أضف سؤال أو موضوع جديد          

أين ساهر عن ساهر

up 9 down 2
d-mexem 1282
قبل 7 سنه



أين ساهر عن ساهر ؟!!

لن أتحدث عن نجاح فكرة النظام كما يبدأ الكثيرون إن أرادوا نقد هذا النظام ليُقبل النقد منهم، إنما سأطرح حديثي دون أي مدح وأي تجريح، هي الحقيقة يأخذها من يأخذها ويردها من يردها!

حينما تسير في طريق، وترى من أمامك قد قللوا السرعة فجأة فاعلم أن ساهر يحصد أمامهم ولم يوقفهم سوى رؤية كشح فلاش كاميراته، ولا تسألني حينها عن الحوادث والتصادمات التي تنتج عن ذاك الموقف المروري وقد حصل قبل أيام حادث مأساوي لشاب جراء هذه المشكلة، والمرور أدرى منا به !

إنه ساهر.. ذاك النظام الجائر الذي زاد على الفقير فقرة، ولم يسلم منه لا صغير ولا كبير، ولا عاميّ ولا عالم، حتى الأجانب نال منهم وأخذ فوق دخلهم الذي يدخرونه لأبنائهم وأهاليهم !

ليس من العدل بأي حال من الأحوال أن يتم بين عشية وضحاها تطبيق نظام صارم حازم دون تثقيف أو تجربة للنجاح، إنما تم ذلك والجميع بلا استثناء لا يعلم إلا القليل من أنظمة المرور، ويسير طيلة عمره على (البركة)؛ والتقصير في ذلك لا أراه إلا عائد على المرور .. فهو كبيرهم الذي علمهم السحر؛ وينشأ ناشئ الفتيان فينا.. على ما كان علمه أبوه !

مرورنا الكريم، حدثني عن عدم تخطيط الكثير من الشوارع والدوارات ولا يخفاك ما لعدم تخطيطها من مخاطر وعشوائية؛ بل حدثني ياعزيزي عن تلك المطبات العشوائية التي تملأ مدن المملكة بلا تنبيه ولوحات إرشادية بل وحتى عيون قطط على الغالب منها؟!

لكنه فرض السلطة باسم السلامة، وإلا كيف لا يطبق النظام على الجميع بلا استثناء كالقضاة والضباط ومن أكبر منهم منصباً ومكانة؟ ولا إجابة!

أحد العاملين في ساهر يقول أن المكان الذي نقف فيه ولا نحصد فيه في أكثر من 300 مخالفة في غضون استلام واحد أي: 8 ساعات فإن الشركة تقوم بدراسة مكان آخر مربح أكثر لأن حتى الثلاث مائة مخالفة لا تملأ بطونهم، فكيف يكون : (ساهر.. لسلامتكم) ؟! إنما لاستنزاف ما في جيوبكم!!

بل ذات مرة في أحد الطرق السريعة كانت سيارة ساهر تقف على جانب الطريق وتردد (يارزاق.. ياكريم) فأخذت ما أخذت من (الأرباح)، فمر جمع من السيارات بالمصادفة فحصدت منه الكثير، فلما ذهب هذا الجمع ركب المسئول عن ساهر سيارته وذهب مسرعاً وتجاوزهم بسرعة جنونية ووقف أمامهم ليحصد منهم مرة أخرى، فأين ساهر عن ساهر ؟!

أرجو من دولتنا الحبيبة النظر في أمر ساهر الذي شد وطأته علينا حتى أصبحنا لا نطيق القيادة ولا السفر، ولا نكاد نصدق إذا استفسرنا عن المخالفات ولم نجد جديد، بينما كنا بالعكس ننصدم إذا وجدنا مخالفة مرورية جديدة مسجلة علينا دون علمنا!!

أتمنى أن لا يعود زمن امتطاء الخيل والحمير والبعير جراء الأزمات المالية المتتالية بالتعاون مع البطالة المتفشية والأسعار الباهظة!
 
منقول







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


المشكله ليست في نظام ساهر ... المشكله في كيفية تطبيق نظام ساهر الامارات وقطر وعمان واليابان وكل الدول قبل الكمره بنصف كيلو تلقى فيه لوحتا تحذيريه تفيد بان السرعه القصوى والسرعه السرعه المنخفضه محدده بعدها تبدا الكمرات مجوده وغير مخفيه لكن عندنا ساهر صار مثل الحرامي ينخش ورى الشجر وبين الارصفه وفبراميل زباله وكئنه النظام وضع من اجل التصيد للحصول على اكبر قدر من الدخل المادي وكئنه ساهر لم يوضع من اجل جعل السائقين الالتزام بالسرعات طريقو تطبيق نظام ساهر توحي بان هدفهم الاول والاخير هو الحصول على المال وليس فرض النظام على قائدي المركبات تحياتي واشواقي لمن دمر حياتي


كلامك سليم
بس الان في لوحات لساهر ومحدد فيها السرعة
لكن مهي موجودة في جميع مواقع ساهر
وفي بعض سيارات ساهر مدسوسة زي اول


up 4 down 1
d-mexem 1282
قبل 7 سنه



كنا نتمنى من اللي وضع كامىيرات ساهر على الاشاره ان يكمل جميله ويضع على الاشاره عد تنازلي لمعرفة كم بقي من الوقت كي تغلق الاشاره , فمثلا عند اشارة الجامعه في شارع الستين في الملز عند انعطافك لليسار كأنك متجه للوشم خاصتا في الصباح يكون الشارع مزدحم بشكل غير طبيعي وفي هذه الحاله ستكون بنص الشارع فتكون معلق مابين شارع الستين والوشم , واذا اصبحت الاشاره حمراء .فأنتظر رسالة التهنئه من قبل شركة ساهر, حسبي الله عليهم ونعم الوكيل



up 7 down 0
poor 1445
قبل 7 سنه



فيه تقصير كبير في النظام ....

