أضف سؤال أو موضوع جديد          

هل اغير زيت الجير ام لا

up 1 down 1
monjed salih 210
قبل 4 سنه و 9 شهر



السلام عليكم
سيارتي لانسر قير اوتماتيك من نوع CVT
و ممشى السيارة 160 الف
ومادري متى اخر مرة تم تغير زيت القير لاني شاريها قبل 3 شهور

هل اغير الزيت ولا اتركه زي ماهو
لون الزيت حاليا مو اسود يمكن بني فاتح مايل للذهبي
بس اللي اعرفه ان الزيت يكون مايل ع احمر

محتار الحين اغير ولا حيخبط عليا القير







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


اذا كان اسود ذيك الساعة غيره

اما اذا احمر او لون مايل للذهبي فاعتقد انه جيد الى الآن.  ولكسر الشك باليقين مر بترومين وافحص ويعلمونك.  بس التغيير انصحك

وكالة لأنه CVT و يفضل الزيت المخصص حقه.


up 0 down 5
بدر الباثفايندري 1125
قبل 4 سنه و 9 شهر



لا لاتغيرة خله 


up 0 down 1
برق الحيا 88 614
قبل 4 سنه و 9 شهر



كانه اسود غيره . واحذر من ادوات الي تغير عندهم ترا بعضهم ادواته التغير عنده وسخه وكلها تراب واوساخ ولا يهتمون اهم شئ الفلوس توصل له كامله. انتبه لايصبونها في سيارتك


up 0 down 1
ayidh82 -3
قبل 4 سنه و 9 شهر



بحثت عن نفس الموضوع ووصلت للتالي، واتمنى من الله ان لا اكون مخطأ، وان اي احد يعرف الصح يرشدنا ... لو الزيت اسود لا تغيره وامش عليه لان في تغييره مخاطرة كبيرة ، ولو هو بني يبقى غيره بدون فلتر عند بترومين مثلا او اي مكان اخر، يسحب الزيت من الاعلى فقط ويضع زيت جديد ، وبعد شهر الى شهرين غيره بالفلتر كامل عند ميكانيكي ... لو ذهبت لاي ورشة او الى بترومين او مثيلتها للسؤال هيقلولك غير الزيت والفلتر مباشر، لا يهمهم الا الفلوس فقط ... المعلومة التانية قاله لي ميكانيكي جيد ان القير يخبط لو فيه مشاكل من الاساس ولون الزيت اسود، اما البني غيره بالراحة بالطريقة السابقة وان شاء الله ما يخبط ... كمان لو تعرف تسأل صاحبها الاول هل غيره ولا لأ يبقى جيد ... هذا رابط ممكن يفيد ان شاء الله https://www.youtube.com/watch?v=RGLnttqwsCU


up 1 down 1
احمد محمد العمراني 246
قبل 4 سنه و 9 شهر



السلام عليكم

ابشركم شريت الزيت من محلات القطع
و اخذت نفس الزيت اللي مكتوب في الكتالوج حق سيارتي
زيت ميتسوبيشي

المهم رحت للمحل و قلت له ينزل الزيت القديم في علبة 5 لتر
عشان لو خبط ارجع الزيت القديم حقها

الصراحة الزيت اللي نزل مرررة اسود انصدمت لما شفته
مع ان في العيار يجيني كانه بني

المهم حط لي الزيت الجديد
و اخذت زيتي القديم حطيته في الشنطه

والحمدلله الى الان م واجهت اي مشاكل
بستنى اسبوع لو زبطت الامور ان شاء الله بتخلص من الزيت القديم


up 2 down 1
monjed salih 210
قبل 4 سنه و 9 شهر



ان شاء الله ما يصير الا كل خير ... وعلمنا بما يصير معك بعد ثلاثة اسابيع الله يوفقك


up 0 down 0
احمد محمد العمراني 246
قبل 4 سنه و 9 شهر



هههههههه اذا خبط القير بترجع الزيت القديم عشان يروح التخبيط من وين جبت هالطريقة ههههه اذا خبط القير خلاص ماله الا التوظيب لكن ان شاء الله مايصير فيه الا كل خير


up 0 down 1
برق الحيا 88 614
قبل 4 سنه و 9 شهر



هههههههههههههههههههههههههههههههههههہ'هَ
والله صاحب الورشة قالي دايما نسوي كدا
نحتفظ بالزيت القديم
وقالي بعضهم يخبط معاهم و نرجع القديم و يزبط
وبعضهم حتى بعد الترجيع م يزبط

