أضف سؤال أو موضوع جديد          

نصيحة .. أوقف سيارتك وامشي

up 12 down 1
رعد 4 3254
قبل 7 سنه و 2 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخوان مما لا شك فيه أهمية الرياضة والحركة في حياة الإنسان ، فهي وقاية بإذن الله من الأمراض وصفاء للذهن والعقل والتفكير ، ولكن للأسف مع التطور والحضارة قل الاهتمام بالرياضة وترتب على هذا الكسل والخمول وأدى إلى جوانب سلبية في حياتنا منها انتشار السمنة وبعض الأمراض المرتبطة بقلة الحركة ، ومما ساعد على قلة الحركة هو الاعتماد على السيارة بشكل أساسي في التنقل وقضاء الحوائج ، ويعتبر المشي من أسهل أنواع الرياضة ويمكن أن يمارسه كافة شرائح المجتمع الطفل والشاب والشايب والرجل المرأة ، ولكن المشي المنتظم هو المطلوب لاكتساب النشاط والحيوية وهو أن تمشي مسافة معينة بشكل يومي ، لكن مع وجود السيارة وعند الذهاب لعمل أو لغرض معين كأن تذهب للبقالة أو المطعم أو السوق فإنه يفضل لك أن توقف سيارتك لمسافة معينة بعيدة نوعاً ما عن المكان المراد الذهاب له كأن توقف السيارة بمسافة تبعد 100 إلى 200 متر وتمشي على قدميك بشرط يكون لديك الوقت الكافي أو الأغراض التي تأخذها خفيفة لا ترهقك في الحمل وتضمن كذلك أنك لا تواجه زحمة في المواقف أو ربما تستمر فترة تبحث عن موقف وهذا يحدث عند المحلات الكبرى والمولات والمطاعم فأنت بذلك سوف تمشي مسافة 200 متر ذهاب وعودة إذا كانت المسافة 100 متر و 400 متر إذا كانت المسافة 200 متر وتحاول أن تمشي بشكل رياضي والمباعدة بين الخطى حتى تضمن الاستفادة الكاملة من الحركة وهذا بمشيئة الله ينعكس على صحتك وأدائك بشكل عام والتخفيف من الوزن الزائد ، أيضاً الذهاب للصلاة عندما يكون في الحي الذي تسكن فيه أكثر من مسجد فحاول مرة واحدة على الأقل في اليوم أن تصلي في المسجد الأبعد من المسجد القريب منك إذا كانت المسافة معقولة ، وأيضاً الصلاة يوم الجمعة عندما تبادر بالذهاب للصلاة حاول أن توقف السيارة بعيداً عن الجامع وتمشي وبهذا تبتعد عن الزحمة التي تحصل عن بعد الجوامع بعد صلاة الجامعة وتكسب أجر لك في كل خطوة تخطوها حسنة وتحط عنك سيئة وصحة لك في بدنك .







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


وعليكم السلام


اصلا لنفسك عليك حق لابد الانتباه للجسم واعطاء ساعة نص لرياضة الجسم وتحريك العضلات


up 2 down 0
ryyan555 702
قبل 7 سنه و 2 شهر



والله فضحونا في الغير مسلمين وفي المسلمين
يجون لصلاة الجمعه ويسكرون الشوارع.  بحجة الصلاه. ياخي تعال بدري واركن لبق اسفط سيارتك وامش.    والا عند المطعم موقف فاضي
قريب منه ويتكاسل.  ويسكر على الناس لكن احذركم.  يامن ذبحكم الكسل وانتم شباب.     الان المرور يمشي ويصور.  باشر.  امامكم والكسل خلفكم 
والله اني من قبل باشر  عشان امشي لأني ما امارس الرياضه  فاستغل بعد المواقف الشاغره عن مقصدي بالمشي



up 5 down 3
عبدالله الشفيعي 1440
قبل 7 سنه و 2 شهر



صدقت في كلامك
السيارات صارت اكثر من الاوادم في الشوارع
وفيه ناس للاسف بعضهم يخجل انه يمشي بالشارع وهو عنده سيارة
المشي راحة نفسية وذهنية وتمنع الاضطرابات وتعطي ذاكرة
قوية وخفة في الحركة حتى لو كان الواحد يعاني من كرش او سمنة محدودة
في الاخير هي عادة لو تعودناها لاصبحنا سليمين في الفكر والصبر وان الواحد
مو مستاهلة معاه ان الدنيا تصير على عجل
واولا واخيرا المشي لاداء الصلاة لها روحانية خاصة للانسان
حنى لو المسجد كان يبعد كثير الا اذا بغى يلحق الصلاة فمن حقه يروح بسيارته
وتشكر عالموضوع المفيد


up 4 down 0
ابو عبدالله احمد 3530
قبل 7 سنه و 2 شهر



الحمدلله لي اكثر من شهر محافظ على المشي

بالاول كنت اروح البقاله بالسياره الان ادقها كعابي مع ان المسافه تاخذ مني بالسياره اقل من دقيقه وبالرجل ممكن خمس دقايق


وبعد المشي اكثر من نصف ساعه يوميا بالممشى او بالحديقه اللي قريبه من البيت

انصح الجميع فيها


up 1 down 0
aboahmed2014 1168
قبل 7 سنه و 2 شهر



وازيدك من الشعر بيت
النوم كويس للي يعاني من النوم في الليل لان المشي ينظم حركة الدم ( الدورة الدموية ) ويساعد على النوم في الليل (( مجربة ))
ولا تنسو دايما انكم تتعوذو من الشيطان والكسل


up 2 down 0
loody_23 364
قبل 7 سنه و 2 شهر



المشي مفيد للصحه واكثر الاطباء ينصحون بالمشي. 

وانا كنت امشي. لاكن. تركت المشي. كنت امشي. من الطفش والهم فكنت ارتاح وتشوف ناس كثيرين يمشون 

وعندي واحد من اخوياي وزنه كان110 فنصحته بالمشي. بشكل يومي. والرجال. سمع نصيحتي وصار يمشي. الصباح والعصر على ممشى حول بيتهم. مشي وهروله. باليوم يمكن ساعه ونص. والعصر ساعه ونص. والله العظيم ياشباب. يمكن 7شهور ووصل وزنه 64كيلو. لاكن يمشي بشكل يومي. يمكن. اذا مامشى وكان مشغول. بالكثير يومين ويرجع يمشي. فهي نصيحه للي اوزانهم مثل خويي امشو وبتشوفون العجايب بس مع المشي. ابعدو عن الكبسات اللحوم والدجاج. 


up 2 down 0
سبحان الرازق سبحانه 2513
قبل 7 سنه و 2 شهر



صراحة موضوع جداً مهم وكل من جرب المشي يمدحه وعلى رأسهم أنا ، وصلت لدرجة إني اتعمد اوقف بعيد عن المكان اللي ابي عشان امشي هههههههه. في الجامعة اوقف بعيد في البقالات والمطاعم اوقف بعيد واذا فيه اماكن قريبة من سكني اروح مشي بدون ما اشغل السيارة وصراحة حسيت بفرق وإن جسمي صاير خفيف وفيه نشاط.


up 1 down 0
آبو بندر الحارثي 111
قبل 7 سنه و 2 شهر