تصنيف سيارات الطرق الوعرة
إضغط هنا للإخفاء
سيارات الدرجة الأولى للطرق الوعرة
وهذه السيارات تعتبر مصممة خصيصا للطرق الوعرة فهي أولا تمتلك دفع رباعي من نوع 4WD حيث تأتي بسرعتين دفع خفيف وثقيل (HIGH/LOW) ومن تفاصيل هذه السيارة:
1- تمتلك دفلوك واحد خلفي على الأقل بشكل أساسي أو نظام يماثل كفاءة الدفلوك (التراكشن كنترول لمنع الأنزلاق ومحور LSD لا يماثل الدفلوك).
2- مدروس فيها زاوية الدخول والخروج والزاوية الوسطية.
3- مدروس فيها زاوية الميلان.
4- مدروس فيها زاوية الميلان الخلفية للانقلاب من الخلف.
5- مدروس فيها خلوص السيارة(أرتفاعها عن الارض).
6- نظام التعليق (وليس المحور) مصمم بالكامل خصيصا للطرق الوعرة.
7- مدروس فيها اعلى عمق تستطيع السيارة عبور المستنقعات.
8- يفضل تواجد أنظمة تعزيزية لتجاوز الطرق الوعرة (نظام متعدد التضاريس, صعود/نزول المنحدرات/ تراكشن كنترول مخصص للطرق الوعرة...الخ)
طبعا ليس ضروري أن تكون كل هذي مطابقة لكن على الأقل 80% وبعضها يجب أن تكون أساسية مثلا من رقم 1 إلى رقم 6
وبقولي تراكشن كنترول مخصص للطرق الوعرة مثل نظام A-TRAC تراكشن كنترول النشط الموجود في تويوتا ونيسان ABLS? وجيب BLD وشركات أخرى مشابهه لها لكن قليلة ... ألخ
وهذه السيارات بدءت تكون أقل في الفترة الأخيرة
أمثلة على سيارات من الدرجة الأولى:
لكزس LX/GX
تويوتا لاندكروزر
تويوتا شاص/ربع
تويوتا برادو
تويوتا فوررننر
تويوتا فورتشنر
تويوتا أف جي كروزر
تويوتا هايلكس (مواصفات الخارج)
أنفينيتي QX80
نيسان باترول
نيسان شاص
نيسان إكستيرا
نيسان باثفاندر الجيل السابق
نيسان نافارا/فونتينر (مواصفات الخارج)
ميتسوبيشي باجيرو/باجيرو سبورت
مرسيدس جي كلاس
لاندروفر رينج روفر/رينج روفر سبورت
لاندروفر ديفاندر
لاندروفر ديسكفري (وليس ديسكفري سبورت)
جيب كوماندر
جيب قراند شيروكي
جيب شيروكي
جيب رانجلر
جيب رينيجيد
فورد أف-150 رابتر
فورد إيفرست
دودج رام باور واجن
بورش كايين
فلكسواجن طوارق (الي يتوفر بدبل ثقيل فقط وللأسف غير متوفر لدينا)
للمعلومية بعض هذه السيارات تمتلك دفلوك بشكل أختياري وليس أساسي!
ملاحظة: لن تكون كل السيارات متشابهة أو متقاربة من ناحية الأمكانيات فبعضها مخصص للطرق الوعرة لكن مدنية وبعضها تكون مخصصة للطرق الوعرة أكثر من اللازم لكن بدائية بالتجهيزات المريحة والتقنية والرفاهية وقد تكون غير آمنة بالحوادث! لعدم توفر أنظمة السلامة بشكل كافي
سيارات من الدرجة الثانية للطرق الوعرة
القدرات 2015-Chevrolet-Suburban-2015-GMC-Yukon-XL-promo.jpg
وهي سيارات تصلح للطرق الوعرة لكن لم تخصص بشكل كامل لطرق شديدة الوعورة فهي تمتلك دفع رباعي من نوع 4WD حيث تأتي بسرعتين دفع خفيف وثقيل (HIGH/LOW) لكن تكون السيارة على أنها سيارة عائلية بحته أو تم أضافة بعض التجهيزات للطرق الوعرة لكن لم تجهز بشكل خاص لذلك الغرض ومن تفاصيل هذه السيارة:
1- بنسبة كبيرة لا تمتلك دفلوك.
2- لم يدرس فيها زاوية الدخول والخروج والزاوية الوسطية.
3- لم يدرس فيها زاوية الميلان.
4- لم يدرس فيها زاوية الميلان الخلفية للانقلاب.
5- لم يدرس فيها خلوص السيارة(أرتفاعها عن الارض).
6- نظام التعليق (وليس المحور) ليس مصمم بالكامل خصيصا للطرق الوعرة.
7- لم يدرس فيها اعلى عمق تستطيع السيارة عبور المستنقعات.