والله اعلم


up 0 down 1
monjed salih 210
قبل 4 سنه و 9 شهر



وكمان في معلومة عرفتها منه
يقول هذا القير نادر جدا انه يخرب لان مافيه كلتشات
والقطع الداخلية في القير قليلة ( قير CVT)


up 1 down 0
monjed salih 210
قبل 4 سنه و 9 شهر



افضل حل كل اسبوع تسحب لترين وتضيف لترين 


up 0 down 1
7amood1930 182
قبل 4 سنه و 9 شهر



الزيت الاحمر حق الامريكي والـcvt مايل للأخضر وصراحة مشيت كثير الله يستر


up 0 down 1
ابو كموول 5
قبل 4 سنه و 9 شهر



الزيت الجديد طلع احمر مع ان القير CVT


up 0 down 0
monjed salih 210
قبل 4 سنه و 9 شهر



اقول كلامي من تجربة.... وزي ماقالوا (اسأل مجرب ولاتسئل خبير)
انا معي موتر جيب ماشي 250 طبعا كان مع الوالد وسألته هل غير الزيت حق القير
قالي اول مره ادري ان فيه زيت للقير :)
هههههه
المهم انه ماغيره ابدد وانا تخوفت اني اغيره وخفت يطق علي القير
طبعا ريحته ريحه حرااق ف رحت كم ورشه وبالنهايه صملت ع فكره
والي هي اسحب منه لتر واعبيه لتر جديد وهكذا سويتها ٣مرات
بين كل وحده اسبوع المهم الين نظف الزيت
رحت لورشه كويسه وغيرته كاامل مع الوجه
والحمد لله الامور تماام التمام


up 1 down 1
haraj.j 67
قبل 4 سنه و 9 شهر



الحمدلله
للحين تمام
مشيت في طريق كله طلعات و منحدرات و كل شي تمام
ماواجهت اي مشاكل
نرجع للموضوع بعد اسبوعين ان شاء الله واعطيكم النتايج
عشان اللي كان متردد زيي يستفيد من الموضوع


up 0 down 0
monjed salih 210
قبل 4 سنه و 9 شهر



انت شكلك بتخرب قيرك بدري
ترى ﻻزم تمرن القير بعد ماتغيير الزيت


up 0 down 1
d7ooom777 391
قبل 4 سنه و 9 شهر



خذلك فلسفه
إذا عندك لغه إنجليزيه أنصحك تبحث بالإنجليزي بتحصل الكلام الأكيد.
حسب المصدر هذا: http://www.evolutionm.net/forums/lancer-tranny-drivetrain-tech/562474-cvt-transmission-fluid-change.html

يقولك كل 30 - 50 ألف كيلوا لازم تغير زيت ال CVT وتأكد تستخدم الزيت الخاص فيه


up 0 down 0
hemo1001 64
قبل 4 سنه و 9 شهر



خذلك فلسفه
إذا عندك لغه إنجليزيه أنصحك تبحث بالإنجليزي بتحصل الكلام الأكيد.
حسب المصدر هذا: http://www.evolutionm.net/forums/lancer-tranny-drivetrain-tech/562474-cvt-transmission-fluid-change.html

يقولك كل 30 - 50 ألف كيلوا لازم تغير زيت ال CVT وتأكد تستخدم الزيت الخاص فيه


up 0 down 0
hemo1001 64
قبل 4 سنه و 9 شهر



كم تكون فترة التمرين ؟
حتى الان ماخليت الRPM يتعدى 3000



up 0 down 0
monjed salih 210
قبل 4 سنه و 9 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الان كملت اكثر من اسبوعين
والحمدلله لم اواجه اي مشاكل
كل شي تمام 100%
مع اني من كم يوم بديت ادعس و اوصل الRPM لين 6
والحمدلله مافي مشاكل
طلعت فيها طلعات و نزلات و كل شي

و تم التخلص من جالون الزيت القديم

اتننى الجميع يستفيد من تجربتي
وكتبت النتائج للفائدة

وشكرا


up 0 down 0
monjed salih 210
قبل 4 سنه و 9 شهر



كويس غيرت الزيت انا راح علي قير لانسر 2008 ex السي في تي حتى يوم راح القير مايسوي زي السيارات يلعب نمر فجأه اعطا فاضي وخلاص ماعاد يتحرك وديته الورشه قالي الجير راح وفتح القير وكان فيه جنزير واحد ومقطوع وقالي ذا هو عيب قير السي في تي اذا راح ذا دور على قير ثاني،،،،ركبت قير ب٨٠٠٠ كان سعر غالي علي بالحيل بس الحمد لله على كل حال 


up 0 down 0
العزي 2000 -1
قبل 4 سنه و 8 شهر