أضف سؤال أو موضوع جديد          

تنبيه في إعلانات تنازل بدون مقابل

up 13 down 0
عمده33 1664
قبل 3 سنه و 8 شهر



إذا أحد محتاج سيارة تأجير منتهي بالتملك من متعاقد مع الوكيل او أحد البنوك عليه التحقق من عدة امور حتى لا يؤخذ على حين غرة
1- المتنازل أخذ السيارة جديدة و يتنازل عنها مستخدمة استخدام طبيعي او استهلاكي و في الحالتين خسرت السيارة قيمتها اﻷصلية بعد خروجها من الوكالة
و يتم تقدير القيمة الحالية على اساس الكاش ثم يضاف عليها عمولة التمويل و التأمين

2 - المستخدم اﻷول للسيارة استفاد الاستفتاح فيها و عدم دفع اي مصاريف صيانة ﻷن القطع و الكفرات جديدة فإن استخدامه في الشهور اﻷولى تعبئة ينزين و ادعس و كل شهرين تغيير الزيت

3- و هذه النقطة مهمة هل استلمها بدون دفعة اولى او بدفعة قليلة ففي هذه الحالتين لو ألغى العقد من طرفه فعليه شرط جزائي بتسليم السيارة و تصفية العقد بمبلغ لا يعادل خسارة القيمة الاستهلاكية للسيارة بل اكثر من ذلك
و عليه الالتزام بسبب توقيعه على هذه اﻷوراق مسبقا قبل استلام السيارة.
فعند التنازل سيتحمل المتنازل إليه هذه الخسارة تغريرا دون ان يعلم

4 - في حال قيام المستخدم اﻷول بدفع دفعة اولى كبيرة هنا يكون المالك اﻷصلي للسيارة بنك او وكالة قد حفظ حقه مسبقا في فرق القيمة الاستهلاكية حال سحب السيارة ... و في حالة التنازل لا يتم احتساب اول 10 - 15 الف ريال ليتحملها المتنازل إليه أو جزء منها و إذا كانت الدفعة اﻷولى اكبر من ذلك يدفع المتنازل إليه للمتنازل جزء من الدفعة اﻷولى ما زاد عن العشرة لو كانت سيارة صغيرة و ما زاد عن 15 إذا كانت سيارة كبيرة

5 - الدفعة اﻷخيرة الوعد بتقسيطها يتم وقت سداد القسط اﻷخير و ليس بعد ذلك ﻷنه يصبح التزام فوري و بعض الوكالات تسحب السيارة بعد سداد الشهر اﻷخيرو تأجيا اتفاقية تقسيط الدفعة اﻷخيرة و يعتبرونه عدم التزام بالعقد
و حصل ذلك في تويوتا أمام عيني

انتبهوا من التعاقد على سيارة تم تسليمها بدون دفعة و أقساط سهلة و صغيرة لكن دفعتها الأخيرة كبيرة و لم تستخدم سوى شهور قليلة و لم تتعدى السنة الأولى
في هذه الحالة تكون الدفعة اﻷولى المطلوبة للعقد الجديد على حساب المستأجر اﻷولو لا تقل عن 10%
و الله من وراء القصد اثابنا الله و اعتذر على الإطالة







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


كلام سليم
اغلب من ياخذ تاجير بدون دفعه اولى يكون هو المستفيد من التنازل
اما اللي دافع دفعة اولى يكون الطرفين مستفيدين



up 2 down 0
meshal alharbi 341
قبل 3 سنه و 8 شهر



صحيح وكثير من الناس يكون استخدامه سئ 
وبعضهم يقول اشتري اقساط وبعدين اشوف احد يتقبلها 
وهو اساسا بدون دفعه أولى والقسط مثلا 1500
فيكون كأنه مستأجر السياره بس بقيمه أرخص وسياره كرت 


up 2 down 0
سليم22 143
قبل 3 سنه و 8 شهر



اللي استغربه واحد يطلع سيارة ٢٠١٦ والحين معلن للتقبيل عنها ودافع ٦-١٠ اقساط والسيارة ماشية ١٥٠ الف او اكثر

