بعض المفاهيم الخاطئة حول السيارات
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم و رحمة الله اليوم حاب اوضح بعض المفاهيم الخاطئة حول السيارات و بسم الله نبداء........
1_ abs تعني مانع انزلاق
الكثير من الناس يعتقد ان abs هو مانع الانزلاق ولاكن هذا خطء فالabs مانع انغلاق يعني يوم تضرب فرامل بقوة الكمبيوتر يساهم موازنة قوة الفرامل حتى لا تتلف و اسم مانع الانحراف او الانزلاق هو تراكشن كنترول وهو من اسمه يساهم بعدم انزلاق السيارة
2_ تسخين السيارة
هذه الوسوسه من الخوف على السيارة من التلف لاكن هذا الشيء ليس له وجود في السيارات الحديثه بل هو ضرر فالغازات الصادره من المحرك راح تتجمع في دبة التلوث و راح تساهم في انسدادها مبكرا .
3- تشغيل المكيف اثناء السير هو مضر للسيارة
قد يكون هذا الكلام ينطبق على فترة التدريب لاكن بعد تلك الفتره لا يوجد ضرر في ذالك و ايضا اطفاء السيارة و المكيف لم يقفل فهذا ليس مضر ابدا و من ممكن ان ينطبق على فترة التدريب
4- عدم أطفاء السيارة عند تعبئة البنزين ليس خطير
هذا اكبر غلط اغلب حوادث الاحتراق في المحطات الوقود من ها الحركه المفروض اطفاء السيارة اثناء تعبئة البنزين
5- اختلاف درجات الحراره على السيارة مضر
ودي اعرف من اخترع ها الفلسفه ؟ اختلاف الحراره يكون تدريجي مهو مثلك داخل المقصوره 25 درجه و وقت تطلع تختلف عليك الى 40 درجه و في الاساس المحرك في الغالب او دائما يكون ساخن اثناء العمل فلا يوجد اي ضرر...........
هذا الي كان عندي ارجو منكم ضغط زر الايك لكي تنتشر الفائده بين الناس و السلام و عليكم و رحمة الله
إبلاغ
الردود
لكن الشباب ما يقصرون معك
11 4
لان الكمبرسر الكهربائي او الالكتروني يكون شغال مع الموتر سواء شغلت المكيف او لا .. و 80 % من المواتر الجديده تجيك من ذا النوع والباقي كلتش
اما الكلتش فعلا يقطع السير واساسا صوته عالي واذا فصل تسمع له طقه
5 0
اما
نصائح شركات هذي ما تنفعني اذا سيارتي خربت
لان الشركة تفكيرها مادي حابين يكسبو من قطع الغياار بلفة محترمة :)
8 7
تسخين السيارة مهيب صحيحة مسألة شغل وامش على طول هذي اتحداك والمبالغة فيها بعد غلط سدد وقارب مشكلة اغلب الشعب ماعنده حل وسط يا يشغل ويمشي ويزعل على صرقعة مكينته والباقين يزعلون ان مواترهم تصرف بنزين ويخليها نص ساعة تشتغل بقصد التحمية ، ياعزيزي ركد امبير الظغط استقر الموتر وكل الله وامش وفي الشتاء عطها زيادة حبتين وامش مايبيلها فلسفة
تشغيل المكيف اثناء السير غير مضر ، ممكن اسألك سؤال على أي اساس انت بنيت ان في فترة التمرين يضرها واذا خلصت خلاص ؟؟؟ من أي كتاب جبته ، عزيزي اللي يضر السيارة يضرها سواءً في فترة التمرين ولا غيره ، ولعلمك كمبريسر الكلتش لو تشغله على سرعة عالية ممكن تجيم البكره وينقطع بعد السير ، الكهربائي ماعندي علم به
باقي النقاط نو كومنت
8 0
صدقني الدعوة شغل وامش خصوصا السيارات الحديثة
قريتها في كتالوج الالنترا حقتي وقريتها في كتالوج الافلانش حق الوالد
السيارات القديمة انا معك لو ما سخنتها القير ينتع معاك حتى توصل الحرارة الطبيعية
لكن الجديد كله شغل وامش
وامش على مهلك حتى توصل الحرارة عندك الطبيعية
انا اسوي الحركة ذي بسيارتي اشغل وامش
3 سنين ولله الحمد والمنه ما اعاني من اي مشاكل في المكينة
المشكلة الوحيدة الي تواجهني ان السيارة تكون مندفعه لازم اكون مدبل على الفرامل
2 1
2 1
الرد الاول
كلامك ينطبق على كبمرسر كلتش و ليس البلف و الان اغلب السيارات الجديده بلف مو كلتش
الرد الرابع
جزاك الله الخير على الرد
الرد الخامس
التسخين انا ما اقول على طول دق سلف و امشي على طول لازم تنتظر على الاقل 10ثواني حتى يكون الزيت يتحرك في المكينه بشكل سليم و المكيف اجل ليش اول 1000كيلو ما تشغل المكيف ؟؟؟؟ و الكلتش كلامك صح لاكن مثل ما قلت الجديد في الغالب يكون بلف مو كلتش
شكرا لكم على الردود
2 2
1 0
7 2
قبل 7 سنه و 5 شهر