أضف سؤال أو موضوع جديد          

تقرير - السيارات القديمة اقل عيوب من السيارات الحديثة

up 4 down 5
ابو سليمان5 192
قبل 7 سنه و 7 شهر



تقرير - السيارات القديمة أقل عيوباً من السيارات الحديثة FacebookTwitterGoogle+Print




2011-Volkswagen-Golf-Cabriolet-new_and_old_64BMW vs OldDrei-MINI-Cooper-S-02mercedes-sls-amg-2010-mille-miglia-9old-vs-new-chevrolet-camaro-front-end-inomotionold-vs-new-shelby-mustang-gt500-convertible-front-endoriginal-1964-porsche-911-and-the-type-991-2013-porsche-911-carrera-4s_100417985_lVolkswagen-Beetle-cabrio-historyvw_golf_gti_17web-3-640x480
mercedes-sls-amg-2010-mille-miglia-9
برلين - (د ب أ)




ذكرت هيئة اختبارات السيارات في ألمانيا "جي.تي.دبليو" أن العيوب الفنية في السيارات القديمة والغالية والتي يزيد عمرها عن 30 عاما أقل من العيوب الموجودة في السيارات التي يقل عمرها عن نصف عمر هذه السيارات.




وقد أعدت الهيئة قائمة بتصنيف السيارات وفقا لنتائج الاختبارات وبحسب عمر السيارة التي تتقدم للاختبار.




وقد سجلت السيارات التي يتراوح عمرها بين 30 و40 عاما معدل عيوب منخفض بشكل مفاجئ حيث معدل العيوب 47.5% عند اختبارها على الطرق. 




في المقابل فإن السيارات التي يتراوح عمرها بين 10 و15 عاما معدل عيوب بلغ 65% .




يذكر أن اختبارات صلاحيات السيارات في ألمانيا إجبارية وتتم بمعدل مرة كل عامين بهدف التأكد من أن السيارات تلبي معايير السلامة والبيئة الحالية.




وبحسب الاختبارات فإن 60% من السيارات التي يتراوح عمرها بين 20 و29 عاما لم تصل إلى درجة الصفر في الاختبارات.




يذكر أن اختبار السيارات في ألمانيا واحدا من أشد اختبارات السيارات صرامة على مستوى الاتحاد الأوروبي. ويجب إصلاح العيوب التي يتم اكتشافها في أقرب وقت ممكن، كما يمكن للهيئة حجز السيارة التي تمثل حالتها خطورة.




ويقول الخبراء إن أصحاب السيارات القديمة والغالية يستثمرون المزيد من الأموال في سياراتهم لكي يحافظوا على صلاحيتها للسير على الطرق، كما أن الكثير من هذه السيارات تستخدم لأوقات قليلة في شهور الصيف ثم تتوقف في الشتاء.







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


لماذا السيارات القديمة اقل عيوب من السيارات الحديثة ؟؟

الجواب : لأن السيارات القديمه بسيطة التصميم بينما السيارات الحديثه تكثر فيها الإلكترونيات والحساسات وايضا يتعمد صانعون السيارات أن يجعلوا السيارات الحديثة يكثر خرابها بعد (انتهاء ضمانها ) لكي يبعوا قطع الغيار للزبائن.

وايضا لاحظنا أن صانعون السيارات اصبحوا يصنعون السيارات الحديثه ذات هيكل ضعيف بمادة الفايبر بعد ان كانت مصنوعه من الحديد والسبب تجاري ولكي لاتستطيع أن تسمكر أو تصلح(( الصدامات او الكبوت او الابواب ))في حال الحوادث فتضطر إلى أن تبدله بالكامل وتشتريه من محلات قطع غيارهم في حال الحوادث لاقدر الله
فانظروا على سبيل المثال إلى سيارات تويوتا الحديثه وكيف هي ضعيفه جدا من ناحية الحوادث مقارنه بسياراتهم القديمه.

العمليه أصبحت تجاريه بحته حتى عند شركات السيارات .

اصبحنا نعيش وللاسف في زمن طغى بها الماده والمال على الضمير البشري ولاحول ولا قوة الا بالله.



up 5 down 2
الثامنه مع داوود 268
قبل 7 سنه و 7 شهر



سياسة ياعمي سياسة سيارات جديد كلها كم سنه و يبدا يطلب فلوس
سياسة سياسة


up 1 down 0
fowad 123
قبل 7 سنه و 7 شهر



حبيبي لا اوافقك الراي والسبب هو كالاتي :