قسم بالله شي يصرع يا انه كد عليها وطلع قيمتها او شغلها اوبر


والغريب ان فيه احد ياخذها
قسط عالي ونسبة مرتفعه وممشى عجيب



up 3 down 0
عمده33 1664
قبل 3 سنه و 8 شهر



للامانة فكرت الاقساط مو داخلة راشي جمع وخذ كاش لازم اخر موديل في امو ممنكن تاخذ عليها قرض مثل بيت او ارضية تنفعك لك ولزمن بس سيارة لان في سيارات بحدود 40 نظيفة 


up 2 down 0
mercy_sa 1075
قبل 3 سنه و 8 شهر



للامانه

لما شريت من الحمراني وكان العرض بدون دفعة اولى وبدون مصاريف اداريه

اكتشفت ان باخر دفعة لما جيت اكيشيها طلعت لي 3700

وكانت هي الرسوم مع الدفعة الاولى

حسبي الله عليهم حراميه


up 1 down 0
aboahmed2014 1161
قبل 3 سنه و 8 شهر



يا mercy sa

كلامك صحيح انه اجمع واشتري كاش

لكن انت لا تعلم ظروف الناس

بعضهم راتبه ضعيف ومستأجر بيت على قده بالله لو بيجمع فلوس لازم ينتظر على الأقل سنه عشان يجيب سياره يمكن كمان

ينغش فيها

طيب سنه كامله وش يسوي بدون سياره

كانوا معانا زملاء شغالين بجده وأهله وجماعته في جيزان او في أبها

اذا سياره ماهي جديده ما توديه اهله كل شهر مره او بالمناسبات



مشكلتنا انه ننظر للناس من منظورنا وهذا خطأ

الناس اشكال وأنواع وظروفهم كذلك


فالتأجير والتقسيط والله انه في ناس بحاجته نظرا لظروفهم الماديه



او اللي زيك مثلا مقتدر يجمع هذا نعيب عليه انه يشتري تأجير





وبالنسبه لموضوع الأخ فهو موضوع خطير ومهم وكثير من الناس لا يعلم أساليب النصب والغش ليس من البائع فقط وانما حتى من الشركات




جزاكم الله خيرا وكتب اجركم
وكل عام وانتم بخير بمناسبه عيد الاضحى المبارك مقدما


up 5 down 0
حكيم المعاني 10322
قبل 3 سنه و 8 شهر



اغرب اعلان اذا كان المتنازل عن الموتر ما دفع دفعة اولى أو دفعة بسيطة تكاد لا تذكر
وماغط الموتر مشاوير وكاده كد الويل وماشي عليه دبل دبل الممشى الطبيعي وبالاخير 
سعره مثل سعر الجديد سواءاً تنازل او كاش .


up 1 down 0
nasser1430 873
قبل 3 سنه و 8 شهر



اللوم على اللي يتقبلها قده طامر طامر في التأجير ياخذ الجديد زيرو ويترك السيارات المعروضه للتنازل 
يعني طب بالدين وفي مستعمل ع كذا طلع خسران بكل الحالات 
وقوة الوجه من المتنازل يطلب مبلغ مثلاً قيمة الدفعه 5000 او 10000 وصارت سيارته عليه ببلاش كدها كم شهر والاقساط اللي دفعها ايجار بسعر منخفض عن مكاتب التأجير


up 1 down 1
yasser alyasser 593
قبل 3 سنه و 8 شهر



انا بصراحة ضد التنازل 

بطلع سيارة تعيش معي عمر تودي و تجيب وصيانات سهلة و مثل ما تفضلوا بعض الشباب الكاش احسن بس مين يقدر يدبر الكاش؟

لو واحد راتبه 2000 مثلا وعنده ايجار شقة و مصاريف زوجة و عيال.  بالنسبة للقرض انا بخليه آخر الحلول و على رأي المثل

"آخر العلاج الكي"  القرض بخليه لين ان شاء الله اتزوج و افتح بيت هنا افكر في القرض.  الحمد لله الآن معاي سيارة تودي و تجيب

و ما فيها الا العافية ما شاء الله عليها يعني الجديد ما ني بمستعجل عليه.


up 0 down 0
بدر الباثفايندري 1122
قبل 3 سنه و 8 شهر



احسن وافضل طريقة
الواحد يقيم سعر السيارة كاش بسعر السوق الحالي
ويضيف عليها الفايدة حقت البنك لعدد السنوات الباقية
وتطلع قيمة الموتر اقساط



up 2 down 0
meshal alharbi 341
قبل 3 سنه و 8 شهر