أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشروع ترميم الماني شخصي

up 41 down 10
شويخ من أرض مكناس 2821
قبل 3 سنه و 10 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
وكل عام وانتم بخير
موضوع اليوم باذن الله راح يكون أغلب اجزاء الشغل تحت يدنا
قبل فتره كنت فالديره ولقيت عند احد الشباب سيارة اوبل مرميه ودخلنا فالكلام عليها
قلي لها 9 شهور موقفه وكانت عند الاولاد كم سنه يروحون عليها المحطه ويرجعون
اخر شي مشكله صارت عليها ارتفاع فالحراره فوق النص ومن بعدها توقفت

طبعا بحكم السياره مالها مكانه لافالتشليح ولا فالحراج ولاتجيب قيمه
لذلك قررنا انا واثنين معاي ناخذها من الهوايه وكلنا هاوين بنشتغل فيها ياتسلك معنا او تخرب ونقبرها مكانها

طبعا اتفقنا اول شي نصلح الاشياء الي نقدر عليها والي يحتاج شغل جامد بندخلها الورشه
راح نرشها ونصلح الصدمات الي فيها ونجدد لوحات ونخلص اوراقها بس قبل هذا راح نصلح فيها اول

اول شي تم تركيب بطاريه وتجريب السياره والعزم كان ميت وتفتفه
بداية الشغل واضح ان السياره ملعوب فيها والي عملوا لها صيانه كان شغلهم ترقيع
فكينا انتيك الهوا ومشالله تبارك الله ثروتلين هوا مب واحد من زود البطرة
اول ملاحظة
انتيك الهوا معوج وكان ملفوف بشطرطون يعني شغل سباكين
تم تعديل الثروتل
فكينا الاديتر وبصراحه ماقد شفت تعقيدات وحساسات بكثره فمثل هذي هالسياره حسب الي اشتغلت فيها
اضطرينا نصور كل شي قبل الفك حتى نرجع نركب ولو ماكان فيه تصوير وربي مانركبها مثل اول

اخذنا الاديتر لورشه تسييخ بحكم اني ماني عارف كيفية التسييخ وفك نصف الاديتر ولو اعرف كان سويتها بنفسي لانها سهله مره
بعد فك الاديتر لقينا ملاحظة
بسبب شد مسمار مبرد القير حدث انعواج لقاعدة المبرد من جوه واعتقد لو شد اكثر لكسر المبرد من الداخل
وهذي ملاحظة تعلمتها
((شد المسمار لحد مايقفل ولاتحاول تشد اكثر لان المبرد داخل المنيوم قاعدته ضعيفه ))

بعد التسييخ رجعنا ننظف الاديتر مع الجهتين وكان مليان اوساخ وزيوت
انتقلنا للثروتل وبعد تنظيفها تم تنظيف القربه
بعد تطبيق الشغل حطينا موية ردتير اصليه مع علب مويه مقطره وطبقنا الشغل
بعد التجربه لاحظنا فرررق واضح وصلاتي عالنبي ماودك تفك عن الدعسه هههههههههههه
مشكلة الحراره تقريبا خفت بشكل كبير ولا كانت توصل ال 120 الا الحراره ترتفع
الان جربنا لل 170 وارتفعت الحراره لفوق النص شوي
ايضا اثناء الوقوف كان الكبوت شاب حراره والان فرقت عن اول
ماعد بعدها ودي اسوق سيارتي
ولا فيه اي مقارنه اول مره احتقر سيارتي

حاليا القطع بنطلبها عن طريق اذا مالقينا فالتشليح
الان بنطلب بلف المويه وغطى القربه لانه على وشك وبواجي وصفاية بنزين وغيره

باذن الله راح اوافيكم بتقرير بعد رش السياره وباقي الاصلاحات
الان عندي سؤال ؟
فين محل تعبئة زيت القير نبي نغيره بس مالقينا اي مكان بحثت فاليوتيوب مالقيت شي
ودنا نشيل اديتر المكيف لان المنطقه اصلا بارده ومافيه حاجه للمكيف
لاني شايف اديتر المكيف ماخذ المساحه كلها
الهدف هو كل كمية الهواء توصل لاديتر المويه من اجل تحسين قوة التبريد
فهل فيه مشكله لو انشال خصوصا المكيف خربان ...


























إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


اول شي ما شاء الله تبارك الله عليكم شغل جبار لا اله الى الله عسى الله يوفقكم و انا كان معي افيو كنت اجلدها جلد الويل و كل يوم او يومين اطب الصناعية لين عفت الموتر و الصناعية و قررت اصلحها بنفسي و مره تصيب و مره تخيب لين فكيت المكينة و بعدها سافرت و نسيت راس المكينه مفتوح و دخل غبار للمكينه و غسلتها ب مويه و ركبت الراس (ادري انه غلط بس قلت اجرب) المهم ما كلمت معي كم يوم و طقت المكينه و سرحتها تشليح و الحين قاعد اشتغل علو ددسن جدي ناطله ب المزرعة 


up 0 down 0
تعال عندي -8
قبل 3 سنه و 6 شهر



بشر يا خوي فين وصلت و اش صار على السيارة ؟


up 1 down 0