أضف سؤال أو موضوع جديد          

سيارتك تعرف عليها في الرخاء تعرفك في الشدة

up 8 down 2
كوكو888 561
قبل 11 سنه و 7 شهر



يتباهى كثير من الناس عندما يقول - أنا لم افتح غطاء محرك سيارتي منذ اشتريتها بل ربما بعضهم لا يعرف ما هي وأين تقع أهم أجزاء السيارة . إليك أخي بعض النصائح لتتعرف على سيارتك قبل أن تخذلك وتقف بك في مكان لا تحبذه . الصيانة الدورية :
ما هي الصيانة الدورية وماذا يجب عمله للسيارة أثناء الصيانة الدورية ؟
الصيانة الدورية للسيارة إما أن تكون على الضمان ويتحمل تكاليفها الضامن أو تكون السيارة غير مضمونه عند ذلك تتحمل تكاليف الصيانة الدورية أنت يا صاحب السيارة . بناءً على ذلك يجب عليك أن تضع جدولاً زمنياً لصيانة السيارة وأفضل صيانة دورية للسيارة أن تكون كل شهر أو كل 5000 كلم .




ماذا يجب عليك صيانته كل شهر ؟
الجواب:




1 - تفقد الزيوت وهي : زيت المحرك ( غيره إذا لاحظت لونه أسود جداً أو
أن رائحته محروقا ، أما إذا كان ناقصاً فقط ولم يتغير لونه ولا رائحتة فزد عليه
فقط ) ، زيت الجيربوكس سواءً كان عادي أو أوتوماتيك ، زيت الدفرنس او الدفرياش ، زيت علبة الدركسيون ، زيت الفرامل والكلتش ، زيت الهيدروليك للمساعدات لمن في سيارته مساعدات هيدرولوكية وأخيراً التشحيم للمقصات والركب وخلافها أسفل السيارة .




2 - الماء وسائل التبريد ويتم تزويد السيارة بالماء المقطر في علبة غسيل الزجاج الأمامي وأضف عليه بما نسبته الثلث من السائل الخاص بتنظيف الزجاج ، كما يتمالتأكد من وضع ماء الرديتور فإذا هو ناقص أضف عليه من السائل الخاص به ، وكذلك ماء البطارية إذا كانت عاديه يتم تزويدها بالماء المقطر فقط .




3 - أثناء ما أنت فاتح غطاء المحرك ينبغي لك تفقد كل شئ في المحرك مثل الوصلات والهوزات ( الخراطيش بجميع أنواعها الصغير والكبير ) والكربوريتور أو البخاخات وتوصيلاتها و مقصات السيارة والروبلات والركب والمساعدات الأمامية وكراسي الماكينة والجير والحساسات والبواجي وأسلاك البواجي وغطاء الرديتور و جميع أغطية العلب الأخرى مثل علبة الدركسيون والفرامل والكلتش وتفقد الفيوزات (المصاهر ) إذا كانت في هذا المكان .




4 - الفلاتر مثل فلتر الهواء فإذا كان تالفاً أو متسخاً جداً فأستبدله ، وكذلك
فلتر البنزين.




5 - تفقد جميع أنوار السيارة الأمامية والخلفية بما في ذلك أنوار اللوحات
والريويس وتفقد الأنوار داخل السيارة.




6 - تفقد المساحات ( مساحات الزجاج الأمامي ) وإذا كانت تالفة فبدلها حالاً.




7 - تفقد أسفل السيارة فإذا لاحظت أي تندية زيوت أو ماء أسفل السيارة فيجب عليك إصلاح الخلل حالاً ولا تستهين إطلاقا بتندية الجير الأتوماتيكي فإن أي نقص في زيته يعجل بتلفه .




8 - تفقد الكفرات وضغط الهواء بداخلها وعادة الضغط المناسب لكفرات السيارة الصغيرة ( ما بين 30 الى 35 ).




