أختيار السيارة بناء على أسعار القطع الإستهلاكية
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الكثير من الاشخاص لو حب يشتري سياره من نوع معين غالبا يسأل الناس عن أسعار القطع و الخدمة
أو يروح محل قطع غيار و يسألهم عن أسعار قطع الغيار الاستهلاكية
و غالبا يسأل عن فحمات و فلاتر مثل فلتر الهواء و فلتر البنزين و مساعدات و جلد مقصات
و اشياء غالبا تتغير
على الرغم بأن مثلا المساعدات عمرها المتوسط 5 سنوات يعني فيه سيارات لحد الان موديل 2010
تحصلها لازالت مساعدات الوكالة ما تغيرت و تحصلها ماشيه حوالي 200 الف
يعني ماهو شيء مهم تسأل عنه لان المساعد عمره طويل العاده
و غالبا اسعار قطع الغيار المستهلكه قريبه من بعض
مثل الفحمات مثلا
تويوتا و هوندا و هونداي و فورد و شفر و غيرها
سعر فحمات المرسيدس 2013 مثلا فئة s أكبر فئة يعني الاصلي منها حوالي 370 ريال وكالة
بينما فيه سيارات من الشركات اللي ذكرتها فوق أغلى منها بكثير توصل الى 600 ريال امامي فقط
و الناس تروح تسأل عن القطع الاستهلاكية اسعارها متقاربه من بعض اغلب الشركات
فرضا يسأل عن فحمات اي نوع من تويوتا تطلع 350 ريال
و يسأل عن فحمات هوندا بالمقابل مثلا مقارنه بين كامري و أكورد تطلع الفحمات فرضا 450 ريال
يقول خلاص تويوتا ارخص اروح اخذ تويوتا
قد تكون قطع من الشركة الاخرى ارخص من الشركة المقارنه معها تويوتا مثلا
و قد تكون فعلا اغلى ولكن عمرها أطول
المعروفه الكورولا و الكامري و شركة لكزس بكل انواعها خاصه فئة LS
فحمات الفرامل عمرها جدا قصير مقارنه بباقي السيارات
و سيارات اخرى الفحمات و غيرها قيمتها اغلى ولكن بالمقابل عمرها اطول ممكن ضعف المسافه و المده
يعني تحسبها بحساب العقل تطلع الغاليه خلال فترة معينه ارخص من القطع الاخرى
يعني مثلا الهوندا و المازدا تغير فحمات و مساعدات تجلس معك 4 سنوات بالراحه
و شركة اخرى تغيرها بسعر اقل ولكن سنه و نصف او سنتين وهي منتهيه و تضطر تغيرها مره اخرى
و تكون دفعت مبلغ اكبر
فيه سيارات مثلا قيمة الكمبروسر فيها يعتبر متوسط او غالي حتى ولكن ما يخدم مثل الالنترا
من أكثر السيارات حاليا نشوف فيها الكمبروسر كله تعطل
بينما سيارات اخرى الكمبروسر حقها اغلى منها بكثير ولكن يخرب بعد 10 سنوات
يعني فيه سيارات حاليا موديلات 2007 باقي كمبروسر الوكالة ما تغير
صحيح سعره اغلى من حق الالنترا ولكن يخدم 10 سنوات
بينما حق الالنترا لحد الان اللي اشوفه سنه و سنتين و ثلاثه بحد اقصى وهو مودع
و هذا يعتبر مصيبه ماهو مجرد عيب
نرجع للموضوع الاول القطع الاستهلاكية
تروح تسال عن القطع الاستهلاكية و تجي للقطع الاساسية تتورط فيها
حساسات او منظم لو خرب عليك فجأة تتورط
عندك مثلا اللي يبي يكشخ يروح ياخذ لكزس LS 460 بمبلغ حوالي 65 الف
يروح يسأل عن القطع الاستهلاكية و عن المكينه و القير
حسب علمي المكينه مستخدمه قيمتها أقل حتى من مكائن السيارات العاديه حوالي 6000 مستخدمه
يعني تعتبر رخيصة على لكزس 460
بالمقابل منظم الفرامل وليس جهاز ABS
لو خرب عليك قيمته حوالي 18 الف ريال بيع فقط بدون تركيب
و هو منظم يخرب عليك فجأة مثله مثل الكمبروسر يخرب خلال سنه او سنتين او 5 سنوات ماله وقت
بالمقابل سيارات أخرى منظم الفرامل ما عمرنا سمعنا انه خرب فيها و اغلب السيارات مافيها منظم
لأن اللكزس لها حوالي 4 أنظمه فرامل مانع انزلاق و موزع قوة الفرامل كل كفر لحاله و انظمه اخرى
بينما سيارات اخرى حتى حديثه فيها فقط ABS لذلك ما يخرب او خراباته قليله و سعره معقول
من ناحية ثالثه
فيه ناس تشوف الالنترا منتشرة تاكسي يقولون لو ماهي عملية ما كان اخذتها شركات الليموزين
شركات الليموزين اخذتها ستاندر لان سعرها يعتبر رخيص حسب المواصفات اللي توافق عليها
وزارة المواصلات
مثل مكينه 2000 سي سي و حتى طول قاعدة العجلات يركزون عليها بمقايسس معينه الوزارة
لذلك سيارة صغيره و تنطبق عليها المواصفات أخذولها
لكن تجي لواقع كثير نشوفهم قدامها بالمنتديات يشتكون من طقه بالقير حتى وهي لا تزال جديده
ما مشت الا 20 او 30 ألف و خراب الكمبروسر و اشياء ثانيه
بينما سيارات من شركات أخرى ماشيه 200 الف موديل مثلا 2010
