أضف سؤال أو موضوع جديد          

بلف الحرارة .... مع أو ضد ازالته ؟

up 6 down 5
1405-1985 1182
قبل سنه و 11 شهر



المربع نت-يُعتبر الثرموستات أو بلف الحرارة من الأمور الضرورية في السيارة فهو يلعب دوراً مهماً في الصيف وفي الشتاء.

إلا أننا في كثير من الأوقات قد نسمع بعض الأشخاص الذين ينصحون بإزالة الثرموستات في موسم الحر؛ فهل هذا الأمر مفيد للسيارة أو أنه يجعل عملها أصعب؟

هذه القطعة المهمة في المركبات تحافظ على حرارة المحرك بين 85 و 98 درجة مئوية وهي النسبة المثلى لأفضل احتراق وأفضل أداء للمحرك. هذا وعندما يحصل انفجار داخل السلندر تولد حرارة مرتفعة جداً تنتشر بين معدن المحرك والذي سيصبح بحاجة إلى تبريد، من هنا كان تواجد لسائل الردييتر. أما المبرد فمن شأنه تبريد حرارة السائل كي يعود إلى المكينة ليقوم بعمله.

وبما أن المركبات تحتوي على حساسات كثيرة عليك ان تعرف بأن حساس الحرارة التي يقرأ درجة مياه المحرك هو من أبرزها لأنه سيعمل مباشرة مع الثرموستات الذي يجب أن يكون مقفلاً في الدرجات الباردة أو في الصباح لحين وصول حرارة المكينة إلى وضعها الطبيعي.

إذا بقيت المياه في السيارة تدور وبقيت الحرارة منخفضة (بعيدة عن معدلها الذي ذكرنها) سوف نصادف مشاكل عدة:

لن يتحرك زيت المحرك بشكل جيد على الإطلاق خصوصاً وأنه مصمم كي يعمل تحت درجة حرارة معينة ليعطي التزييت الأمثل الذي تحتاجه المكنية، فإذا بقيت الحرارة منخفضة لن يتحرك الزيت بالسرعة وباللزوجة الطبيعية له.

احتراق البنزين لن يكون كامل ولن تحصل على القوة التي تبحث عنها عند الضغط على دواسة الوقود وهذا يؤثر سلباً على دبة الرصاص.

في بعض الأحيان قد ترتفع درجة الحرارة خصوصاً وان البلف من شأنه تنظيم الحرارة ما بين المبرد والمحرك. هنا وبسبب سرعة الدورة لن تبرد المياه وستصل مرتفعة الحرارة إلى داخل المكينة.

لا تقم بإزالة ثرموستات الحرارة كي تحافظ على محرك سيارتك لأطول وقت.








إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


السلام عليكم
يبدوا ان تفكيري انا و الاخ ابو عبدالله 1398 في عالم وباقي المعلقين في عالم آخر

شخص يقولك البلف يريح طرنبة الماء ويطل عمرها وشخص يقولك ينظم ويريح الحراره وشخص يقول وشخص يقول ..
وانا عن نفسي ما اشوف فيه فايده بل ضرر وقصر عمر كل شي يمر عليه الماء الحار ..
سيارة 4 سلندر بأي حراره تشتغل ولا فيها اي ضرر
عندي كوريلا 2013 بلف الصيف (شايل كل شي من داخله )بس ايطار وجلده عشان ما يكون فيه تهريب للماء في الكوع .. وبلف الشتاء مقصوص الياي الحديد حق البلف من النص عشان لما اشغل الصباح ترتفع الحراره بسرعه وكمان بالخط ما تنزل كأن السيارة طافيه
لأننا في تبوك جونا بارد جداً بالشتاء ..
والحمد لله الامور تمام
ولو عندي امكانيه ابرمج المراوح تشتغل اسرع كان سويت ! طبعاً بالصيف

اما سيارات 8 سلندر الامريكي خاصه (كابرس/كرايسلر) وغيرها تحتاج حراره واشوف ان البلف الرياضي ممتاز لها
اما حرارتها من المصنع من 95 الي 105 كثير وما فيها فايده .. و حرارة اقل من 75 خطر عليها وماراح تطعي اداء وعزم مطلوب في ظروف حرارة اقل من كذا .

واخيراً السيارات الألمانية ..
فهي علم آخر خارج نطاق شرحي وتوقعاتي !
مع اني شفت مقطع باليوتيوب تغيير بلف BMW من كهربائي الي عادي حق فورد F150

وكل انسان له وجهة نظر قد يصيب وقد يخطئ
والله يوفقنا وأياكم اخواني


up 3 down 2
ابوسيف12 181
قبل سنه و 11 شهر



سيارتي لها سنتين ونص معي ما فيها بلف حرارة وضعها ممتاز ما شاء الله


up 1 down 2
ابومها المالكي 35
قبل سنه و 11 شهر