أضف سؤال أو موضوع جديد          

تركيب ديكور البصمة وتجربة الجهاز -الجزء الثاني-

up 12 down 2
ms3al 1784
قبل 6 سنه و 9 شهر



سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم/مساكم الله بكل خير

كل عام وانتم بخير بعد الزحمة
حبيت اعيد عليكم بموضوع خفيف لطيف وان شاء الله يحوز على رضاكم

تكملة لموضوع التشغيل عن بعد والدخول الذكي


قبل ما ادخل في الموضوع
الموضوع مدعوم بالصور لكن الموقع في مشكلة وتواصلت مع المشرفين على امل يحلوا المشكلة
فالموضوع نفسه موجود في البوابة الرقمية


وهذا الرابط
https://www.adslgate.com/dsl/showthread.php?p=1080768740

والافضل تشوفوه في البوابة الرقمية عشان الصور تظهر لكم بشكل افضل

تحديث #1
(تم حل مشكلة الصور وتم رفع الصور على الموقع)


سويت مقطع فيديو لطريقة فك الديكور وتجربة الجهاز
https://www.youtube.com/watch?v=F2UJimfCFMw

تكلمت في الجزء الاول من الموضوع عن الجهاز حق التشغيل عن بعد وايش الاجهزة الي استخدمتها وشرحتها بالتفصيل
وهذا رابط الموضوع
https://hyundai.montada.haraj.com.sa/73668/


وقلت ان الموضوع راح يكون جزئين
لكن ما راح اتسبق الامور ونخلي الامور بالتساهيل
ونشوف كم جزء يطلع معانا في النهاية

بتكلم في الموضوع هذا عن
طريقة فك الديكور وتركيب زر البصمة

والمشاكل الي واجهتها
اولا طريقة فك الديكور وتركيب زر البصمة
نقول بسم الله ونبدأ

1-نفك الجهة الي عند باب
(صورة رقم 1)
(صورة رقم 2)
2-نفك مدخل الobd من الديكور
(صورة رقم 3)
3-نفك الديكور الي أسفل
(صورة رقم 4 )
4-نفك ديكور الدركسون
(صورة رقم 5)
(صورة رقم 6)
(صورة رقم 7)
5-نفك ديكور المكيف(دخل مفك بين الفتحة الي مؤشر عليها)
(صورة رقم 8)
6-نفك الديكور الي جنب الدركسون لستبداله بديكور البصمة الجاهز
(صورة رقم 9)
(صورة رقم 10)
اذا بترجع تركب كل شي زي ما كان سوي نفس الخطوات من تحت لفوق

من المشاكل الي واجهتها

اولها جهاز الevo all خيب كل الظنون



كنت حاط كل الثقة في الجهاز هذا

لكن الي صار معاي

اول مشكلة صارت ركبت الاسلاك تمام وتبرمج على السيارة وما في اي مشكلة

لكن لاحظت اني لما اقفل او افكها او افتح الشنطة بريموت الإضافي

الانوار حقت السيارة تطفي وترجع تشتغل ويطلع في الطبلون

Turn Fuse switch on
(صورة رقم 11)
يقصد فيه انه شغل الزر الموجود في علبة الفيوزت
والزر اصلا on

اتوقع والعلم عن الله انه الجهاز الevo all لما يعطي امر لكمبيوتر السيارة
الكمبيوتر يفصل ويرجع يشبك
توقعت انه الجهاز يحتاج تحديث
اشتريت قطعة التحديث
(صورة رقم 12)
وتحدث الجهاز
ونفس المشكلة
سويت اعادة برمجة الجهاز
ما قبل يتبرمج على السيارة
وضاعت البرمجة القديمة


المشكلة الثانية

شفت اني ما استفدت من جهاز الevo all
فقلت ما لها الا اني اوصل كل سلك من الاسلاك في السيارة نفسها على نفس اسلاك الوكالة
(صورة رقم 13)

وزي ما تشوفوا الاسلاك كثيرة جدا لا يغركم الشرح الي عليها
الصوره الي تشوفونها للألنترا امريكي
وفي فرق في الاسلاك بين الالنترا السعودي والالنترا الامريكي
المشكلة انها ما هي سلك واحد
اكثر من سلك

الفتح

والقفل

والشنطة

وحساس الباب (وهنا مشكلة ثانية في ٥ حساسات كل باب له حساس ولو وصلتهم بسلك واحد راح تصير مشكلة
اني لما افتح باب السواق او اي باب راح يطلع في الطبلون انه كل الابواب مع

الشنطة فاتحة)



المشكلة الثالثة

اني في اسلاك ماني قادر اكتشفها منها تفعيل نظام الانذار في السيارة وابطاله لأنه مهم جدا

وسلك الي يفتح الشنطة

الفلشر مربوط مع نظام تفعيل الانذار اذا قدرت افعله اشتغلت الفلشرات

وميزة النظام ايضا انه ممكن اشغل السيارة عن بعد

طيب بطلت ما ابغا اخرج طفيت السيارة بالريموت

الاسطبات راح تقعد شغاله وقت طويل
وهنا يجي ميزة تفعيل نظام امان السيارة انه راح يطفي النور

المشكلة الرابعة والاخيرة
قفل الدركسون
وحساس مفتاح الدركسون

حلها بسيط بس انه اذا حليت مشكلة قفل الدركسون راح يكون حساس المفتاح شغال على طول يكتشف انه المفتاح موجود
الي راح يصير دام انه حساس المفتاح شغال
كل ما اقفل ابواب السيارة راح ترجع تفتح


ان شاء الله بحاول في اقرب وقت اني احل المشاكل على رواقة واحاول اركبه تركيب نهائي

الى هنا وصلنا لنهاية الموضوع
اي استفسار اي سؤال لا يردك الا كيبوردك
سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك.




















إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


ماشاء الله عليك، متابع لموضوعك، استمر


up 0 down 0
ikutie 80
قبل 6 سنه و 9 شهر



ممتاز وبالتوفيق



up 0 down 0
bssam13 252
قبل 6 سنه و 9 شهر