المراوح  

ميكانيكة  ف مع الدعس ترتفع سرعتها  في ناس تركب  مراوح  

2006  عشانها  كهرب 


هذا  الي اعرف  والله  اعلم


up 7 down 0
omar553 96
قبل 10 سنه



شيك على طرمبه الماي ترا يكون فيها تهريب غير واضح
كلتش المروحه قد يكون سبب
بس 90 بالمئه طرمبه الماي


up 2 down 3
ميلاني4114 63
قبل 10 سنه



طرمبة الموية جديدة ما لي فترة مركبها


up 0 down 0
ghost1 578
قبل 10 سنه



كان غيرت البلف لأنه حاجة استهلاكية
كذلك تغير الغطاء لأنه مع الوقت قد يخرب
والرديتر ممكن يحتاج سيخة فعلا
وبعدها لو ما نفع ابدأ شوف المراوح
ثم طرمبة الماء

لأن المكانيكي في بعض المشاكل ما يقدر يحدد من نظرة

لو رحت الوكالة كان قالوا لك
غير رديتر وبلف وغطاء وطرمبة ماء و مراوح مرة واحدة
لكن أنت ابدأ حبة حبة


up 1 down 3
anosi 1427
قبل 10 سنه



بلف حرارة او هواية مروحة المكينة
اثنان لاثالث لهما والله أعلم



up 1 down 2
أبو ثامر 1982 118
قبل 10 سنه



شيك على المراوح لانك يوم تمشي تنزل الحرارة
ولا وقفت ترتفع 


up 1 down 1
w.asa 2029
قبل 10 سنه



إذا الحرارة ترتفع مع السرعه هنا المشكلة. لكن موضوعك بسيط شيك على سرعات المروحة وفيوزها, غير البلف هذا يعتبر شيء استهلاكي في السيارات الامريكية, غير موية رديتر موتر كرافت او ايسيديلكو أحتياط هذا راح ينظف مجاري المياة ويرفع درجة الغليان. واخر شيء ادعس بنزين ل 2 ونص ار بي ام اذا نقصت الحرارة فهذا يعني طرمبة الموية.


up 1 down 1
dell2012 1045
قبل 10 سنه



خذ العلم من واقع تجربه ونفس موديل سيارتك ونفس المشكله...

الموديل هذا المروحه مكانيكيه... يعني ع السير ماهي كهربائية...

اثناء الوقوف وفي الحو الحار. .. كميه الهواء الداخله للكبوت قليله... وترتفع الحراره بمقدار شرطتين فوق النص....

و لو تلاحظ لو دعت بنزين شوي يعني الى 1.5 RPM راح تنزل الحراره... لان سرعه المروحه زادت...


الحل...

في ناس تلغي المروحه المكانيكيه وتركب كهرب حق 2006... وهذا الحل جميل نظريا لكن هل الدينمو بيتحمل؟!!


الحل الثاني بتوليف مروحه كهربائية خارجيه بفيوز وطريقه صحيحه.... وانا اشوف هذي الأنسب والاهم التركيب الصحيح

الحل الثالث برمجه دعسه البنزين... يعني السياره واقف وعداد RPM على واحد
وهذا اسوء الحلول والسياره تناقز معك...


up 3 down 1
asalami 2179
قبل 10 سنه



هذا موضوع لتوليف مروحه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?371645-%C7%E1%ED-%ED%DA%C7%E4%ED-%E3%E4-%CD%D1%C7%D1%C9-%C7%E1%ED%E6%DF%E6%E4-%E6%DA%CF%E3-%CA%C8%D1%ED%CF-%C7%E1%E3%DF%ED%DD-%C7%CB%E4%C7%C1-%C7%E1%E6%DE%E6%DD-%E5%E4%C7-%C7%E1%CD%E1


up 2 down 1
asalami 2179
قبل 10 سنه



افحص كلتش المروحة بنفسك
الفحص يتم بعد مشوار بالسيارة يعني المحرك اشتغل لفترة 15 ل 20 دقيقة

طفيه المحرك و افتح غطا المحرك
حاول تدفع المروحة بيدك
اذا كانت تتحرك بسهولة معناها الكلتش خربان
اذا كانت تتحرك بصعوبة معناها الكلتش سليم


up 2 down 1
ameen ghanoum 163
قبل 10 سنه



شكرا للجميع والله يعطيكم العافية على المساعدة

وشكر خاص للاخ asalami


up 2 down 0
ghost1 578
قبل 10 سنه



والله عندي رأي بس مدري اذا ينفع او لا

وش رايك تركب مروحه زايده ؟

اخبر واحد معه بليزر كان نفس مشكلتك وركب مروحه زايده صغيره وضبطت الحرارة عنده




up 3 down 0
راعي الفرررت 91
قبل 10 سنه



واضحه مشكلتك 
كلتش المروحة غيره وان شاء الله امورك طيبه


up 1 down 3
ms3al 1784
قبل 10 سنه



كلتش المروحة لو غيرتة يتحسن وضع الحرارة مع الوقوف

طريقة فحصة كالتالي

اما بالكمبيوتر ويظهر للفاحص ان هناك خلل بسرعة المروحة

والطريقة الثانية هي انك تحاول ايقافها بيدك طبعا خذ لك قطعه قماش او شي لا تجرح نفسك... اذا وقفت المروحة فهي ضعيفة لا تدور كما يجب و أستهلكت وآن موعد تغيير الكلتش... 



الحل الممتاز واضمنه لك شخصيا هي ازالة المروحة والكلتش  وتركيب مراوح مكسيما الكهربائية  مع كتاوت اصلي وحساس مرسيدس يفتح  المراوح على 65 درجة 

التكلفة الإجمالية 600 ريال   ارخص لك من الكلتش وافضل واكثر عملية وتبريد مكيف بالوقفة  عجيب وسلامتك


up 1 down 2
راكد 227
قبل 10 سنه



شوف ياحبيبنا اذا الحراره ترتفع فجاءه وهي واقفه ولامشيت تبدأ تنزل هذي من المراوح
اما اذا ارتفعت شرطه بعد الوقوف الطويل ابعلمك بطريقه امش 140 وشغل المكيف قبلها بالظهر اذا ارتفعت الرديتر يبغاله تسييخ


up 0 down 0
دانيال11 4
قبل 10 سنه



ركب مروحه كهربائيه زي الي ابيعها المرسيدس او مراوح تبريد معروفه يابانيه زي حقت الفورتشنر او النافارا اي مروحه كهربائيه 
تجي وكاله عالسياره 
الموضوع حقك كامل تختصره بتركيب مروحه كهربائيه 
الكلتش سليم البلف سليم الطرمبه سليمه الغطاء سليم 
لان لو فيهم مشكله الحراره ماتفكك 24ساعه مو بالليل تكون ممتازه
لو تحب تركب مراوح بنز شوف اعلاناتي بحراج وحياك الله


up 0 down 0
احمد شريف 3175
قبل 10 سنه