في قطع استهلاكيه فلاتر مكينه مكيف قير بنزين و سيور و تايمن بلت و بواجي واسلاك و كويلات و بريكات فحمات قماشات دسك هوب و و مساحات السياره و هذه القطع استهلاكيه سواء في الجديده او القديمه من السيارات و لها اسعارها والقديم صعب تحصل له واحنا في زمن تحصل سياره وكالة موديل 2015 ماشيء 100 الف ليش ولا يسوي لها صياه ادا اخترب شيء يصلحه ما يسوي لها بس تبديل زيت مكينه و طيب الصيانه اكيد القطع هذي له مده وتنتهي حتى دينمو السياره الي تشحن البطاريه ومراوح السياره و كثير من القطع لها مده وتتعب وتستهلك وتنتهي في قديم الزمان الناس ما كانت تقطع مسافات بالسيارات مثل الحين وحتى لو افترضنا تقطع لازم تحتاج صياانه مو على كيفك سياره ما تحتاج صيانه ل استمرار عملها صحيح في سيارات البدي او الصدام حقها حديد مثل دتسن او اليوكن القديم او الكابرس القديم و بعض السيارات حديدها قوي اقوى من السيارات الجديده بس مو معناته انها افضل او مقاومه لصدمات الوزن له نسبه في صرف البنزين باختصار جميع السيارات سواء قديمه او جديده تحتاج الي صيانه لانها تحتوي ع قطع استهلاكيه واضرب لك مثال الكفرات في الجديده والقيدمه من السيارات تحتاج صيانه و حتى سيور وكل شيء في المانيا ما يمشو مثل دول الخليج المشيءو الاستخدام له دور في القطع الاستهلاكيه والمحافضه على السياره وارجو التقييم ب لايك جعل والديكم بالجنه اللهم اغفر الي والدي يا الله


up 3 down 0
silverdiamond 332
قبل 7 سنه و 7 شهر



حتى صناعة السيارات فيها زمن الطيبين الي ضمائرهم حية بعكس الان الشغلة تجارية بحتة.


up 0 down 0
iadnuyh 842
قبل 7 سنه و 7 شهر



من زمان كان الاعتماد اكبر على الطاقة البشرية, بمعني المصنع اللي كان يحتاج الف عمال, الان يحتاج 100 فقط. وفي فيديوهات توضح كيف تتصنع السيارة بالكامل عن طريق مرورها بمسارات بدون تدخل الانسان.
ثاني شئ, كمية الانتاج, الشركة لما تنتج 100 سيارة في السنة مو مثل ما تنتج 15 الف سيارة وهذا الشئ ينطبق على كل الصناعات, نسبة الخطأ قد تكون ثابتة!
ثالث نقطة الحديد في السيارة مو دائما نقطة إيجابية, يعني لو تجيب كابريس 80 حديد ماراح يكون ممتص للصدمات وهنا راح تزيد نسبة الوفيات.
نقطة أخرى في شركات تستخدم حديد مثل ودي لكن معالج فيزيائآ وكميائيآ يعني الاحتفاظ بصلابته وتخفيض وزنه وهذا شئ مكلف اكثر من الحديد الخام.
-وزن السيارة الكبير راح يزيد من صرفية البنزين, احتكاك الكفرات, تأثير سلبي على التسارع..الخ
- الناس الان يقطعوا مسافات اكبر أشوف في قسم المستعمل سيارات 2015-2016 عدادها فوق ال 100 الف, والان صغار السن يسوقوا بعكس ايام الثمانينات, ولا يعرفوا شئ عن الصيانة. من زمان مشاوير السيارة كانت محدودة, اما الان كل واحد عنده جي بي اس والسيارات اصبحت مريحة.
من الاخير صحيح الشركات تفكيرها تجاري ولكن الجديد افضل بكثير من حيث أنظمة الامان والسلامة
المكيف افضل, الحرارة اختفت من اكثر السيارات, الامان مثل النقطه العمياء, والمحافظة على المسار, مثبت السرعه الذكي, الاقتصاد في البنزين, السرعات العالية بعكس القديمة كانت سرعة ال120 تعتبر خطر.
استغلال المساحات أفضر بكثير السابق.


up 1 down 0
dell2012 1043
قبل 7 سنه و 7 شهر



سيارات اول قير ومكينه بس
لكن لو سويت نظام مساعد للفرمله والثبات والانطلاق اكيد بتكون اشياء جديده معرضه للاستهلاك
اول البطاريات تعيش 3 سنوات الحين مؤقته على سنه
اول الكفرات تتحمل سنتين الى 3 سنوات الحين مثل البلون سنه وبعدها يدك على قلبك
السيارات فيها اشياء استهلاكيه من سيارات قديمه او جديده لكن هالاشياء صارت عمرها الافتراضي اقل


up 0 down 0
khaled3224 284
قبل 7 سنه و 7 شهر



ياسلام بس اسمع يقوللك أشد انظمه صارمة في اختبارات السلامه 
ولسه عندنا في سيارات تجي بايرباج واحد وبدون ABS 


up 0 down 0
ملزلز -19
قبل 7 سنه و 7 شهر