***** لكن : 
بل ذات مرة في أحد الطرق السريعة كانت سيارة ساهر تقف على جانب الطريق وتردد (يارزاق.. ياكريم) فأخذت ما أخذت من (الأرباح)، فمر جمع من السيارات بالمصادفة فحصدت منه الكثير، فلما ذهب هذا الجمع ركب المسئول عن ساهر سيارته وذهب مسرعاً وتجاوزهم بسرعة جنونية ووقف أمامهم ليحصد منهم مرة أخرى، فأين ساهر عن ساهر ؟!


***** كأنها قوية شوي !!!


up 6 down 0
lahab400 631
قبل 7 سنه



تم رصد إحدى سيارات ساهر على إحدى الطرق السريعة 
وكانت الحقيقة كالتالي :
عدد المخالفات في الدقيقة الواحدة 9 مخالفات
ضرب 60 دقيقة = 540 مخالفة في الساعة
ضرب 12 ساعة ( على حساب نصف يوم فقط ) = 6480 مخالفة
ضرب 300 ريال ( قيمة المخالفة ) = 1944000 ريال ( مليون وتسعمائة ألف ريالوأربعمائة وأربعين ألف ريال في اليوم الواحد 
لو قربنا المبلغ اليومي الذي ترصده هذه السيارة = 2 مليون ريال
ضرب 30 يوم = 60 مليون ريال شهرياً
ضرب 12 شهر = 720 مليون ريال سنوياً للسيارة الواحدة
كم تتوقع عدد سيارات ساهر داخل الدولة
عددها المعلن في جدة 45 سيارة كبداية
إذن في كل المدن لا تقل عن 300 سيارة
300 سيارة ضرب 720 مليون ريال سنوياً = 216000000000 ( 216 مليار ريال فقط لا غير )


up 4 down 1
d-mexem 1282
قبل 7 سنه



المفروض يكون ساهر في مكان واضح وباين حتى الناس يخففون السرعة وتقل الحوادث اما انه يتصيد المخالفات هذي ضررها اكثر من فوايدها لان اللي ماينتبه لساهر يبي يكمل على سرعته




up 5 down 1
المحترف 2012 2124
قبل 7 سنه



ما شاء الله 216 مليار ريال فقط لا غير
ميزانية دول
كلها من جيوبنا كأننا لاقيين الفلوس في الشارع


up 4 down 1
d-mexem 1282
قبل 7 سنه



على خــط المدينــه جده صورني ساهر مرتيــن.. بيين كل مره ومره لا تتجاوز ساعه.. وله الاوله على سرعه 130.. وثانيــه 125 ؟؟ اسالكم بلله 125 سرعه في سسفر بيين مدينه واخرى؟؟ لا ومتخبي وربي بين الششجر.. كإإنهم حرإميــه.. ودإإم الشغله كذذا يعني استغلال ونصب فعلا هم  حرإميــه ومشروع تجاري وربحي لا اقل ولا اكثر.. حسسسسبي الله عليهم محنا لاقيــن ناكل زي ناس وهذولا شغاليــن جلد جلد في المساكيــن وذوي الدخل المحدود..


up 5 down 0
fayz zahrani 80
قبل 7 سنه



أفضل حل و انجح حل لساهر .. هو الالتزام بالسرعة المحددة لضمان سلامة الجميع وخصوصاً فلوسك..

ياجماعة .. بلاشي تذمر ... *** إذا حابين تحرمون شركة ساهر من الارباح *** ...

إلتزموا بالقوانين مدة ٦ شهور فقط .... وراح تفلس الشركة !!! 

معليش بس حنى شعب نحب الجدل و لانحب نلتزم بالقوانين و نعشق التذمر ...

ونترك الحلول السهلة وندور الصعبة... والله ما فية احد مستفيد في هالبلد إلا إلي قاعد يطقطق على روسنا

يرفعون الاسعار ونجلس نتذمر ولا نسوي شي .. يدبلون فواتير الاتصالات علينا و نتشكى ونزعل ونطق

روسنا بالجدار ثم نرضى ... لو عندنا ثقافة المقاطعة ... كان حسبولنا ألف حساب قبل مايستهبلون علينا..

والدليل شوفوا مطعم تشيليز يأكلنا لحم فاسد ولحد الآن مليان زباين !!!

عبداللطيف جميل يجيب مواتر مضروبة .. وحنى نتسابق على سياراته !!!

عذراً ... الحق يجب ان يقال !


up 5 down 0
lahab400 631
قبل 7 سنه



البلد الوحيد بالعالم الذي يختبئ به ساهر عندنا وهم اشبه بقطاع الطرق .. ساهر في ظاهره الرحمة وفي باطنه العذاب .. ولا اعتقد أن يشك عاقل أن ساهر لدينا هدفه الوحيد جباية الأموال من الناس فقط .. يا حبذا لو كان هنالك ساهد على مشاريع البلديات ومصلحة المياه التي تقوم بحفر الشوارع كيف ما اتفق ولو كان ساهر يقصد منه مصلحة الناس لوضع حد للتفحيط أولا وهو جريمة بكل المقاييس .. حسبنا الله ونعم الوكيل  


up 3 down 0