أخيراً أخي صاحب السيارة ونحن على أبواب الصيف والكثير من الناس يحب السفر بالسيارة فأليك أخي المسافر هذه النصيحة:




اذا نويت السفر فيجب عليك فعل كل ما كتبته أعلاه بالإضافة إلى أن يكون بحوزتك أثناء السفر ما يلي : احتياط سير أو سيور السيارة ، أن يكون احتياط الكفر في أحسن حالاته ، فلتر زيت وهواء و بنزين ، 4 علب زيت للماكينة ، 4 علب زيت هيدروليك ، فحمات مولد الكهرباء ، فحمات وقماشات فرامل ، الهوزات الموصلة من والى الرديتور ، بالإضافة إلى حقيبة (عدة ) عملية تفي بالغرض وقت اللزوم .



منقول













إبلاغ إبلاغ



الردود


كلام سليم ويعطيك العافيه علي الموضوع الشيق على هاذه المعلوومااااات القيييمة 
وانا الي يقهرني ذولا الي مايفتحون الكبوت ماشين على عماهااااا 
.
يا اخوان جاني واحد قبل أربع أيام تقريبا وقال عندي تهريب في المكينة مدري من وين المهم طلعت و شفت سيارته لقيت التهريب من خلف المكينة واللي يهرب صوفة المكينة الخلفية و راح الرجال غيرها والحمد لله راح التهريب . 




للفائدة لا تتهاون بأي نقطة زيت تجدها على الأرض تحت سيارتك و يفضل إنك إذا غيرت الزيت خلها يومين وبعدين إنزل بنفسك تحت السيارة و شوف الصرة أو المسمار اللي موجود في الكارتير (خزان الزيت) تأكد ان ما فيه تهريب و أيضا السيفون أو فلتر الزيت حركة بيدك وشوف هو مشدود والا لا ( وأنا أعرف اثنين من الشباب سياراتهم جديدة لكن التساهل ضيعهم و أوجب عليهم تغيير المكينة )
الله يستر على كل مسلم من هذه الحالة

حفظكم الله و رعاكم
ابومطلق


up 6 down 2
ماجد mot 10851
قبل 11 سنه و 7 شهر



اعرف واحد من الشباب كل نهاية سنة يغير سيور وفحمات والحاجات الاستهلاكية في الوكالة واذا جا يبيع سيارتة كلن يبي يشتريها من جماعتة


up 0 down 0
الوافي5555 127
قبل 11 سنه و 7 شهر



اعرف شخص



دبل سيارته كهرب ولا يشتغل الدبل ولا حتى لمباته في الطبلون وقال الدبل خربان وركب دبل من التشليح ولا نفع مثل الحكايه مايشتغل وهو راجع لتشليح خرب لمبات الطبلون وراح هو لكهربائي ولقى الفيوز خربانه حقة الطبلون و الدبل



up 0 down 0
saad.506 1
قبل 11 سنه و 6 شهر



آللي كسلآن وآللي يطفش من آلتشييكك ويقول مآعليكك ومآفيهآ شئ 

آنآ لي خبره في مجآل آلسيآرآت وآلحمد آلله آغلب تصليحآتي في آلبيت يعني مثل صيآنة آلوكآله لكن آنا افضل هههه

آللي يبيني آساعده حآضرين وشغل موثوق بآذن آلله .. آلمره آلآولى مجآنآ وآلثانيه بفلوس  :)


up 0 down 0
abo.fasol 17
قبل 9 سنه و 8 شهر



الصيانة الدورية تكون بموعد انت تعرفه سلفا وكمان مكان انت تريده بينما الي يهمل السيارة فصيانة سيارته بتكون لما تخرب فجأة في وقت غير معروف وكمان مكان غير معروف .. فثقافة الاحتياط طيبة .


up 0 down 0
abukaled144 41
قبل 5 سنه و 2 شهر