أضف سؤال أو موضوع جديد          

مجلس الشورى يوافق على السماح للمراة قيادة السيارة

up 10 down 64
abdulaziz7000 468
قبل 4 سنه و 11 شهر



كشف مصدر من داخل مجلس الشوري السعودي اليوم، أنه تم السماح للمراة بقيادة السيارة داخل أراضي المملكة العربية السعودية، بشرط أن تكون بكامل حشمتها مع عدم خلع العباءة بحجة القيادة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم.



وكما طالب الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال بالسماح للمرأة السعودية قيادة السيارة والسفر بها لتكون مطالباته موافقة مُجمعة من جميع أعضاء مجلس الشوري.



وقال رئيس المجلس معالي الدكتور / عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ انه بعد توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “حفظه الله” تم إصدار قرار يسمح للمرأة قيادة المركبات الخصوصية داخل الأراضي السعودية .



وأضاف : فانه عليه تم إصدار القرار بعد مناقشات بين أعضاء المجلس الذين بدورهم اكدوا تأيديهم الكامل للقرار لا سيما بانه جاء بتوجيهات من خادم الحرمين .



وبحسب البيان فان البدء بتطبيق القرار سيبدأ يوم 1 ربيع الثاني 1438 هـ من العام الجاري على أن يتم العمل مباشرة على استخراج رخصة قيادة السيارات للنساء منذ تاريخ اليوم وإنهاء كافة المعاملات اللازمة.



كما رجح المُحللون السياسيون بأن هذا القرار جاء بعد مشاورات عديدة بسبب الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها المملكة العربية السعودية بعد تراجع أسعار النفط وبأن قرار السماح للمرأة قيادة السيارة سيزيد من الإقتصاد السعودي.

مصدر الخبر http://www.tgaared.com/news/1913







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


الخبر مكذوب وتم توضيح انه مجرد اشاعة ... لذلك يا صاحب الموضوع الصحيح انك تتأكد قبل نشر خبر ... وثاني شي من مصلحتك تحذف الموضوع .. لان كل من جا وقرا موضوعك وهو عارف انه اشاعة اعطاك واحد ديسلايك ... يعني نزيف لايكات هههههه


up 1 down 0
turkiq 178
قبل 4 سنه و 11 شهر



يا راعي الموضوع شخبار الي عطوك دس لايك وقالوا اشاعه 

والله انقهرت من شفت عدد الدس لايك ، وانت كاتب خبر تبي نقاشات 

يعوضك ربي ولك لايك ❤️


up 1 down 1
m7md 33 1155
قبل 3 سنه و 2 شهر