أضف سؤال أو موضوع جديد          

نصائح عامة لشراء سيارة مستعملة

up 3 down 6
1405-1985 1166
قبل 2 سنه



المربع نت – يمكن أن تكون عملية التسوق لشراء سيارة مستعملة عملية صعبة وشاقة ولكن هناك عدة أشياء يمكنك القيام بها لجعل هذه التجربة من أسهل ما يكون للحصول على السيارة التي ترغب في امتلاكها وبالميزانية التي تتفق مع امكاناتك المادية.




1- تعرف على سيارة أحلامك




قم بإنشاء قائمة بها المواصفات التي ترغب في توافرها في السيارة التي تبحث عنها مثل سرعتها وقوتها وحجمها بما يتناسب مع عدد أفراد أسرتك وتستطيع اللجوء إلى الأصدقاء والمعارف ممن لديهم خبرة في مجال السيارات لمساعدتك في إعداد هذه القائمة.




2- حدد قدرتك المالية




يجب أن تقوم بعمل دراسة مادية شاملة قبل شراءك للسيارة تتضمن أسعار البنزين وأسعار السيارة وأقساطها الشهرية إذا كنت ستتبع نظام التقسيط في السداد وأن تحسب المجموع الشهري الذي عليك سداده ومقارنة هذا المبلغ بدخلك الشهري بحيث يكون متناسبا مع هذا الدخل ولا يتعارض معه.




3- ابحث جيدًا




قم بزيارة متاجر التجزأة للتعرف على سعر السيارة التي وقع عليها الاختيار وفقا لامكاناتها وقوتها والعيوب إن وجدت فيها حتى تصل إلى سعر السوق العادل لكي لا تتورط في سداد مبالغ أكبر بكثير من القيمة الفعلية للسيارة في السوق.




4- مصادر تسوق متنوعة




احرص على تعدد مصادر تسوقكك لشراء سيارة أحلامك فلا مانع من إشراك بعض الأصدقاء أو المعارف لتجد السيارة التي تبحث عنها من خلالهم بشكل خاص أو من خلال المتاجر المخصصة لذلك بشكل تجاري.




5- ركز على ما تريد




البحث عن سيارة مستعملة عبر الانترنت مثلا أمرا سهلا ولكن قد تتعرض للتشتت نتيجة تعدد الخيارات أمامك لذلك يجب أن تلتزم بالخطة التي وضعتها مسبقا قبل شراء السيارة والتي تتناسب مع احتياجاتك وامكاناتك المادية.




6-فحص دقيق واختبار المحرك




بعد الوصول بشكل شبه نهائي إلى السيارة التي تفضلها قم بفحصها بعناية وإجراء دراسة شاملة للهيكل الداخلي والخارجي للسيارة للتعرف على أي عيوب أو حوادث قامت بها السيارة من قبل واختبر جميع الأبواب والنوافذ والراديو للتأكد من سلامتها.




7- أطلب تقارير الأمان والسلامة




بعد قيامك باختبار السيارة اطلب تقرير الأمان والسلامة وإذا لم تجد هذه التقارير لدى البائع لا تقم بشراء هذه السيارة لأن معلوماتها مشكوك فيها.




8- توجه إلى ميكانيكي




استعن بميكانيكي يساعدك على التحقق من السيارة وللعثور على المشاكل المحتملة وإذا قمت بشراء السيارة المستعمل من أحد المتاجر تأكد من الحصول على ضمان لمدة عام على السيارة.




9- تفاوض حول السعر وخطة التمويل




بعد قيامك بكافة الخطوات السابقة فهذا هو الوقت للتفاوض على سعر الشراء وطريقة السداد وأسعار الفائدة في حالة التقسيط لذلك يجب أن تكون على دراسة بمتوسط أسعار السوق والفوائد المعمول بها لتكون هذه المفاوضات ناجحة في إطار إيجابي.




10- كن سعيدا




بعد نجاح المفاوضات بينك وبين البائع تستطيع العودة الآن إلى بيتك بصحبة السيارة الجديدة التي تناسب ميزانية العائلة وتأكد أن لديك بيانات اتصال مندوب المبيعات للاستعانة به في حال تعرضك لأي مشاكل تخص السيارة










إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود