أضف سؤال أو موضوع جديد          

كيف تعرف ان عداد السياره مو حقيقي او ملعوب فيه

up 2 down 1




السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا مرو على هذا الموضوع ونبهو اخوانكم والي حولكم
http://montada.haraj.com.sa/page.php?id=11114


اولا اذكر الجميع بمخافه الله صحيح ان اغلبنا وجميعنا مذنبون والبعض منا مسرف بالذنوب بس والله ماتوصل هل المواصيل يعني منت ببزر تسوي هل العمايل وتقول عادي انت مسؤول عن نفسك وعن اعمالك ومقدار محاسبتك على غشك هذي على ربك مو انت الي تحدد هل الشيء وتقول عادي اذا غشيت بالاختبار اقدر اغش الناس لا ياحبيبي امكن غشك بالاختبار يغفرلك ربك عنه بس غشك للناس يخليك بنار جهنم


نبدأ بالخطوات والاجراءات

اول شيء نركز عل الممشى حق السياره مثلا 80.000 او 50.000 او 100.000
الممشى من اهم الامور لانه اساس لتأكد من اغلب الاجراءات الي راح اذكرها بالاسفل

ثانيا شيك على مقاعد السياره وخصوصا مقعد السائق ونقطه مهمه , صاحب السياره لاتساله اي سؤال حتى يتم عمل الاجراءات والخطوات التاليه والفحص الكامل , لان مجرد دخولك بنقاش معه راح يسبب في فشل انهاء كامل خطوات الفحص والتشييك

ثالثا يجب فحص السياره بالكمبيوتر فالكمبيوتر يضهر اشياء كثير ويخبرك عن الاعطال التي تحصل عن اهمال تغيير القطع الاستهلاكيه بسبب الممشى الذي تعدا مدت او صلاحيه القطع فالسياره الي يبين الفحص بوجود مشاكل كالحساسات او مشاكل بالمحرك فاذا كان ممشاها كثير فهذا شي طبيعي اوما اذا كان ممشاها تحت 100 فيجب عليك التوقف والبحث عن سياره اخرى

ثالثا من المعروف ان تغيير القطع الاستهلاكيه دليل على ممشى السياره مثال سياره ماشيه 100.000 او 60.000 لازم يتغير زيت القير اذا كانت اوتو واذا ماتغيرت راح تلقى مشاكل بالقير او تجد ان القير مفكوك , مثال اخر الفلاتر او طرمبه البانزين او قطع الماكينه نفسها , يجب تغييرها عندما توصل السياره لممشى معين يعني سياره ممشاها الحقيقي 150 او 200
لازم تكون هل الاشياء مغيره واذا ماتغيرت واجتازت "فحص الكمبيوتر" فهذا دليل ان السياره ممشاها حقيقي ,
ايضا المساعدات يجب ملاحضه هل تم استبدالها جميعا ام لا
يعني خلاصه هل النقطه السياره الي يكون ممشاها من 100 وتحت تكون هناك قطع ماتغيرت او اجزاء مابعد فكت مثل القير او المكينه وبعض القطع , اما السيارات الي تعدت هل الممشى لازم تجد ان اغلب القطع الاستهلاكيه قد تغيرت وان لم يكن صاحبها مهتم فراح تجد تهريبات للزيوت خرابات بالقير واصوات بالمكينه
النقطه الرابعه هي المسامير , مسامير المكينه مسامير القير ايضا الاجزاء الي تكون تحت الكبوت بشكل عام , يجب التركيز عليها واذا وجدت اثار فك فهذا من احد الادله على تلف هل الجزء
ايضا مسامير الابواب والرفارف والشنطه والاسطبات فكلها تدل على نظافه السياره وخلوها من الحوادث , فملاحضه المسامير لا تخبرك عن صلاحيه او اداء متحركات السياره بل تخبرك عن خلوها من الحوادث لان الاغلب حاليا يقوم بفك الاجزاء المصدومه مثل البيبان او الرفارف ويقوم باستبدالها باجزاء شبه جديده او جديده
اضيف على هل النقاط , يجب سؤال صاحب السياره عن عدد مستخدمين السياره السابقين
وان امكن الذهاب الى المرور وطلب الملف عن السياره المراد شرائها ويجب الذهاب الى الضابط المسؤول والطلب منه بشكل جميل ولبق واخباره عن شكوكك ورغبتك بمعرفه عدد المالكين وليس اسمائهم
نقاط اخرى ,, اتركها لكم كي تساعدون اخوانك حتى لايقعون ضحيه غش من اصحاب القلوب الضعيفه التي اعمت الفلوس قلوبهم

واخيرا يااخوان لا أحد يتسرع بالشراء , ولا يعجلك ان السياره ممكن تنباع وتروح عليك فيه غيرها 400.000.000 سياره تنتظرك تقلبها وتفحصها :)


وبالنهاية الموضوع تم نقله .. ( منقول للفائدة والتذكير)
ولاتنسوني انا وصاحب الموضوع من دعائكم لنا بالتوفيق والصلاح .. واسأل الله ان يوفقني وياكم في الدنيا والأخرة







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود