رجة بالموتر جننتي .. ولقيت الحل اخيرا


إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللي حصل عندي رجه تبدأ من سرعه 100 الى 140 وجربت 10 حلول ولا فادت .. وراح اذكرها بالتفصيل علشان محد يتخسر مثل اللي خسرته
1/ بدلت مكان الكفرات الاماميه مكان الخلفيه بحركه X المعروفه
2/ شيكت على الكفرات والجنوط مرتين مره بالنظر ومرة باللمس وطلعت سليمه من الضربات والعفطات والتحبيل .. ثم بعدها رصصت ليزر للمرة الأولى
3/ رصصت للمره الثانيه ولكن ترصيص ارضي ب 100 ريال ضمان شهر
4/ اعدت الترصيص الارضي بعده بيوم عند نفس المحل
5/ رحت لمحل ترصيص أرضي ثاني ورصصها من جديد
6/ رجعت مره أخرى للمحل الثاني ورصصها (( وهذي خامس مره ترصص الكفرات خلال اسبوعين )) وبرضه مازلت المشكله مستمره
7/ شيكت على كراسي المكينه فحص بالنظر وادوس بنزين مع فرامل والقير معشق للامام والخلف والموتر واقف وطلعت سليمه
8/ شيكت على بطن الموتر مساعدات اذرعه عكوس وطلع سليم ولله الحمد .. واللي سويته اني امشي 120 واترك الدعسه واشوف ؟ اذا وقفت الرجه معناته من العكس وبرضه شيكت عليه بالنظر ونزلت بحفره بنشري وحركت العكس لقيته مشدود واساسا الموتر موديل 2015 صعبه يخرب بذا السرعه خصوصا اني محافظ على الموتر
9/طبعا سالفه طنجره القير جربت اغير زيت القير اولا .. ثم احطه بالفاضي والموتر ماشي ومازلت الرجه مستمره !!!
10/ طبعا قالولي خرط هوبات ؟ قلت الرجه مب مع الفرامل ؟؟؟ الرجه والموتر ماشي وتسارعه يزيد هذا أولا
ثاني شي انا ضدد الخرررط نهائيا لانه يضعف الهوب ويقلل عمره الافتراضي وبرضه يقلل قوة كبح الفرامل هذا اذا كان حظك زين وكانت مكينه الخرط ماخرطت هوب واحد اكثر من الثاني وانكسر عليك وانت على سرعه عاليه او احرق نظام ABS عندك بسبب اختلاف قوة الفرمله بين الهوبين
*(( عطوني حل لكني استبعدته مباشرة بسبب ان الموتر دفع امامي .. وهو اني اشيك على عمود الكردان او الصليب ))*
_______________________________________________________________________________
واخيرا حصلنا الحل .. نصحني الاخ (( ماجد المطلق )) اني اشيك على الهوبات واحتمال ان فيها ميلان خفيف يبدأ من اول مايحرك الموتر لكن ماتحس فيه الا على السرعات العاليه .. سبب الميلان يافرامل قوي علشان ساهر او مويه بارده بالشارع جت على الهوب وهو بقمه حرارته
طبعا زي ماذكرت انا ضد الخرط نهائيا وفيه طريقه ثانيه تغنيك عنه الا وهي مسح او صنفره الهوب بورق الصنفره المعروفه مع صنفره الفحمات .. طبعا هذا اللي سويته بالضبططط وراحت المشكله مع تغيير فحمات اصليه
ولله الحمد انتهت معاناة دامت شهر كامل مع هالرجه .. الموتر أزيرا وحبيت اذكر تجربتي يمكن أحد يستفيد منها .. وبالتوفيق

الردود


ومشكور وموضوع طيب من رجال طيب
الكل يستفيد
وياليت اي عضو يكتشف حل ينزل موضوع
وبارك الله فيك


الرجه اللي سببها الهوبات
خفيفه او قويه...ولك الشكر


لكن مع السرعات العاليه 120 وفوق
اذا رصيت الفرامل يرج الموتر والطاره
ما ادري هي طبيعيه ولا لا ؟


رفع الله قدرك بالدنيا والاخره انت ومن يقرأ




الرجه اسبابها كثيره و احيانا يكون عيب مصنعي بالكفرات
غالبية بناشر ابو يمن ماعندهم سالفهم و مكينة الترصيص فاشلة
الي بيرصص يروح لوكالة الكفر






عندي جيب تويوتا ٩٧ امشي ١٢٠ واذا مسكت فرامل ورفعت رجلي عن الفرامل اكرمكم الله وكملت ابمشي طبيعي تبدا الرجه
رحت سويت خرط هوبات مع تغير اقمشة مع خرط ذراع مع الوزن مع ترصيص والمشكلة لحد الان اعاني منها ..




عندي رجه بالسيارة نيسان فتك وعذبتني علما بان سيارتي فتك 2016 ماشية 30 الف وش الحل معها ة


اخواني انا عندي رجه قويه مع الدعسه علي 70 وفوق واذا رفعت عن الدعسه تروح
سويت ترصيص وقلبت الكفر خفت صارت ترج علي 120 بعدين رجعت علي ترج على 70
وش تفيدوني فيه


اخواني انا عندي رجه قويه مع الدعسه علي 70 وفوق واذا رفعت عن الدعسه تروح
سويت ترصيص وقلبت الكفر خفت صارت ترج علي 120 بعدين رجعت علي ترج على 70
وش تفيدوني فيه


اخواني انا عندي رجه قويه مع الدعسه علي 70 وفوق واذا رفعت عن الدعسه تروح
سويت ترصيص وقلبت الكفر خفت صارت ترج علي 120 بعدين رجعت علي ترج على 70
وش تفيدوني فيه


شيكو على العكوس..




فعلا سبب رجة السيارات كثير والواخد يحتار معها
والاخ ماجد المطلق رجل ثقه بالموقع الله يعطيه العافيه
ودمتم
قبل 5 سنه و 10 شهر