معلومات مفيدة عن بعض أعطال الددسن.
إضغط هنا للإخفاء
أبشركم صلحت موضوعي وزبط!
طبعاً لأني صاحب ددسن(2013)؛فإن لديّ خبرة مع المعاناة.
لكن الددسن تبقى الأفضل في نظري.
لولا إنها ماعندكم أحد...
المهم...
المعاناة الأولى:-
كان عندي صوت مزعج من السيارة وريحة كربون خاصة عند سرعة 120،شكّيت إنها من الدبة حقت الرصاص...
رحت عند ميكانيكي محترف عندنا و وضحت له المشكلة وقال لي:-الدداسن كذا وبالعكس صوتها حلو.
طبعاً ما أقتنعت في كلامه،وبعد سنة أشتريت "دبة رصاص" من أحد التشاليح بـ300،لأني شكّيت تكون مفرغة.
وحصل ما توقّعت...
كانت الدبة عندي مفرغة واستبدلتها وصارت السيارة هادئة،وبدون كربون،وعزم،و...
ماعندكم أحد كما أسلفنا.
«الفائدة من هذا الموقف»
ما كل مهندس (ولو كان خبير) بيكون كلامه صحيح.
المعاناة الثانية:-
كان عندي صوت عطعطة من الكنبوت وما أدري من وين بالظبط؟!،عط عط عيط عاط عيط عيط عط.
المهم حصلتها من القطعة اللي تثبت الكنبوت(قفل الكنبوت)،وشحمتها وانتهت المعاناة.
«الفائدة من هذا الموقف»
ما كل ماطلعتلكم مشكلة بسيطة رحتوا للمهندس .
المعاناة الثالثة والأخيرة( الوحش الأخير):-
كان عندي "ماسس" في السيارة ما أدري وين،وكان كل أسبوعين أو ثلاثة يحترق عندي لمبة،وأبدل أصلي ولا في فايدة.
لكن آخر الموضوع كان سيء جداً!!!
حيث ظهرت لي مشكلة مع فيوز يُسمى(METTER)،وهو مسؤول عن[١-لمبة الريوس،٢-عداد السرعة والبنزين والحرارة وضغط المكينة(حيث إذا احترق لا تعمل بعده)،٣-شحن البطارية(حيث إذا احترق يصبح الدينمو لا يشحن البطارية،يعني مسألة وقت وتخلص البطارية)].
ومشكلة عدم شحن البطارية هي كانت أكبر مشكلة،حيث إذا مشيت بالسيارة تبدأ تتفتف حتى تطفى،لأن البواجي تحتاج كهرباء.
رحت عند كهربائي فنان وحاول يعرف المشكلة ولا قدر.
والمشكلة إنه كان عندي مشوار طويل في ذاك الأيام،وأظطريت أسافر بها.
وهنا المشكلة!،لأني ماكنت وقتها أعرف إن الدينمو ماكان يشحن؛ لذلك وأنا راجع من السفر بدأت تتفتف عليّ في نص الطريق تقريباً،ومادريت وش أسوي؟!
فاظطريت أروح عند كهربائي مبتدأ(طبعاً ماكنت أدري إنه مبتدأ،ولاّ كنت فريت منه فراري من الأسد)،فقام يدور للمشكلة يمين يسار،وآخرتها دخل سلك مع فيوس في الظفيرة وظربت ماسس وطلع دخان أبيض!!!!
لا لا لا لا لا لا لا لا(*•*)
ظنيت إن الظفيرة أحترقت(ه,ه).
المهم وحصل بينا مشاكل وسالفة طويلة...
طبعاً كنت قبلها كل ما أبدل ذاك الفيوز يحترق على طول تقريباً.
وحصّلت المشكلة...
طلعت من سلك يركب في الجير بوكس(اعتقد دقمة الريوس)،كان(على ما أعتقد) من حرارة الجير يثوب البلاستيك ويظهر النحاس ويلامس مع الجير ويحرق الفيوز،وطبعا تأكد من المشكلة بيدي،حيث قمت بوضع فيوز جديد ورحت تحت السيارة ولامست السلك بالجير وسمعت الفيوز احترق.
حلّيت المشكلة عن طريق شطرطة السلك وإبعاده عن القير،ولا عد حصل ماسس من بعدها.
«الفائدة من هذا الموقف»
أششششرددددوا عن كل كهربائي مبتدأ!!
وما كل مشكلة كبيرة حلها كبير.
هذي صور للمصايب.
•[2007Gx]•
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
لكن الددسن تبقى الأفضل في نظري✨
1 2
2 1
0 2
موجود بالموضوع خانه مكتوب فيها .......تعديل......
تقدر تضيف اللي تبي من معلومات وصور ولاتحتاج ألى حذف الموضوع
يمديك تعدل ويصير موضوعك كامل...بالتوفيق اخوي
2 2
وموضوعي طويل.
0 1
وموضوعي طويل.
0 1
«الحكمة من هذا الموقف»
لا تحطون فيسات في المواضيع.
ياخي أصلح لكم حتى المواضيع...
0 1
0 1
0 1
مدخل الفيوز المحترق كيف صلحته ولا بدلته بضفيره جديده؟؟؟
انا عندي الفيوز (START) مايولع لمبه اذا فحصته وغيرت الفيوز ولا فيه فاايده واذا شغلت السياره مايشتغل المسجل
لازم احرك المفتاح عشان يشتغل المسجل
0 0
0 0
0 0
لكن الددسن تبقى الأفضل في نظري✨
5 2
قبل 7 سنه و 7 شهر