البنزين وحرارة الجو
7
5
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله صباحكم/مسائكم بكل خيــر
اخواني الاعزاء في الاونة الاخيره رأينا مقاطع انتشرت في وسائل
التواصل الاجتماعي بخصوص " تانكي البنزين وحرارة الصيف "
كثرت الاحاديث والنصايح بعدم تعبئة البنزين فل
هل ياترى ان السبب الحقيقي عما حصل هو من تعبئة الخزان فل؟
اما انا هناك عطل في التانكي؟
او سبب اخر ؟.
إبلاغ
الردود
هههههههههههههه
اهلا اخي benz
جزاك الله خير على التعديل ، ولايهمك راح يتم تعديل الموضوع والخطا الي وقعته فيه
25 2
اهلا اخي benz
جزاك الله خير على التعديل ، ولايهمك راح يتم تعديل الموضوع والخطا الي وقعته فيه
25 2
وعليكم السلام
بس في ناس تقول انه خلل مصنعي في السيارات هذي لأنه لو تلاحظ كل السيارات اللي صار فيها هالموضوع سيارات ابو جميل
لاند كروزر القديم و جيب لكزس و الشاص يعني ما ادري اذا حرارة الجو هو السبب الوحيد
أرامكو بعد تنصح بعدم ملئ التانك مو للسبب اللي شفناه لأنه لا سمح الله احتمال ينفجر التانك و اذا انفجر التانك كل السيارة راحت وراعيها
الله يرحمه يعني تصير مثل القنبلة الموقوتة الله يحفظنا و اياكم
4 7
بس في ناس تقول انه خلل مصنعي في السيارات هذي لأنه لو تلاحظ كل السيارات اللي صار فيها هالموضوع سيارات ابو جميل
لاند كروزر القديم و جيب لكزس و الشاص يعني ما ادري اذا حرارة الجو هو السبب الوحيد
أرامكو بعد تنصح بعدم ملئ التانك مو للسبب اللي شفناه لأنه لا سمح الله احتمال ينفجر التانك و اذا انفجر التانك كل السيارة راحت وراعيها
الله يرحمه يعني تصير مثل القنبلة الموقوتة الله يحفظنا و اياكم
4 7
لاجيت تعبي بنزين وفتحت غطاء التانكي اصبر شوي لين يطلع كل البخار الي داخل التانك ثم عب بنزين
بعضهم يجيك الظهر بعز الحر يفتح التانكي وعلي طول يعبي فوقه بنزين وهذا غلط
1 5
بعضهم يجيك الظهر بعز الحر يفتح التانكي وعلي طول يعبي فوقه بنزين وهذا غلط
1 5
حسن كتبي يقول لازم تعبي السياره فل عشان تتجنب قوة العازات الناتجه من البنزين. صراحه كلامه. م دخل راسي. أفضل شي تعبي نص فوق النص بشوي. والي يعبي فل. يطفي السياره وهوه يعبي ويترك التانكي. ينسم شوي. وتجنب. السفر في الظهر. انا اتكلم عّن الي توصل عندهم الحراره فوق 40 ولا عندي اذا. طقت الحامي. 35
3 5
3 5
ياحبيب تعبي فل ولا نص ماله شغل بحرارة الجو اكثر السيارات الحين توانكها فيبر مقاوم للحرارة
وبعض السيارات توانكها حديد ولكن موقعه خلف المرتبة الخلفية وبعيد عن الحرارة
يعني الحرارة مالها علاقة في المشكلة
اما راعي المقطع اللي فتح الغطاء وجلس يطلع هواء هذا عنده مشكلة ضغط في التانكي
سببها ان البلف اللي يسحب الهواء من التانكي عطلان عنده والبلف هذا موجود في كل السيارات
ومقطع ثاني لجيب شاص شوف كيف بعد مافتح الغطاء طش البنزين بسبب ضغط الهواء
والمشكلة هذه ماهي متعلقه بنوع معين من السيارات
انا كانت عندي نفس المشكلة في الجمس ان جيت اعبي بنزين اخذ ربع ساعة في المحطة
وبعد ما أعبي تطلع ريحة البنزين وتصك الراس واذا فتحت الغطاء اسمع صوت الهواء ومره فتحت الغطاء وطش البنزين مثلل ماحصل في مقطع الجيب الشاص
لين غيرت البلف والحمدلله انتهت المشكلة
10 1
وبعض السيارات توانكها حديد ولكن موقعه خلف المرتبة الخلفية وبعيد عن الحرارة
