أضف سؤال أو موضوع جديد          

ماء الرديتر - هل يتغير بشكل دوري ولا ما يحتاج

up 4 down 3
.. عبدالإله .. 419
قبل 8 سنه و 3 شهر



السلام عليكم

اخواني عندي استفسار بخصوص ماء الرديتير

هل يحتاج تغيير بعد 90 الف كيلو مثلا ً ؟

ولا ما يؤثر لو تخليه لأكثر من ذلك ؟







إبلاغ إبلاغ



الردود


سؤال جميل في انتظار الاخوان يفيدونا فيه ؟؟


up 3 down 2
ابو يزيد1414 68
قبل 8 سنه و 3 شهر



غيره مافيها شي ومنت خسران شي وماتكلف شي وشوف بلف الحراره اهم شي لانه كان عندي قافل وسبب تخبيط المكينه النترا 2012 يعني شغله ماهي مكلفه كثير


up 1 down 1
السفير ss 459
قبل 8 سنه و 3 شهر



تغيير لا ما يحتاج اذا كان ماء اصلي
الافضل تتفقدة كل اسبوع و تشوف اذا ناقص او فيه ترسبات
اذا فيه ترسبات و لونه ابيض او بني لازم تغييره و اذا ناقص تزوده
غير كذا مافي داعي


up 2 down 1
حوسةة 194
قبل 8 سنه و 2 شهر



بالتأكيد يفقد خواصه الكيميائية ، لأن فيه مادة إيثيلين جليكول ، ولكن الأهم إنك تراقبه لا ينقص وإذا نقص قم بزيادته ماء مخلوط جاهز من الوكالة وإن لم تجد يناسب الماء المقطر ولكن المخلوط بإيثيلين جليكول أفضل


up 2 down 2
anosi 1427
قبل 8 سنه و 2 شهر



عندي في الكاتلوج مكتوب اول تغير على 120 الف وبعدها كل 40 الف. سائل التبريد فيه مواد كيميائية تنتهي صلاحيتها بعد مدة من الاستخدام.


up 1 down 1
dell2012 1044
قبل 8 سنه و 2 شهر



علمياً جميع السوائل  الي في السياره لها تغيير  هذا ماقالوه المصنعين  بس طريقة جدولتها مادري  حتى فيه جهاز خاص لتغيير ماء الاديتر والسيارة شغاله  
تصدق حتى زيت الفرامل له تغيير  


up 1 down 0
الاش 621
قبل 8 سنه و 2 شهر



انوسي كلامه صحيح واضيف عليه يوجد ماء رديتر من شركة متخصصة اسمه بريستون مخلوط وجاهز بشكل مسبق واللي يميزه صلاحيته طويلة توصل الى ٢٥٠ الف بدون يفقد خواصه ماعليك الا التشييك بين فترة وفترة اذا فيه نقص تعبيه وانصحكم بالابتعاد عن الماء العادي حتى لو هو صحة لانه يحتوي على املاح تسبب مشاكل على المدى البعيد في دورة الرديتر بإستثناء الماء المقطر


up 0 down 0
yahya alajlani 733
قبل 8 سنه و 2 شهر



سائل التبريد الاصلي يمشي الى 200 الف كيلو متر اول تغييرة وبعض السيارات 150 وبعضها 120 حسب تعليمات الجدول

مافيه اقل من كذا ابدا


up 0 down 0
عربة للسيارات 1665
قبل 8 سنه و 2 شهر



يحتاج تغيير كل ١٠٠٠٠٠ وزيت الفرامل وتنظيف البوابة وصفاية البنزين وزيت الدركسون اذا موجود علبه وزيت القير والبواجي بس احسن حل انك تقسمها عشان لاتضغط على نفسك وتوفر يعني ٨٠٠٠٠ تغير زيت القير وصفايه البنزين و١٠٠٠٠٠ تغير موية الرديتر وتنظف البوابة اما البواجي اذا تمام غيرها ف ١٢٠٠٠٠ 
وطبعا في ناس يقلك ماتحتاج لكن اذا انت من النوع المحافظ وتبا السيارة تخدمك على المدى البعيد وهذي وجهه نظري ومن تجربة حبيت افيدك 
ودمتمممممم


up 1 down 0
zax_makkah 247
قبل 8 سنه و 2 شهر



اذا كان الماء اصلي لاتغيرة وراقب مستواة فقط لايكون ناقص والله عندي كامري 2002 ماشية حاليا 910 الف وماغيرت الماء الابعد مامشت فوق 600 الف بسبب تغيير طرمبة الماء وغيرت لها ماء تويوتا الاصلي ولاتزال تخدم وكل نهاية اسبوع من المدينة للقصيم


up 1 down 0
الجوابر 749
قبل 8 سنه و 2 شهر



شوف القربه الصغيره

في خطين

تفقدها كل فتره اذا الماء بين الخطين ممتاز

اذا قرب ينزل عن الخط الي تحت

خذلك مويه مقطره ب 3 ريال

لا تعبي القربه للاخير ......... انتبه

اذا بتزود عبيها للخط الي فوق كحد اقصاء

يعني بالعربي المويه لا تطلع فوق الخط الي فوق

ولا تخليها تنزل عن الخط الي تحت


ويفضل اذا سيارتك جديده تضيف مويه مقطره

ولا تفكر تحط مويه عاديه


والي يعبي القربه فل غلطان لان المويه تتحرك مره تزيد ومره تنقص في القربه على حسب احتياج المكينه


up 0 down 0
usopp 326
قبل 8 سنه و 2 شهر