هل ضروري تنظيف دبة الرصاص او دبة التلوث
1
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم حياكم الله يا جماعة
لازم انظف دبة التلوث وأيش الفائدة من تنظيفها لو ما نظفتها في ضرر على السيارة ؟
وهل لو نظفتها تزيد صرفية البنزين
إبلاغ
الردود
طيب كيف طريقة التنظيف
0 0
0 0
شوف هذا الرابط
https://montada.haraj.com.sa/16275
0 0
https://montada.haraj.com.sa/16275
0 0
لا تشيل دبة الرصاص ابدا
اذا فيها مشكلة غيرها
ترى اذا شلتها ترسب في الفحص الدوري
وتصير تصرف بنزين بزيادة
والعزم ما يفرق معك ابدا الا اذا كانت الدبة فيها مشكلة
4 1
اذا فيها مشكلة غيرها
ترى اذا شلتها ترسب في الفحص الدوري
وتصير تصرف بنزين بزيادة
والعزم ما يفرق معك ابدا الا اذا كانت الدبة فيها مشكلة
4 1
اول مره اسمع بتنضيف دبة التلوث مين قالك انها تنضف
0 0
0 0
ماترسب بالفحص الدوري ابد صرفية البنزين تزيد والعزم يصير افضل والموتر يصير اخف لكن بيطلع كربون سام زي مايقولون الحل تغييرها بوحدة حقت وكالة وليس صناعة سعودية او غيرها الموجود بالسوق لانها تقلل شي بسيط ماهي نفس حقت الوكالة
0 0
0 0
تلقا لك وحدة مستعملة مفكوكة من سيارة تشليح تلقاها ف محلات الشكامين اهم شي تطالع داخل الدبة وتوجه الدبة للنور (كأنك تصور بالكاميرا) اذا شفت النور صافي معناته نظيفة واذا مايبين النور وفيها زي الحبات السوده فاعرف انها وصخة ومامنها فايدة انا ركبت حق كورلا ٢٠٠٩ دبة تلوث كلفتني حدود ال٣٠٠
0 0
0 0
الاسباب التي تؤدي الي خراب دبه التلوث
1- مشكله في البخاخات او البواجي او الكويلات تؤدي الي خروج وقود بالعادم ويترسب داخل الدبه
2- خروج زيت من العادم نتيجه مشاكل بالمكينه مما يؤدي الي ترسب الزيت بالدبه وانسدادها
3- عمر افتراضي للدبه ويختلف من سياره الي اخري ، وممكن يصل الي 300 الف كم
لو ما عندك مشاكل من هذه اعرف ان الدبه عندك ان شاء الله كويسه -
0 0
1- مشكله في البخاخات او البواجي او الكويلات تؤدي الي خروج وقود بالعادم ويترسب داخل الدبه
2- خروج زيت من العادم نتيجه مشاكل بالمكينه مما يؤدي الي ترسب الزيت بالدبه وانسدادها
3- عمر افتراضي للدبه ويختلف من سياره الي اخري ، وممكن يصل الي 300 الف كم
لو ما عندك مشاكل من هذه اعرف ان الدبه عندك ان شاء الله كويسه -
0 0
moathyaseen
خدها مني من تجربة شخصية بنفسي على الكامري حقتي موديل 2000 V6
كانت تصرف بنزين + تفتفة + ريحة عفنة بعد سرعة 100 + العزم ميت
وبعد فك الدبة واستبدالها بماصورة ظهرت النتائج كالتالي:
1- نشاط غير طبيعي في الموتر
2- صرفية البنزين جداً ممتازة نص التانكي من اول ماتمشيني حتى 90 ميل
لكن بعد الفك تعدت 160 ميل لنص التانكي يعني حوالي 250 كيلو
3- التفتفة والريحة العفنة رااااااحت ولله الحمد
4- ما اشتغلت لمبة المكينة بسبب حساس الاكسجين قبل دبة الرصاص
5- لايوجد صوت مزعج اطلاقاً
6- صحيح ظهرت عندي ريحة كربون لكن جداً بسيط وغير مزعج ونادر اذا شميته
7- بعد كل هذه النتائج من سابع المستحيلات ارجعها
ومن ناحية الفحص الدوري ما يرسبها ممكن يكتب بس كن حذراً
وان شاء الله قريب افحص موتري
2 1
خدها مني من تجربة شخصية بنفسي على الكامري حقتي موديل 2000 V6
كانت تصرف بنزين + تفتفة + ريحة عفنة بعد سرعة 100 + العزم ميت
وبعد فك الدبة واستبدالها بماصورة ظهرت النتائج كالتالي:
1- نشاط غير طبيعي في الموتر
2- صرفية البنزين جداً ممتازة نص التانكي من اول ماتمشيني حتى 90 ميل
لكن بعد الفك تعدت 160 ميل لنص التانكي يعني حوالي 250 كيلو
3- التفتفة والريحة العفنة رااااااحت ولله الحمد
4- ما اشتغلت لمبة المكينة بسبب حساس الاكسجين قبل دبة الرصاص
5- لايوجد صوت مزعج اطلاقاً
6- صحيح ظهرت عندي ريحة كربون لكن جداً بسيط وغير مزعج ونادر اذا شميته
7- بعد كل هذه النتائج من سابع المستحيلات ارجعها
ومن ناحية الفحص الدوري ما يرسبها ممكن يكتب بس كن حذراً
وان شاء الله قريب افحص موتري
2 1
بس من سيارة الى سيارة تفرق وما اشجع احد يفك الدبة لان بعض السيارات حساس الاكسجين في الدبة نفسها وراح تسبب لك مشاكل
0 0
0 0
احتمال تكون الدبة عندك مسكرة او فيها مشكلة
0 0
0 0
لا الحمدالله انا الدبة عندي ياها شغالة بس قاعد استفسر
0 0
0 0
فائدة دبه الرصاص تحويل الغازات السامه الي كربون وماء
لانه عند احتراق الوقود تخرج غازات سامة
فتقوم هذه الدبه تحويله من غاز سام الى ماء وكربون
لذلك السيارات تخرج ماء من المفلر
اذا انسدت الدبة يصعب خروج الغازات
وتسبب سخونة عآلية وتكتيمة بالمحرّك ويقل العزم
واحيان تشم ريحة عفنة مثل البيض الفاسد وهذا يدل على انسدادها
اذا سيارتك سهل فك الدبة الافضل تنظفها في اسرع وقت
بإستخدام بخاخ اي سي ديلكو
2 2
قبل 7 سنه و 8 شهر