ما هي اسباب ارتفاع حرارة السيارة اثناء السير؟
إضغط هنا للإخفاء
من اجل تحديد الاسباب لارتفاع حرارة السيارة
يجب البدء بالاسهل مرورا بكل الاجزاء المتعلقة بدائرة التبريد
/ عليك ان تتذكر :
-بداية ملاحظة ارتفاع الحرارة
-اصلاح عطل سابق في السيارة
-تغيير سائل التبريد
-ارتفاع سابق في درجة حرارة المكينة تجاوز النصف او لامس H؟
(بسبب كسر او تهريب في مجموعة التبريد ادت الى تفريغ جزء كبير من السائل)
حالات ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة بشكل يتجاوز الطبيعي عند التوقف لدقائق ودون زيادة جهد على السيارة
(قد يكون السبب في مراوح التبريد لا تعمل بالوقت المناسب بسبب حساس او كلتش )
وعند الاستمرار في السير لسرعة تتجاوز 80 الى 120 كم وبقيت درجة الحرارة طبيعية
(فهذا اقرب الى احتمال ان السبب لا يتعدى ضعف دوران المراوح او تاخرها في الدوران بالسرعة المطلوبة يرجع الى الكلتشات والحساسات)
ارتفاع في درجة الحرارة عند السير بسرعة (80 كم واعلى) وزيادة الجهد وترتفع اكثر عندما يكون الطريق يتجه بشكل ملحوظ نسبيا الى الارتفاع لمسافة 5 كم الى 10 كم متر مما يعني زيادة الحمل على المكينة وتبدا الحرارة بالارتفاع
ان تلاحظ نقص ماء الرديتر دون رؤية موضع النقص ظاهرا على احد مجاري الماء او خزاناته
(اذا تم التاكد من بقية الاجزاء كاحتمالات مطروحة وتم الفحص او الاصلاح وانها لم تعد احد الاسباب المحتملة)
(ومن ضمنها غطاء الرديتر :لاحتمال وجود ضعف او خلل بالبلف او القطعة المطاطية العازلة يسمح بخروج الماء الى الخزان الاحتياطي(القربة) )
وقد يدعم في هذه الحال: ارتفاع سابق في حرارة السيارة لامست الحد الاعلى= فقد تحتاج الى فك راس المكينة لمسحه وتنظيفه واعادته الى وضعه السابق .
الاسباب عامة: تكلس داخل مجرى التبريد
انسدادات
ضعف طرمبة الماء
ثرموستات(بلف او منظم حركة السائل)
وما توفيقي الا بالله
ودمتم بحفظ الله ورعايته
إبلاغ
الردود
احيانا مشكلة بسيطة تضطرك لفحص وصيانة اكثر من قطعة كونها مرتبطة في بعض وواحد منها يكفي لارتفاع الحرارة
شكرا اخوي بدر على هذه الفائدة
1 0
1 0
0 0
للنص و تعدي النص توصل ال H مريت اكثر من ورشة و كلهم يقولون طبيعي!!! انا قولهم كيف طبيعي ؟؟؟!!! سيارتي وأعرفها عدل ماتطلع
الحرارة لأكثر من النص الا لازم يكون فيه شي. و مريت الحمراني فحصوها من حيث المراوح و السيور و راس الماكينة الحمد لله كل هذولي
اوكيه بس الخلل طلع في الثيرموستات الباث يجي فيها ثنين داخلي و خارجي مع غطا الراديتر و تسييخ لأنه كان الماي في الراديتر وسخة
وانتم بكرامة مصدية. المهم السيارة و بعد مرور أسبوع الى الآن الأمور طيبة ولله الحمد ما تتعدى الربع و لو تعدت شحطة صغييرة ما تذكر.
قررت بأني كل سنة أغير مية الراديتر و فيه بدل التسييخ منتج ينباع في ساكو اسمه فلش لون اصفر ولا احد يجيب حق الحمامات
حق الحمامات اسمه flash
والراديتر flush
1 0
قبل 7 سنه و 3 شهر