سائل التبريد امبالا2014
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
عندي امبالا ٢٠١٤ ماشت ١١٠ الف كيلو
البارح طفت السيارة عند الاشارة بشارع عام ومارضت تشتغل علما ان الانوار شغاله والبطارية تمام وباقي على غيار الزيت ٢٠٪ ونقلتها بسطحة لورشه بأم الحمام فحصوها كمبيوتر كلش تمام قال المهندس السلف خربان يحتاج تغيير. شريته ب ٦٥٠ وركبوه ب ٣٠٠ ريال. وبرمجوه واشتغلت تمام. ولكن :
كانت درجة حرارة سائل التبريد دائما صيف وشتاء على ٨٤ ثابت الا البارح الساعه ١١ ليلا يوم طفت لاحظت حرارة سائل التبريد ٩٧ شيكت ماء لديتر تمام.
المهم طلعت السياره ٢ صباحا واليوم حرارة سائل التبريد تتصاعد اذا وقفت والمكيف شغال تصل الى ٩٧ وتنزل بالمشي الى ٨٣
علما ان امبير الحراره ثابت دائما على فوق الربع قبل النصف.
هل هذا طبيعي ؟ هل تصل معكم بشاشه العرض ان حرارة السائل ٩٧ ؟
ولكم الشكر.
إبلاغ
الردود
مر الوكالة وخذ الماء المناسب لها
وغيره
لان اصلا تسميته ماء غلط واسمه الصحيح معالج حرارة او سائل تبريد
وهو يحتوي على مادة شبه زيتيه لو تلاحظ الجديد واذا فرغت القديم تلاحظ المادة الزيتيه ماهي فيه
فالافضل غيره بحكم ان الموتر من ثلاث سنين ما غيرته
4 0
عزيزي علي شيكت سائل التبريد مليان للاخر ولونه اخضر ومشكور على وقتك.
عزيزي سعود شيكت المروحتين شغاله مافيها شي ولكن انا زي ماذكرت انت ابصبر عليها كم يوم واراقبها. اذا استمرت على ٩٧ مريت الوكالة وشكرا على وقتك ورأيك
0 0
يفترض انه لحد معين وبعده مايزود
انا مره ارتفعت عندي الحرارة بدون سابق انذار ونزلت خليت السيارة تبرد وفتحت الكبوت لقيت القربه مليانه الى الغطوة وكان معبيها اخوي ودقيت عليه وسئلته يقول ماليها للأخر ونقصت منه وظبطت
وغير كذا ترا 97 درجة مضرة بالمحرك يمكن انهم غيرو ببرمجة لسياره
بس بسئلك سؤال جانبي
هل هي مبطيه معك هل هي سعوديه
0 1
0 0
الي الي بالقربه هذا يفرغ الماء الفاير بشرط ان الماء بالقربه على المستوى المطلوب
أما اذا انه اساساً معبا ملي الى الغطاء فهو يحجر ولايقوم بطرد الماء الفائر وثم يحدث تحجير الخراطيش الى ان يصل لدورة الماء في الماكينه ويرفع حرارتها
يعني يصير مافيه مجال لتمدد والتقلص لذالك يتحجر وهذا ماحصل معي وكان الغلط من اخوي
وليس فقط قربة الماء
بل اي سائل بالسيارة
زيت القير
زيت الكارونة
زيت السيارة
برضة زيت الدركسون اذا زدته يحجر وثم لايتم عملية التبريد ويحصل اعطال اما في الدودة لزيادة حرارة الزيت اما في العبلة نفسها
1 0
0 0
كلام المصنع غالبا على اساس الموتر يمشي 20 الف في السنه
لكن الاغلبيه عندنا الموتر يمشي 100 الف في السنه واكثر واستخدام قاسي اما وقفات في هالزحام في حرارة من 40 الى 50 ولا جلد خطوط
1 0
لذالك اقول
هذا ماله دخل شفر او غيره هذا اختراع ماشيين المصانع كلهم عليه اذا كان للأديتر له قربه والغطاء موجود بالقربه
تجد القربه بموستوى معين للمكينه والاديتر ثم تجد لي اعلى القربه لتفريغ الماء الزائد من عمليه الفوران حتى لايكون اختناق داخل دورة الماء كيف تتم الطريقه هاذي
لازم يخلون هناك مجال للتمدد والفوران حتى يسمح له يتمدد ويفور بدون اختناق يبدى الغطاء بتهريب البخار والضغط لظغط معين مدروس ثم يبدى يفرغ مع الي العلوي
ولو ملئ القربه ماء كان ماصار فيه مجال لتمدد والفوران ثم ماراح يكون ضغط حتى يهرب الغطى الظغط ثم هنا تنعكس ويبدى الظغط والفوران والطبخ والطبيخ داخل الدورة وليس بأعلى الدورة ويبدى يخنق دورة الماء وثم ترتفع الحرارة
وهذا الي انا اقصدة بردي الاول. من خلال القصه الي صارت علي بموتري يوم اخوي عبى القربه فل للغطاء
عشان كذا انا من يوم ارتفعت من دون سابق انذار على طول ذكر علي اخوي هو الي عبى القربه صفطت وعلى طول رحت اشيك على القربه ووجدها كما ظنيت.
0 0
احيان ماتتم ومن اسبابها كما انا ذكرت للأخ انه مليئ القربة ماء لاتتم بها عمليت الطرد
حتى الاديتر العادي
يفترض عدم مليئ الماء للأخر
اي سياره تعبية مصنعها مثل الي بالعرض عند الوكاله رح افتح غطاء الاديتر ماتلقاه مليان تلقاه ناقص
0 0
0 0
0 0
أعتقد البرمجه عندك أختلفت
تأكدت من من المراوح على كم تشتغل
حصل لخبطه أكيد بالبرمجه و ممكن وحده من المراوح طفت
0 1
قبل 7 سنه و 5 شهر