أضف سؤال أو موضوع جديد          

القير العادي و التهدئه و المطبات

up 5 down 1
عبدالعزيز مبارك 1833 52
قبل 2 سنه و شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل منا له طريقة في قيادة القير العادي 
وانا لي طريقة فحبيت اطرحها لكم 
واشوف تجاربكم و تعاملكم مع القير العادي في جميع الحالات ونستفيد من بعض ان شاء الله

دائما يشغل بالي القير العادي في التهدئه وهل هي صحيحة ولا خاطئة 
في التهدية :
ارفع رجلي من البنزين واخلي ااسيارة تهدي من نفسها سواء كانت على نمره 5 او 4 او 3 واستخدم الفرامل معها عند الحاجه فلما تهدي السيارة بالمره اردها الى نمرة اثنين مباشرة من غير تدرج بين النمر 

وكذلك عند المطبات اهدي بالمره واستخدم الفرامل بعدين كلتش ورجع نمره الى 2 سواء كنت على 5 او 4 او 3 

ياليت تشاركوني برأيكم و تجاربكم وايهما الانسب و الافضل للحفاظ على السيارة







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


ططريقة
ممتازة جدا
محافظة
تطيل عمر الكلتش


up 2 down 1
yasserbenghsab 401
قبل 2 سنه و شهر



الله يعطيك العافية 

بالنسبة لطريقة التدرج بالقير عشان تهدي هل لها اضرار ؟


up 1 down 0
عبدالعزيز مبارك 1833 52
قبل 2 سنه و شهر



التدرج في النمر يستعمل في الحالات القصوى لان فيه حمل على التروس للقير والكلتش وهو الامان بعد الفرامل يعني فرامل وترد نمرة عشان تتفادى الاصطدام او نزول منحدر خطير سند للقير والفرامل
اما المهلكات للقير والكلتش تمشي بالرابع 40 كم ينعدم مع كثرة الاستخدام غير انه يطيح العزم ويتجمع الكربون والاحتراق داخل المكينة يعني فيه ناس او من ربعك يقولك عزم موتري طايح لانه معود السيارة على خطوط وجلس له شهر مامسك طريق


up 3 down 7
بريق الرياض 263
قبل 2 سنه و شهر



الترج بالقير فقط دون استعمال الفرامل بقوة يستخدم في حالات النزول والعقاب فقط لانها تتعب القير ويسخن
وتستخدم عشان ما تيهرد "تنفلت" عليك السيارة " كذبت الفرامل" اسماء اخرئ

لكن طرقتك ممتازة في عند المطبات وبالتوفيق



up 1 down 1
yasserbenghsab 401
قبل 2 سنه و شهر



انا اذا معي العادي قبل اوقف او اصل المطب افضي السياره
ثم اردها لنمره ع حسب 2 3


up 1 down 1
امير الاصيل 1691
قبل 2 سنه و شهر



أهم شيء تكون السرعة مناسبة للغيار العكسي حتى ما يتضرر الكلتش

لكن يبقى القير العادي قوي ومو سهل يخرب أبداً وفي اسوأ الأحوال يتضرر الكلتش وهذا تغييره سهل مو مثل القير الأوتو الي ممكن تضطر لتغيير القير بالكامل


up 1 down 0
أبو عبادة 4719
قبل 2 سنه و شهر



انا اذا هديت فضيت القير وبعد المطب او اللفه او اي شي احط النمره على حسب سرعه السياره 3 ولا 2 واكمل طريقي


up 0 down 0
كارينو 566
قبل 2 سنه و شهر



انا اذا مقبل على اشارة اهدي ومخليه بنمره سواً 4 او5 اذا قربت توقف يعني تحت ال 40 فضيته


up 0 down 0
فيصل المغيري 510
قبل 2 سنه و شهر