أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربتي لغسيل المكينه

up 23 down 4
االخاالدي 3898
قبل 5 سنه و 11 شهر



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوعي اليوم عن غسيل محرك السياره




كما تعرفون اخواني الغبار يدخل داخل الكبوت وفي اسلاك وحساسات الغبار يعيق عملها




وانا من زمان ونفسي اغسل المحرك لان عملي بحفر الباطن ديره الغبار والاتربة




فبحثت لين طحت على واحد بموقع حراج من الرياض يبيع منتجات تنظيف وتلميع واخذت منه منتج




طريقه غسلي للمكينه




١- وقفت السيارة بالكراج من الليل ونظفتها قبل قليل 




علشان تكون المكينه والقزوز بارده علشان نتجنب شعر 




بالقزوز او اي ضرر




٢- رشيت بخاخ Q20 على الكهربائيات لانه يعزل وله 




مقاطع باليوتيوب شوفوها وتعرفون قوة المنتج وهو بشكل 




عام يزيت البكرات والسيور والدينمو وانا انصح كل فتره 




تبخ علي الاجزاء ذي لتزييتها وحمايتها كما افعل انا




٣-بخيت المنتج وانتظرت قليلاً وعندي مكينه ضغط لغسيل 




السيارات وغسلت المكينه وكل شي فيها راح اي رواسب 




غبار اتربه زيوت تتنظف




عندي لكم نصائح




١- لاغسلت السياره ابعد الماء قليلاً لاتوجهه مباشره من بعيد افضل علشان الضغط عالي لايفصل عليك سلك او غيره




٢- المنتج له مقاطع باليوتيوب وشفت المقطع قبل لااتحذ اي خطوة واكتب اسمه باليوتيوب ويطلع لك منتج ايطالي هو




اسم المحل 
مؤسسة عالم الاداء للتجاره
وكلاء منتجات مافرا الايطاليه بالسعوديه لتلميع وتنظيف السيارات


نسيت اصور السيارة قبل لاارش المنتج علشان تشوفون كميه الغبار والاتربه

سعر العلبه ٣٠ريال
وسعرQ20 ١٥ ريال




دعواتكم لنا بصلاح الابناء 




اخوكم/ فهد الخالدي ابو وافي











إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
مشكور على المعلومات 
بس انا ابي افهم وش الفايده من انك تغسل المكينه ؟ 



up 11 down 2
شمهرووش 120
قبل 5 سنه و 11 شهر



الغبار والزيوت يسوي زي العزل ويعطل عمل الحساسات
عندك لاحطيت زيت على اي معدن مايفقد حرارته الداخليه بسهوله
والمعنى نظافه السيارة بشكل عام


up 7 down 2
االخاالدي 3898
قبل 5 سنه و 11 شهر



ما شاء الله شغل نظيف

كالعادة نقول... يعجبنا اللي يشتغل على موتره لحاله

شكرًا على مشاركة تجربتك


up 7 down 2
m nd m 492
قبل 5 سنه و 11 شهر



والله من عرفتي لا سيارات مانظفت مكينه 
الا اذا كان فيه تهريب زيت بعدين الياباني نادرا تخرب حساسته 
والكوري بعد وانا اشوف انها وسوسه بكل صراحه 

ولا تنسى المثل الي يقول حرك تبلش هههههه 


up 10 down 10
شمهرووش 120
قبل 5 سنه و 11 شهر



انا عندي ازرار المسجل انكب عليها شاي مدري بيبسي المهم لما اضغطها ثقيله جدا هل فيه بخاخ مناسب لها وماله ضرر؟


up 3 down 0
bmw z4 1500
قبل 5 سنه و 11 شهر



على مااعتقد بخاخ الكترونيات تلقاه بساكو


up 1 down 1
االخاالدي 3898
قبل 5 سنه و 11 شهر



^نفس السالفه مع فتحات المكيف يبست عندي


up 2 down 0
m7mas9 178
قبل 5 سنه و 11 شهر



اتعب واشتغل ويجي شوية غبار كانك يابو زيد ماعزيت الصحيح انك تنفخها بالهواء وبس ماتحتاج اي شي ثاني ما احد شايف الماكينة 


up 8 down 3
benz lover -74
قبل 5 سنه و 11 شهر



benz lover 
+1 


up 2 down 0
شمهرووش 120
قبل 5 سنه و 11 شهر



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع مفيد
شكراً جزيلاً لك +1


up 0 down 1
starting 1043
قبل 5 سنه و 11 شهر



جزاك الله خير
+ لايك 


up 0 down 1
جبل ثور 100 90
قبل 5 سنه و 11 شهر



صديقي غسل ماكينة سيارته عند واحد "فاهم" و غطى كلشي اسلاك و كهربائيات .... لكن بعد الغسيل السيارة ما فارقت الورشة و من عطل لعطل و بالأخير كرهها و باعها
و في ناس من يوم يومهم بالبر و النفود و لا عمره غسل المكينة و لليوم أمورهم طيبة و سياراتهم زي الفل


up 3 down 1
ayham73 659
قبل 5 سنه و 11 شهر



بنز لوفر

اخي احترم رايك ووجهه نظرك لكن  نظافه الى بداخل المحرك يخلي الاجهزه تعمل باداء حلو

وتقي الاجزاء من سيور  وبكرات والدينمو من ذرات الغبار تعطل الحساسات عندك وتضعف من ادائها وعمرها


up 3 down 0
االخاالدي 3898
قبل 5 سنه و 11 شهر



الأجزاء الخارجية الكهربائية و الالكترونية من السيارة مصممة لتحمل كل أنواع الظروف الخارجية و خصوصا الغبار و الها عزل ممتاز جدا
لذلك غسيل محرك السيارة غير ضروري الا في حالات خاصة لفحص المحرك عند تسرب الزيوت مثلاً


up 2 down 2
ayham73 659
قبل 5 سنه و 11 شهر



اخوي الخالدي انا ماقلتلك ماتنظف ابد النفخ بالهواء حق البنشري يكفي و يوفي وانا اخوك ع السير والبكرا وماله دخل التنظيف بان يعمل كل شي تمام كله اسلاك معزولة مافرق شي ان نظفتها او لا واخيانا التنظيف الزايد يجيب العيد


up 1 down 0
benz lover -74
قبل 5 سنه و 11 شهر



قبل مده غسلت مكينة السياره و جيت اشغلها و ما اشتغلت و حاولت بكل طريقه بدون فائده قال لي عامل المغسلة خليها تنشف و بتشتغل و رجعت لها بعد 3 ساعات و اشتغلت  اللي بوضحه لكم أن الغسيل في بعض الأحيان يأثر على كهربة السياره  و سلامتكم 


up 1 down 1
افكار جديدة 662
قبل 5 سنه و 11 شهر



افكار جديده
الغسيل بمواد خاصه مب بصابون ومويه بشكل مباشر


up 0 down 1
شويخ من أرض مكناس 2823
قبل 5 سنه و 11 شهر



غسيل مكينة السيارة امر لابد منه وله اهمية كبيرة
افتح كتالوج اي سيارة من اي شركة ستجد نفس الكلام مع صورة توضيحية لأجزاء يجب تغطيتها قبل الغسيل
مع شرح تفصيلي لطريقة الغسيل والمنتجات الواجب استخدامها
 
وافضل مادة لغسيل المكينة هي ال" دقريزر" أيا كان نوعه 


up 1 down 2
فورد530 1323
قبل 5 سنه و 11 شهر