أضف سؤال أو موضوع جديد          

تبويش السياره بسرعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

up 18 down 8
البرنس 2006 2085
قبل 12 سنه و شهر



اسباب تبويش السياره بسرعه وهي كالاتي " عدم تغير زيت السياره في الوقت المناسب عدم الحفاظ على السياره من حيث جميع السوائل ماء الرديتروزيت الفرامل وزيت الكلتش وغيرها وعدم تحمية السياره خاصه في المنطاق الجنوبيه ونرجو لمن يدخل على الموضوع طرح معلومات لكي نستفيد جميعا منها تحياااااااااااتي لكم







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


يا جماعة الخير

فكرو بعقولكم بعيداً عن العاطفه و التعصب و فرض الرأي على الآخرين

أيهم أغلى وأهم المكينه أو الزيت والسيفون ؟؟

أكيد المكينه أغلى .. والتوضيب خاصة المكاين الجديده ( ما يضبط ) وفتره ثم تخبط مره ثانيه
والمكاين من التشاليح ما تدري هي موضبه بقطع تجاريه أو مكروفه أو الخ ... يعني انت وحظك

وفيه سيارات معروفه بنقص الزيت .. مثل الكامري تنقص زيت كثير .. وكل فتره تعبيها علبه ( يختلط الزيت الجديد مع القديم )
واذا ما صدقتوني بخصوص نقص الزيت بالكامري .. عندكم قوقل اكتبوا ( نقص زيت مكينه الكامري ) أو ( نقص زيت الكامري )

وفيه سيارات ما ينقص زيتها


والزيت رخيص ( أرخص من المكينه ) العلبه بـ 14 ريال أو 15 بالكثير .. و لو تاخذه من محلات بيع الزيت بالجمله يبيعون عليك العلبه بـ 12 ريال ( مفرد )
والكرتون (جمله) أرخص

بعدين كل واحد قاعد يتكلم عن تجاربه وعن الشركة الفلانيه تغير كل كذا والخ ... وكل واحد قاعد يتفلسف من راسه .. ونسيتو شيء مهم جدا (((( كتالوج السياره ))))

( كتالوج السياره ) أكثر خبرة مني ومنك ومن الوكاله والورشات و البنشر و الخ...

وكل المعلومات بكتالوج السياره بناءاً على دراسات وتجارب ومعلومات من المهندسين اللي مصممين وصانعين سيارتك

الشركات الصانعه للسيارات تتعب وتطبع لك كتالوج .. وللأسف أغلب الناس عندنا ما يقرأون الكتالوج

مثل كتالوج سيارتي مكتوب فيه :

غيّر الزيت ( كل 5 آلاف أو كل 6 أشهر في الظروف الشاقه - كل 10 آلاف أو كل سنه في الظروف العاديه )
* يقصد حتى لو مشيت على الزيت " أقل " من 5 آلاف خلال الـ " 6 شهور " .. غيّر الزيت )

غيّر فلتر الزيت "السيفون" ( كل 10 آلاف في الظروف الشاقه - كل 20 ألف في الظروف العاديه )

غيّر زيت القير ( كل 60 ألف في الظروف الشاقه - كل 120 ألف في الظروف العاديه )

* ظروف القيادة الشاقه ( من كتالوج السياره ) :

إذا قمت بقيادة سيارتك تحت واحد أو أكثر من الظروف التاليه , يجب عمل خدمة للأشياء التاليه تبعاً لجدول الصيانه المحدود للظروف الشاقه .

1) إذا كانت القياده لأقل من 8 كم للرحله , أو في درجات حرارة التجمد إذا كانت القيادة لأقل من 16 كم للرحله .

2) القيادة في الظروف شديدة الحراره ( فوق 35 درجه مئويه )

3) التباطؤ المكثف أو فتره طويله من الوقوف المتكرر .

4) القيادة مع وجود الرف السقفي ( الشبك اللي فوق السياره ) , أو القيادة في الظروف الجبليه .

5) القيادة على طرق ( موحله , أتربه , وذوبان الثلج )

* مكتوب زيت المكينه والسيفون يتأثر بكل هذه الظروف ^
* زيت القير الأوتوماتيكي يتأثر بالظرف الثاني والرابع ( رقم 2 و 4 ) .

والظروف هذي تنطبق علي .. عشان كذا :

أغير زيت المكينه كل 5 آلاف .. واذا ما مشيت كثير على السياره خلال الـ 5 آلاف .. أغيره كل 6 شهور ( حسب الكلام المكتوب بكتالوج السياره )

أغير السيفون كل 10 آلاف .. واذا ما مشيت كثير على السياره خلال الـ 10 آلاف .. أغيره كل 6 شهور ( حسب الكلام المكتوب بكتالوج السياره )

زيت القير أغيره كل 60 ألف أو كل 3 سنوات .. حتى لو مشيت على السياره أقل من 60 ألف خلال 3 سنوات .. لازم أغيره ( حسب الكلام المكتوب بكتالوج السياره )

ويا اخوان اذا الواحد معه موتر كسره وقرنبع ومهمل صيانته .. فيه غيرك سيارته جديده أو مستعمله نظيفه ويبي يحافظ عليها ويبيها تعيش لأطول فتره ممكنه .. واذا جا يبيعها تكون محركات السياره نظيفه جدا




up 3 down 0
speed for ever 3706
قبل 11 سنه و 11 شهر



والله ماقصرت وماشاء الله عليك


up 0 down 0
المهاجر 88
قبل 9 سنه و 4 شهر