القير جدا ناعم و المكيف فوق الممتاز
معلومة أخيرة
قير الالنترا موديل 2011 جديد بالوكالة 29 ألف
و موديل 2012 و فوق قيمته 34 الف بيع فقط بدون تركيب
إبلاغ
الردود
لو نسوي احصائيه عشوائيه لاخر 200 موضوع بحراج
ونشيك على كم عدد ملاك الكوري اللي يشتكون
من التكييف
او الاوروبي
او الياباني بدون استثناء وبدون تحديد موديلات
طلعت الفضايح ولا راح تقتنعون بعد بالارقام
مع ان العينه عشوائيه وبموقع حراج
الحقائق لايخفيها الديسلايك ياحلوين
ارتفاع الشكاوي وعزوف المشتري
يركع كبار الشركات
لاعاده التطوير والتحسين ونزول الاسعار
بعد سنتين الى 3 من الان راح اشتري موتر ان شاءالله
واتمنى تكون الاكورد والالتيما والكامري والاوبتيما والزوم
سعرها ب 60 الف
والقطع تكون في متناول اليد وباسعار رمزيه
5 6
1 3
انا على صدد شراء نفس الموديل والفئة واحتاج منك توضح لي اذا ممكن عشان لا اتورط
ايش اسم منظم الفرامل العلمي او بالانجيلزي لأني سألت حقين قطع غيار لكزس والموزعين قالو لي هو نفسه الABS وهو الجهاز الوحيد الي دايم يخرب بنفس الفئة وانا احترت معاهم
0 1
نعم انا مركبه على لكزس 460 موديل 2010
او بالاصح قيمته جديد 18 ألف أخذته مستعمل مع التركيب بحوالي 8000 ريال
لانه فيه جهاز ABS
و فيه كمبيوتر ABS
لان فرامل اللكزس لها عدة انظمة ماهو فقط ABS
المنظم هو اللي يتحكم بالمجموعه كامله ولو خرب الفرامل ما عاد تمسك
اما ABS لو خرب الفرامل تمسك طبيعي لكن لو مسكت بقوة تزحف معك
قبل ما تشتري روح محلات متخصصه لإصلاح لكزس و اسألهم قولهم وش القطعه الغاليه بالفرامل
ووش الفرق بينها و بين جهاز ABS و خذ العلم منهم افضل
6 11
3 0
يعني موديلات 2005 او 2006
لازم يمر التشاليح يسأل عن اسعار المكينة و القير
خصوصا" اذا كانت نادرة او حساسة من هالناحية
0 0
على اي اساس النترا شرط يخرب كمبرسرها في سنتين ثلاث؟ عندي 2010 ماشية 250 كمبرسر وكالة
وفرامل اللكزس زيها زي بقية السيارات فيها نفس الاانظمة ABS + EBD وبقية الانظمة
عموما الناس لما تسال عن قطع الغيار يهمها السعر وتوفرها والقطع اللي يركزون عليها زي قطع البدي الوجهية والعضلات
روح شوف السيارات الامريكية ولا الاوربية من فئة النترا وقارن قيمة قطع البدي الوجهية والعضلات تنجلط من قيمتهم
5 3
ماقد غيرته وتبريده صلاتي على النبي ١٠/ ١٠
. عكس للايدج اللي معي موديل ٢٠١٠ وصلب !!!!
5 0
0 0
وعيوب تصليحها مرة غالية ومنها جلد المقصات اللي قيمتها في الوكالة
ما يقارب 8000 الاف وتنباع مقص كامل ما تنباع جلد
لكن بعد 2010 تعدلت العيوب .
والقطع من شركة الى شركة تختلف واذا حصلت القطعه غالية في الوكالة
اطلبها من النت وعليك بالانتظار
0 1
ماشي ٦٧٨الف ميل
0 0
وخرب العداد على ٤٩٠ الف ميل
وركبت عداد لكزس امريكي من التشليح كان ماشي ٩٠ الف ميل
والان ماشية ٣٠٠ الف ميل
0 0
اللكسز هي تويوتا. بس إنها أفخم. ممكن تحصل نص قطع اللكسز عندك هي نفسها حقت الكامري
0 0
وكلامك واضح معروف للناس اللي مشت بالصناعيه
والتشاليح ومرت عليهم جميع انواع العطالات
بعض السيارات يكون فيها عطل قوي ومتكرر ماله طب
الجيل الحالي من سيارات هيونداي وكيا
يعاني من خلل مزمن بالتكييف
ولا بد ان الشركه تنزل نسخ معدله لنظام التكييف
للاجيال اللي موجوده بالسوق
يعني مهو معقوله عطل بالتكييف يكلف مبلغ مثلا 3000 الاف
ويتكرر كل سنه هههههههه واللي حظه كويس سنتين الى 3 سنوات
بالنسبه لاسعار المكاين والقيور ممكن تكون متوفره بالتشاليح
والوارد المستعمل واسعار مقبوله .....
انا شخصيا عندي بالزوم قبل لا اشريها سعرت القطع الاستهلاكيه
وغير الاستهلاكيه
من اصغر شي الى اكبر شي
والمكينه بحد ذاتها ب 11500 كامله
والقير ب 12 الف ريال
وفي حال العطل ولله الحمد مقدور على 1 منهن هههههههههه
وراح تكون بالتشليح باسعار اقل من كذا
الان في موضوع نازل قبل كذا ساعه لو احد معه
معاه ريو 2011
مستعمل ب 500
كوري مش حالك 850
كوري اصلي 1450
كوري وكاله ب 2150 ريال
بينما الزوم الكمبريسور وكاله وكاله ب 1590 ريال ...
زوم 6
واللي ازعجونا بالكوري
يمرون مرور الكرام على الموضوع وبدون حلول عندهم
9 8
قبل 8 سنه و 3 شهر