وأمثله عليها كثيرة وهي:
جي أم سي يوكون/يوكونXL/سييرا
شفروليه تاهو/سوبربان/سلفرادو/أفلانش/تريل بليزر
كاديلاك أسكاليد
فورد أكسبدشن/أكسبلور الجيل السابق/أف سيريس
دودج دورانجو V8 فقط/رام
لينكولن نافيجيتور
تويوتا سيكويا/تندرا
نيسان أرمادا/تيتان
سوزوكي جراند فيتارا الجيل السابق
كيا موهافي
سيارات من الدرجة الثالثة للطرق الوعرة
القدرات 2016-Ford-Explorer-vs-2016-Honda-Pilot-03.JPG
وهذه السيارات تعتبر سيارات مدنية أكثر من اللازم وقد تمتلك بعض القدرات للطرق الوعرة لكن الخفيفة منها وقد لا تمتلك تماماً أي قدرات للطرق الوعرة!!! وتكون هذه السيارات لا تمتلك دفع رباعي من نوع 4WD بل من نوع AWD أي لاتأتي بسرعتين دفع خفيف وثقيل (HIGH/LOW) بل فقط خفيف طوال الوقت (HIGH Only) وبنسبة ضخمة من هذه السيارات تعتبر سيارات كروس أوفر وهو التوجه الحالي لأغلب الشركات ومازالت هذه الفئة بأزدياد
وأمثله على هذا النوع ضخمة جدا
تويوتا أفانزا/هايلاندر/راف فور
نيسان/ باثفاندر/أستريل/مورانو
هوندا CR-V/HR-V/بايلوت/ريدجلاين
هونداي سنتافي/ قراند سنتافي/ توسان/ كريتا
كيا سورنتو/ سبورتج/ سول/
مازدا CX-3/CX-5/CX-9
سوبارو أوتباك/فورستر/XV
ميتسوبيشي أوتلاندر
سوزوكي فيتارا الجيل الحديث 2015 (الوكيل مسميه جراند فيتارا؟)
رينو داستر/كابتشر/كوليوس
بيجو 2008/3008
فولكسواجن تيقوان/ طوارق/أماروك بعض الموديلات الحديثة
جي أم سي أكاديا/تيران
شفروليه ترافلس/أيكونس/كابتيفيا/تراكس
فورد أيكوسبورت/اسكيب/أيدج/فلكس/أكسبلور
دودج جورني/دورانجو
جيب كومباس/باتريوت/جراند شروكي SRT
كاديلاك SRX/XT5
لنكولن MKT/MKX/MKC
لكزس RX/NX
أنفنتي QX30/QX50/QX60/QX70
أكيورا RDX/MDX
مرسيدس GLA/GLC/GLE/GLS/GL
بي أم دبليو X1/X3/X5/X6
أودي Q3/Q5/Q7
جاكوار F?PACE
لاندروفر رينج روفر أيفوك/دسكافري سبورت
بورش ماكان
مازراتي ليفانتي
بنتلي بينتايجا
وغيره ألخ
أذا أحد عنده استفسار عن سيارة معينة مهي موجودة بالقائمة فيشاركنا مشكور بالسيارة ورأيه فيها
المصدر: منقول للأمانة
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
وتستاهل التقييم
0 0
لأن كلامهم واقعي. يقلون هذا يخفظ قيمة السياره وبرضه يسمح لكل مستخدم ان يضع التعديل المناسب له واستخدامه وبرضه يسمح لي ان اظع قطع لشركات ثانيه ارخص سعر من المعتمد وهذا افظل لي كمستخدم يعني مثلاً اشري تاهو 170 الف واعدل من افظل الشركات مثلاً 20 الف يطلع السعر الاجمال 190 الف وكذا اكون انافس سيارات اخرى باغلى من هالسعر ( يعني الشركات الاخراء مثل المقاول الي يعطيك على المفتاح اما جنرال موتورز تعطيك المهم الي لايمكن تغييرة وتصممه قابل لتغيير وتعطيك برخص )
أما بنظام الأوف رود والتقنيه اليوكن والتاهو والسييرا عندها نظام قوي جدا وتكتيك فعلاً يفيدك بالبر وانا شخصياً توغلت بالبر اغلب السيارات جديد وقديم تويوتا. نيسان. مرهمات. ماارتاح مثل مارتاح على سيارات جترال موتورز ( المعدله) لاستخدام البر واستعرض عليك بعظ المميزات
١- دفلوك بانغلاق كامل 100% بتحكم تماتيكي مكانيكي بحت بدون كهرب وهذا الدفلوك مميز جداً يعمل مع الدبل الخفيف ( وهذا هو الي نافعني مره مره ولا احد يعرف كلامي هذا الى الي مجرب التوغل بالبر )
٢ - نظام تراكشن كنترول على المحور الامامي فقط ليعمل مع الدفلوك وبرضه هذي ميزة
٣- قفل مركزي مدمج مع الدبل الخفيف والثقيل
٤- الدبل بنضام الاوتو هو دبل بدون قفل ويقفل عند الاحاجه وهذا مريحني بالنفود اذا صرت امشي وانا ماني منتبه لطريق اذا فجئه طبيت رباضه مايمديك تسوي شي على طول ادعس وهو مباشر يقفل القير
الانظمه هذي متوفرة بالاستاندر بس انت عدل الباقي وتصير سيارة اوف رود من الدرجه الاولى وهذا الي يبونه جنرال موتورز
وهذا عيب الوكيل الي عندنا والا ترا فيه وكالات بامريكا عندهم قسم لشركات التعديل المعتمدة تقدر قبل ماتشتري تقولهم عدلوه لي كذا وكذا وتستلمه معدل جاهز من الوكاله
باختصار اليوكن الاستاندر بتعديلي بمقابله من المنافسين الي انت ذكرتهم من الدرجه الاولى بالاوف رود انا افضل منهم بكثيير بالاوف رود بل جميع المنافسين من نفس الفئه
3 1
والمازدا والسورينتو awd
1 2
0 0
ولاتنسى هذا النوع مصفح بالكامل من تحت ونظام تعليق رياضي مختلف ومساعدات مختلفه حتى المكينه تجي 6.0 411 حصان يختلف عن الدينالي بشوي
شريته ع أيامه ب 211 فيه أنواع منه بس حقي نسخة خاصة فيه زر تشغيل تبريد وتسخين كل المقاعد كرسي الراكب والسواق فيها مخدة بالركبه وفيها السيارة حدود 14 ارباق كلها مقاعد وركبه وجوانب واماميه
والسلام خير ختام
ياليت تعطوني لايكات بنزل موضوع
2 0
2 0
قبل 7 سنه و 8 شهر