كيفية التصرف اذا غرزت بالبر
إضغط هنا للإخفاء
أ- في المناطق الرملية: 1- يجب أن تكون العربة ذات دفع أمامي وخلفي(دبل). 2- كلما كانت إطارات العربة عريضة سهل سيرها على الرمال. 3- يفضل ألا يزيد الهواء في الإطار عن 15 . 4- يفضل وجود سيارتين وأكثر فيالرحلات البرية الطويلة. لا تخرج إلى الصحراء والأماكن النائية في سيارة واحدة إطلاقاً.
5ـ -إذا شعرت بغوص إطارات العربة لا تحاول أن تدوس بقوة على دواسة البنزين بل إنزل من العربة.
6- إذا لم تخفف من هواء العجلات سابقاً عليك بإنقاص الهواء باستخدام ساعة الهواء أو طريقة العد(مثلا تعد من 1 إلى 20 بسرعة) مع كل الإطارات.
8- أزل العوائق الرملية من أمام وخلف العجلات.
9- استخدم طريقة الدفع الأمامي والخلفي للعجلات (عشق الدبل) وضعه على(موضح على ذراع النقل طريقة الاستخدام لكل عربه)(H4) وهو درجة أقوى .(L 4)وبإمكانك وضع ذراع الدبل على
10- إبداء بالدوس قليلا على دواسة البنزين ووجه الإطارات الأمامية للأمام.
11- إذا لم تتحرك السيارة للأمام حاول الرجوع للخلف.
12- تجنب دائماً الدوس بقوة على دواسة البنزين مما يسبب دوران الإطار بقوة وحفره للأرض.
13- إذا لم تخرج العربة عليك بالتفكير في طرق جديدة.
14- إجمع الأعشاب الموجودة من حولك وضعها تحت العجلات وأمامها.
15- إستعن بأحد الموجودين لإعتلاء الصدام الخلفي والقفز عليه أثناء محاولتك للسير إلى الأمام فهذا يعطي نتائج طيبة مع الحذر وعدم تحبيذ هذه الطريقة.
16- إذا تعلقت العربة وأصبحت عجلاتها تدور بدون نتيجة, وخصوصاً إذا لامس بطن العربة الأرض, فعليك بسحبها بعربة أخلى إن وجدت, أو رفعها بالرافعة اليدوية(لا تنسى وضع سطح صلب تحت الرافعة), ومساواة الرمل تحت العجلات ووضع أشياء صلبة مثل الأعشاب تحت العجلات وفي طريقها, ثم أزل الرافعة.(في الأرض الرملية أغرس أدواتك بشكل عامودي حتى لا تندفن بالرمل ويصعب إيجادها )
17- لاحظ عداد حرارة السيارة أثناء استعمالك (للدبل) وخصوصاً صيفاً.
18- إفصل (الدبل )حال خروج العربة من منطقة التغريز.
19- إذا وجد في مقدمة العربة محرك للسحب(ونش) وحاولت إخراج العربة بالطرق السابقة ولو تستطع ولم يكن حولك شجرة أو حجر كبير يمكن تثبيت سلك محرك السحب به, ما عليك إلا حفر حفرة عميقة في الرمل وعلى بعد عدة أمتار من السيارة ثم ضع في قاع الحفرة قضيب حديدي على شكل أفقي أو أي شيء تراه مناسباً لتثبيت سلك محرك السحب ثم ادفنه.
شغل المحرك ستجد أن القضيب الحديدي المدفون يتمسك بالأرض بقوة ويبدأ محرك السحب بالعمل وإخراج العربة.(إبتعد دائما عن سلك السحب وقت سحبه للسيارة لأن انقطاعه فجأة يسبب انطلاقه
ب- في المناطق الطينية:
قام البعض بإدخال حبل أو سلسلة صغيرة في الفتحات الموجودة في جنط السيارة ولفه على الإطار من الخارج ثم ربط طرفي الحبل النهائيين أو وضع قفل صغير إذا كان المستعمل سلسلة. واستطاعوا أن يسيروا في المناطق الطينية والأوحال بهذه الطريقة.
منقول للافاده
إبلاغ
الردود
2 0
تايم هاذي توني اعرفها من اول احسبها كلمة وسخة
2 2
1 0
انا يا كثر التغريس اللي غرسته ههههههههههه
مهب كثير بالحيل بس طلعات مع اخوياي
مرة نجلس نحفر تحت الكفر ومرة ندفها ومرة نسحب كل الانواع
بس فيه فكرة حلوة نفذناها الا وهي ::
اذا السيارة جير عادي خليها معشقه وهي مطفيه وشغلها بدون ما تضغط على الكلتش
هذا دبل هزاز ويمشي على اي سيارة هههههههههههههه
السيارة تجلس تنتع وتطلع غصب وتهتز وخلك معلق عليه الين تطلع بس لا تطول بالحيل
والله فكرة حلوة اي سيارة جير عادي الحل هذا يمشي معها
ومشكور على الموضوع المفيد
والله يجزاك خير ولك احلى لايك
ويا انيق هذا ازين حل للرايقين ههههههههههههه
ولك احلى لايك يا انيق واخبار ماركيزك هههههههههههههه ان شاء الله انه بخير
والسلام عليكم ورحمة الله
7 0
2 0
ويازين البر وأهل البر
0 0
وفيه واحد طلعني 3 مرات وبعدها دقينها صداقه
0 0
0 0
الا شوي تهدي وتغرز
واجلدها تعديس ريوس وقدام ماقدرت جاني راعي باترول مرهم معه شله ساعداوني الله يجزاهم خير دفوني 5 ههههه وطلعت سيدااااا وتوبه اخش النفوذ
0 1
كل اللي سويته . نسمت الكفرات و خشيت مسرعع و والله يا طويل العمر خشيت و وقفت الموتر و ثم على ااخر الليل
طلعت .
ف دايم اخش البر بمواتر عاديه بس اللي لازم تسويه تنسسسم الكفرات اهم شي و لا تمشي بخط مستقيم
تحاول تقول بالطاره يمين يسار و أمورك طيبه انشالله
1 0
2 0
قبل 12 سنه و شهر