طريقة فحص السيارة بنفسك
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
هذي الطريقه تخلي فحص الكمبيوتر لفحص الاكواد فقط
قبل كل شي لازم تنقر على البائع بزر الفارة الايمن وتضغط على كتم الصوت ولا تسمع شي حتى لو تعلق بأستار الكعبه
1 طالع في الفراغات بين القطع مثلا الفراغ اللي بين الرفرف والباب لازم تكون مستقيمة زي المسطره والاعوجاج يدل على السمكره
2 افحص غطا المكينه وعيار الزيت وعيار زيت القير لازم ما يكون فيه رغوه بنيه او ماده شبه الحليب او ماء او فقاقيع
3 لازم عيار الزيت حق القير مافيه فتات اسود ولو بسيط
4 شغل الموتر وركز اي تفتفه او رجه او صرصره او فرفره او كركره حط الثوب في فمك وفر فرارك من الاسد لو هي اسلاك بواجي او بكره ومن هذا القبيل كان غيرها
5 حط القير في D و R و P و N ولازم اللقمه تكون بنتعه خفيفه واللقمه تكون سريعه بصوت خفيف اي شي غير كذا انحششششششش
6 امش عالموتر وعالتبديلات كلها ( لازم كلها ) بسرعه وبشوي لازم تكون طبيعيه اي اختلاف انحشششششش
7 ووقف بعد التجربه ودوس للموتر كذا مره بقوه وهو ثابت عالحراره والمكيف شغال لازم الحراره ما ترتفع وطالع اي شي يخرخر او ينقط غير موية المكيف انحششششش
8 اثناء الدعس للموتر بقوه لازم الضغط يوصل للاخير بدون رجه او صرصره او فرفره ويوم تفك رجلك لازم يرجع طبيعي بدون رجه او تفتفه او صرصره او فرفره غير كذا انحششششش
9 قارن اهتراء الدركسون والديكورات والسقف والشنطه من الداخل ودعاسه البنزين مع ممشى السياره اذا لعب في العداد يبين
10 شيك على الدخان الخارج من الشكمان اذا ابيض او رمادي يعني مويه رديتر واذا ازرق يعني زيت مكينه واذا اسود اسباب كثير وفي كل الحالات انحششششششش
اذا كل شي سليم خذها للفحص
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
1 0
اجل لو تفتفه اسلاك بواجي انحش؟
ياخوي خلاصه موضوع فحص السيارات اذا انت خبير فحص افحص بيدك انت ابخص و تعرف وين مصلحتك و تقدر تقيم الاعطال و امكانيه اصلاحها
اذا ما عندك خبرة بالسيارات خذ السيارة لمركز فحص و هم يفحصوها من الصدام للصدام و خلاص
1 1
مثلا الفراغ اللي بين الباب وبين الرفرف
او بين الشنطه وبين الرفرف او بين الكبوت وبين الرفرف
لازم توكن هذي الفراغات خطوط مستقيمه زي المسطره
اذا صار حادث وصلحها راح تصير الخطوط فيها ميلان
هذي الطريقه اقوى من جهاز كشف السمكره مع انه مفيد
0 0
يمقن بواجي ويمقن لا ويمقن اسلاك بواجي ويمقن لا وممكن تكون المكينه مودعه ليه يخاطر في موتر ممكن يحتاج توظيب ؟؟؟
والاغلب لو بواجي كان غيرها
0 1
واحب ازيد نظافة الداخلية لاتحرص عليها تلميع وتنجيد شوي وتقول وكالة احرص على المتحركات والعضلات
1 0
انا لو كنت ببيع سيارتي ماراح اخلي المشتري يلعب بالسيارة بهذا الشكل
قدامك محلات الفحص ناس متخصصة وتعرف كيف تختبر السيارة
ونقطة ثانية
بعض السيارات فيها نظام أمان بحيث لما تدعس وانت واقف مايعطيك كامل الدعسة ، مثل الفورد يوصل عداد دورات المحرك ل 4000 دورة وخلاص هذا حدة
وأيضا نقطة انك تدعس والمكيف شغال ، احب اعطيك معلومة انه اغلب السيارات صار الكمبروسر يفصل تلقائيا في حالة الضغط على المحرك
يعني كأنه مطفي وماستفدت شي من هالحركة
مرة من المرات فكرت ابيع سيارة عندي
كلمني ولد جارنا وقال انا باخذها وابغى اشوفها
جاني الاخ متحمس شغل السيارة وبدأ يغير نمر القير بشكل سريع ومتتالي وهي واقفة ويدعس بنزين وفرامل مع بعض
قلتله وش تسوي انت ! قال واحد من الشباب علمني كيف افحص
قلتله هيا طف طف السيارة وانزل و انقلع
قال السيارة عجبتني ونظيفة وباخذها خلاص
قلت والله ماتخذها مني لو بمليون
قهرني ياخي بغى يفرطلي القير
2 1
ومحلات الفحص ما يعتمد عليها والكلام يطول في طرق الضحك عليهم
بالنسبه للدعس انا سيارتي فيها النظام ذا والناس تدري عنه الزبده انك توصل للاخير ما قلت لازم توصل لاخر رقم في الضغط
وبالنسبه للحراره هذي نقطتين منفصله المكيف شغال والسياره واقفه والدعس والسياره واقفه اذا السياره ارتفعت حرارتها يتركها سواءا فصل اثناء الدعس ام لا
المعلومات اللي كتبتها اغلب الفاهمين في السيارات تعرفها ما جبت شي من راسي فقط جمعتها مع بعض عشان الناس تستفيد
0 0
البنزيم مع الفرامل هو اقوى اختبار واحسن اختبار تفحص فيه القير يطول شرحه يسمى slip test فحص الانزلاق وتسويه الوكاله ومراكز الفحص
0 0
وكمان ترا لازم اي احد يبغى يشتري سيارة يسوي مثل ماتفضلت
وبعدها يشيك عالفحص العفش اللي تحت السيارة وكمييوتر
عند ورشة محايدة
1 0
قبل 8 سنه و شهر