يعني الحرارة مالها علاقة في المشكلة
اما راعي المقطع اللي فتح الغطاء وجلس يطلع هواء هذا عنده مشكلة ضغط في التانكي
سببها ان البلف اللي يسحب الهواء من التانكي عطلان عنده والبلف هذا موجود في كل السيارات
ومقطع ثاني لجيب شاص شوف كيف بعد مافتح الغطاء طش البنزين بسبب ضغط الهواء
والمشكلة هذه ماهي متعلقه بنوع معين من السيارات
انا كانت عندي نفس المشكلة في الجمس ان جيت اعبي بنزين اخذ ربع ساعة في المحطة
وبعد ما أعبي تطلع ريحة البنزين وتصك الراس واذا فتحت الغطاء اسمع صوت الهواء ومره فتحت الغطاء وطش البنزين مثلل ماحصل في مقطع الجيب الشاص
لين غيرت البلف والحمدلله انتهت المشكلة
10 1
فيه جيب لكزس جديد نفس الشي حصلت له مقطع
2 1
2 1
بالنسبة لي اعبي فل دائما طولرالسنة وفي كل المواسم وماواجهتني المشكلة اللي اشوفها في المقاطع بصراحة امرها غريب
7 1
7 1
لكل من ساهم في الرد .. جعل من ربوك في الجنة
استفدنا منكم الكثير
اسال الله يحفظكم من كل شر وسوء وان يديم عليكم العافية
2 0
استفدنا منكم الكثير
اسال الله يحفظكم من كل شر وسوء وان يديم عليكم العافية
2 0
هذي السالفه صارت السنه الماضيه
وطلعوا اشاعه ان ارامكو ماتنصح تفلل السياره
وانفت ارامكو هالشئ وقالوا مالها علاقه
والله اعلم
5 1
وطلعوا اشاعه ان ارامكو ماتنصح تفلل السياره
وانفت ارامكو هالشئ وقالوا مالها علاقه
والله اعلم
5 1
كل ما جاء موسم شي ( معين ) طلعت الاشاعات والكذب > اغلب كلامهم ( خرطي ) ل لفت الانتباه فقط
1 3
1 3
يا اخوان تفسير الموضوع بسيط جدا
بلف التبخير هو المسؤول عن تصريف ابخرة البنزين داخل التانكي
اذا تعطل تصبح الابخرة محبوسة بالداخل وتشكل هواء مضغوط
عند فتح غطاء التانكي تسمح لها بالخروج من الغطاء لأنه المنفذ الوحيد لها لذلك أحيانا في المحطة اثناء التعبئة تلاحظ مسدس الضخ يتوقف باستمرار والحل هنا هو سحب المسدس قليلا وترك مجال للغازات للخروج بسلاسة لأن البنزين يقوم بإزاحة الهواء فيحتاج لمخرج
بعض المضخات الحديثة تحتوي على بلف في نفس مسدس التعبئة للتغلب على هذه المشكلة
2 1
بلف التبخير هو المسؤول عن تصريف ابخرة البنزين داخل التانكي
اذا تعطل تصبح الابخرة محبوسة بالداخل وتشكل هواء مضغوط
عند فتح غطاء التانكي تسمح لها بالخروج من الغطاء لأنه المنفذ الوحيد لها لذلك أحيانا في المحطة اثناء التعبئة تلاحظ مسدس الضخ يتوقف باستمرار والحل هنا هو سحب المسدس قليلا وترك مجال للغازات للخروج بسلاسة لأن البنزين يقوم بإزاحة الهواء فيحتاج لمخرج
بعض المضخات الحديثة تحتوي على بلف في نفس مسدس التعبئة للتغلب على هذه المشكلة
2 1
عبي فل وماعليك
الحين منصدمين من الجو
الي يسمعكم يقول قبل 20 سنه كان ربيع عندنا
الا كان زي جونا الحين وكانو يعبون فل على موتر بدائية
والحمد لله ما سمعنا سياره انفجر التانكي من الحر
وسلامتكم خلو الوساوس عنكم
3 1
الحين منصدمين من الجو
الي يسمعكم يقول قبل 20 سنه كان ربيع عندنا
الا كان زي جونا الحين وكانو يعبون فل على موتر بدائية
والحمد لله ما سمعنا سياره انفجر التانكي من الحر
وسلامتكم خلو الوساوس عنكم
3 1
والله انا دائماً اعبي سيارتي فل و لا صار اي مشكلة و الحمدلله
2 1
2 1
ثاني امر البنزين يتمدد مع الحرارة ويتولد ضغط عالي داخل التانكي شخصيا ما اعبي فل الا بالخطوط فقط
2 35
قبل 8 سنه و 3 شهر