أضف سؤال أو موضوع جديد          

ما هي اسباب ارتفاع حرارة السيارة اثناء السير؟

up 5 down 0
الدائرة المضيئة 26
قبل 7 سنه و 3 شهر



من اجل تحديد الاسباب لارتفاع حرارة السيارة
يجب البدء بالاسهل مرورا بكل الاجزاء المتعلقة بدائرة التبريد

/ عليك ان تتذكر :
-بداية ملاحظة ارتفاع الحرارة
-اصلاح عطل سابق في السيارة
-تغيير سائل التبريد
-ارتفاع سابق في درجة حرارة المكينة تجاوز النصف او لامس H؟
(بسبب كسر او تهريب في مجموعة التبريد ادت الى تفريغ جزء كبير من السائل)

حالات ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة بشكل يتجاوز الطبيعي عند التوقف لدقائق ودون زيادة جهد على السيارة
(قد يكون السبب في مراوح التبريد لا تعمل بالوقت المناسب بسبب حساس او كلتش )
وعند الاستمرار في السير لسرعة تتجاوز 80 الى 120 كم وبقيت درجة الحرارة طبيعية
(فهذا اقرب الى احتمال ان السبب لا يتعدى ضعف دوران المراوح او تاخرها في الدوران بالسرعة المطلوبة يرجع الى الكلتشات والحساسات)

ارتفاع في درجة الحرارة عند السير بسرعة (80 كم واعلى) وزيادة الجهد وترتفع اكثر عندما يكون الطريق يتجه بشكل ملحوظ نسبيا الى الارتفاع لمسافة 5 كم الى 10 كم متر مما يعني زيادة الحمل على المكينة وتبدا الحرارة بالارتفاع
ان تلاحظ نقص ماء الرديتر دون رؤية موضع النقص ظاهرا على احد مجاري الماء او خزاناته
(اذا تم التاكد من بقية الاجزاء كاحتمالات مطروحة وتم الفحص او الاصلاح وانها لم تعد احد الاسباب المحتملة)
(ومن ضمنها غطاء الرديتر :لاحتمال وجود ضعف او خلل بالبلف او القطعة المطاطية العازلة يسمح بخروج الماء الى الخزان الاحتياطي(القربة) )
وقد يدعم في هذه الحال: ارتفاع سابق في حرارة السيارة لامست الحد الاعلى= فقد تحتاج الى فك راس المكينة لمسحه وتنظيفه واعادته الى وضعه السابق .

الاسباب عامة: تكلس داخل مجرى التبريد
انسدادات
ضعف طرمبة الماء
ثرموستات(بلف او منظم حركة السائل)
وما توفيقي الا بالله
ودمتم بحفظ الله ورعايته







إبلاغ إبلاغ



الردود


الباثفايندر عندي  من حوالي أسابيع عانيت من ارتفاع الحرارة كانت قبل بس مع الحر و الرطوبة زادت وهي كنت مع الوقوف و المشي ترتفع

للنص و تعدي النص توصل ال H مريت اكثر من ورشة و كلهم يقولون طبيعي!!!  انا قولهم كيف طبيعي ؟؟؟!!! سيارتي وأعرفها عدل ماتطلع

الحرارة لأكثر من النص الا لازم يكون فيه شي.  و مريت الحمراني فحصوها من حيث المراوح و السيور و راس الماكينة الحمد لله كل هذولي

اوكيه  بس الخلل طلع في الثيرموستات الباث يجي فيها ثنين داخلي و خارجي مع غطا الراديتر و تسييخ لأنه كان الماي في الراديتر وسخة

وانتم بكرامة مصدية.  المهم السيارة و بعد مرور أسبوع الى الآن الأمور طيبة ولله الحمد ما تتعدى الربع و لو تعدت شحطة صغييرة ما تذكر.


قررت بأني كل سنة أغير مية الراديتر و فيه بدل التسييخ منتج ينباع في ساكو اسمه فلش لون اصفر ولا احد يجيب حق الحمامات 

حق الحمامات اسمه flash 

والراديتر flush 


up 1 down 0
بدر الباثفايندري 1125
قبل 7 سنه و 3 شهر



الحمد لله
احيانا مشكلة بسيطة تضطرك لفحص وصيانة اكثر من قطعة كونها مرتبطة في بعض وواحد منها يكفي لارتفاع الحرارة
شكرا اخوي بدر على هذه الفائدة



up 1 down 0
الدائرة المضيئة 26
قبل 7 سنه و 3 شهر



الحاجة الأهم هي الحاجة الأبسط والأرخص وفي الوقت نفسه الأكثر إهمالاً: غطاء الرديتر/القربة! من خبرتي لاحظت إنه أغلب مشاكل الحرارة اللي الناس يدفعوا آلاف الريالات بسببها وبسبب بعض الميكانيكية أولاد الحرام اللي ما يخافوا الله سببها غطاء القربة أو الرديتر لما يكون تالف وما يحبس ضغط، فقط لا غير! الضغط وحبس ماء التبريد داخل النظام ضروري جداً وأساسي لحسن أداء نظام التبريد مهما كانت حرارة الجو، وأي تسرب لبخار الماء سواء من الغطاء أو غيره فلن يعمل النظام بكفاءة. مع الأسف المكيانيكية يستغلوا جهل معظم الناس ويقنعوهم بفك الراس وتغيير الرديتر وطرمبة المي وووو... إله علشان يسحبوا منهم مصاري وهي الشغلة كلها حلها بمجرد تغيير غطاء القربة أو الرديتر!


up 1 down 0
sjanzeir 283
قبل 7 سنه و 3 شهر



كثير من اصحاب الورش استغلت جهل كثير من الناس بمشاكل السيارات ومع غياب الضمير كل شي عندهم مسموح وقليل تلاقي احد ينصح لك واذا سالته عن مشكلة في السيارة يقول لك لا تغيرها الحين ما منها خوف


up 0 down 0
الدائرة المضيئة 26
قبل 7 سنه و 3 شهر